اسم طائر بحرف الشين ش إذا كنت تبحث عن اسم طائر بحرف الشين، فإنه يجب أن تعرف أنه يوجد عدد قليل من الطيور التي تبدأ بحرف الشين. وبالرغم من ذلك، إلا أن بعض الطيور يحتوي على حرف الشين في اسمها.

بعض الأنواع المعروفة هي: الشحرور، الشاهين، الشنقب ناسك، الباشق، البلشون، ونقار الخشب ويأتي حرف الشين في الاسم على عدة أشكال، سواء أكان في أول الكلمة أو وسطها أو آخرها، وتختلف كتابته حسب الموضع في الكلمة, على الرغم من أنه لا يوجد اسم طائر ينتهي بحرف الشين، إلا أن هذه الطيور المذكورة لديها خصائص فريدة ومتنوعة لذلك، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه الطيور، يمكنك البحث عنها والتعرف على مواصفاتها وأنواعها ومزاياها.

يأتي حرف “الشين” في الكلمة بعدة أشكال، سواء في البداية، أو في الوسط، أو في النهاية، ويوجد طريقة محددة لكتابته في كل حالة وللأسف، لا يوجد اسم طائر ينتهي بحرف الشين على هذا الشكل على أية حال، اذا كنت تريد معرفة المزيد عن طيور تبدأ بحرف الشين، فلا تتردد في البحث عنها للاطلاع على المزيد من المعلومات.

اسم طائر بحرف الشين ش من خمس حروف

لا يوجد يور كثير تبدأ بحرف الشين ولكن ربما يوجد البعض منها يحتوي على حرف الشين، ولكن لمن يرغب في معرفة اسم طائر بحرف الشين ش تابع معنا السطور التالية:

شحرور: طائر الشحرور أو كما يعرف بطائر الزرياب الأسود، هو طائر ليلي مهاجر يقضي فتره حياته في الغابات والحدائق ويعيش في استراليا وأمريكا ودول قارة أفريقيا ويعتبر من اكثر الطيور التي تضر المحاصيل والأراضي الزراعية مما يعجل البشر أول الكائنات المهاجمة له وبالأخص في فصل الشتاء ويضطر الفلاحون برش المحاصيل الزراعية بالمبيدات الكيميائية و ذلك للمساعدة على تقليل الهجوم على المحاصيل  ويتميز طائر الشحرور بذيله الطويل ومنقاره المدبب والذكر بالأخص يمتاز بوجود بقعة صفراء تدور حول  أو حمراء أو برتقالية مع لونها الداكن من الإناث حيث إن الإناث تكون بنية اللون عكس الذكور السوداء ويقوم الذكور بالبحث عن الطعام بدلا من الإناث وتنجذب الإناث للذكور ذات المنقار الملون و يأكلون السحالي والحشرات والتوت بالإضافة للمحاصيل الزراعية ويقوم طائر الشحرور بعمل أصوات للبحث عن الأنثى وجذب انتباهها ويبدأ موسم التزاوج لدى طائر الشحرور من الشهر الثالث إلى الشهر أواخر السابع ويقوم الشحرور برعاية صغارة وتغذيتهم إلى أن يصبحوا قادرين على الطيران. وهو اسم طائر بحرف الشين ش غير مشهور.

اسم طائر بحرف الشين ش جارح

شاهين: طائر الشاهين هو نوع من أنواع الصقور وهو من الطيور الجارحة ويتميز بأنه من الطيور السريعة والذكية، التي لديها عزة نفس وذلك غريب بين الطيور، ويتغذى الشاهين على الغزال أو الأرانب والسحالي ويتميز بلونه الأزرق ويكون في مثل حجم الغراب أو اكبر قليلاً وله بنيان قوي و جناح كبير ليساعده على الطيران بصوره سريعة ويعيش الشاهين أعلى قمم الجبال وفي المرتفعات والغابات ويتحمل درجات الحرارة العالية وله نظر حاد وفائق يساعده على تحديد مكان فريسته بسهوله. وهو أشهر اسم طائر بحرف الشين ش.

اسم طائر بحرف الشين ش في منتصف الكلمة

بلشون: طائر البلشون الأبيض الذي ينتمي إلى فصيلة البلشونيات وتتميز تلك الطيور بكبر حجمها حيث أنها تصنف من أكبر الطيور التي تستطيع الطيران على الرغم من كبر حجمها وأهم ما يميز تلك الطيور أنها تشبه طائر أبو قردان، بالإضافة إلى أنها تعيش بالقرب من المستنقعات المائية وتعتمد في غذائها على الأسماك بصورة كبيرة والثعابين والحشرات والديدان والسحالي.

طائر الباشق: هو من فصيلة الصقور ويعتبر من الطيور الجارحة ولكنها صغيرة الحجم وينتشر بصورة كبيرة في آسيا وأفريقيا وعلى الرغم من صغر حجمه ورشاقة جسده إلا أنه سريع الطيران.

اسم طائر بحرف الشين ش متنوع

طائر شمعي الجناح: من أغرب أسماء الطيور طائر شمعي الجناح وهو طائر ينتمي لفصيلة العصافير ويعيش شمعي الجناح في أمريكا الجنوبية أو الشمالية  وله ألوان مميزه ملفته للأنظار ويعيش في جماعات ويختلف كل طائر عن الاخر في حجمه وشكله ولونه، كما أن شمعي الجناح يتغذى على الحشرات الصغيرة مثل النمل وأحيانا بعض الفواكه الناضجة.

أغرب اسم طائر بحرف الشين ش

 طائر شنقب طويل المنقار: كما هو موضح بالاسم سبب تسمية طائر شنقب طويل المنقار بذلك الاسم حيث أنه يصل طول منقاره إلى ٢٧ سم وذلك رقم كبير بالنسبة للطيور ويعيش شنقب طويل المنقار في قارة أوروبا تحديدا في الغابات ويعتبر من أصدقاء المزارعين حيث أنه يتغذى على الحشرات والديدان التي تصيب الأراضي المزروعة ويتميز بريش متميز ومختلف يساعده على الاختباء من الصيادين وينتمي ذلك النوع إلى فصيلة تسمى ب وطويطوي.

وبذلك نكون ذكرنا اسم طائر بحرف الشين ش وتعرفنا على أغرب اسماء الطيور ورحلة حياتها.