اسم طائر بحرف النون ن يُعد حرف النون من الحروف العربية الموصولة وترتيبه الخامس والعشرون، ونرحب بك في هذا المقال الذي يتضمن كل المعلومات عن طائر بحرف النون ن يُعد هذا التساؤل مهمًا لهواة الطيور الراغبين في إثراء معرفتهم، ولذلك سنرشدك إلى المعلومات الأساسية حول هذا الموضوع. يوجد العديد من الطيور التي تحوي حرف النون في اسمها، ومن بينها: نُحامة، نعامة، نقار الخشب، نورس، نسر، أبو الحناء، بلشون، سمان، سنونو، شاهين، شنقب ناسك، طنان، عندليب، غُرنوق، قاوند أحمر، قرناس، كناري، مالك الحزين.

عزيزي القارئ، يهمنا في هذا النص أن نقدم لك كل المعلومات المتعلقة بطائر بحرف النون ن، الذي يعتبر واحداً من الطيور المتواجدة في الطبيعة والتي يمكن رؤيتها في أماكن مختلفة حول العالم.

ويمكن للمهتمين بعلم الطيور أن يستوحوا من هذه المعلومات القيمة والتحصيل الثقافي والترفيهي الذي سيمكنهم من الاستمتاع بتعرفهم عن هذا العنصر من الطبيعة لذلك، فإننا ندعوك للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الطائر والتي سوف نذكرها في هذا النص المختصر.

 اسم طائر بحرف النون ن وجميع المعلومات عنه

اسم طائر بحرف النون ن

يعتقد البعض أن هناك عدد محدود لا يكد عده على أصابع اليد الواحدة من اسم طائر بحرف النون ن، ولكن يوجد اكثر من أسماء طيور تبدأ بحرف النون وهي كما يلي:

نقار الخشب: يتميز طائر نقار الخشب بطول منقاره الذي يصل إلى 50 سم ولذلك أطلق عليه ذلك الاسم لشهرته في نقر الأخشاب، ولا سيما الأشجار بطريقة سريعة جدا وذلك لبناء العش الخاص به وهو يتغذى على الفواكه والحشرات والمكسرات.

اسم طائر بحرف النون ن من خمس حروف

نعامة : تعتبر النعامة من أكبر أنواع الطيور على الرغم من أنها لا تستطيع الطيران بسبب أنها كبيرة الحجم، التي تصل أحيانا إلى 150 كيلو جرام، ومن أغرب تفاصيل النعام أنها لا تمتلك أي أسنان وذلك يجعلها تبتلع الطعام والفواكه بالإضافة إلى أنها تبيض ويكون البيض كبير الحجم وبكميات كبيره وباستمرار.

اسم طائر بحرف النون ن من ثلاث حروف

نسر: النسر هو طائر من الجوارح ويعتبر من الطيور الكبيرة ويتميز رأسه بأنه خالي من الريش ومنقاره الكبير، بالإضافة إلى أنه لديه عيون بنفس حجم عيون الإنسان وتتميز بحدتها وقدرتها العالية على الأبصار بنسبة تصل إلى أربع أضعاف عين الإنسان وفي اغلب الأوقات يكون حجم الأنثى أكبر من الذكر ويتغذى النسر على كثير من الثدييات مثل الغزال.

اسم طائر بحرف النون ن من أربع حروف

نورس: طائر النورس من أجمل الطيور البيضاء ويعتبر طائر مائي قوي حيث أنه يتناول الأسماك و الديدان وفضلات الشواطئ ويعيش في الأماكن القريبة من البحار والمسطحات المائية، وله جناح طويل ومن أغرب تفاصيل النورس أنه يختلف لونه تبعا لفصول السنة أو حسب اختلاف عمره، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أذكى الطيور حيث أنه يخدع الطيور ويتناول طعامها ويسرق بيضها ويعرف أيضا بقرصان البحر .

نحام: طائر النحام الوردي هو طائر يشبه النعام ويعرف بين الناس باسم الفلامنجو وهو طائر مائي يتميز ريشه بلونه الوردي وله جسم بيضويّ الشكل مع أرجل طويلة ورقبة منحنية ويعيش في منطقة جزر الكاريبي او بالقرب من المستنقعات والبحيرات المالحة أو العذبة في جنوب غرب ىسيا، ومن أغرب تفاصيل النحام أنه في وقت التكاثر يضع بيضه في عش من الطين بجانب البحيرات الضحلة ويتغذى النحام على الطحالب الموجودة على سطح الماء الزرقاء أو الخضراء أو بعض الديدان الموجودة على السطح.

اسم حشرة طائرة بحرف النون ن

نحلة: النحل من الحشرات الطائرة التي تعتبر من أهم الحشرات لإنتاجها العسل والشمع وينتشر النحل في كل مكان ما عدا الأماكن الباردة وقارات القطب الجنوبي، بالإضافة إلى أنه تعتبر لدغة النحلة علاجية لبعض الأمراض التي قد تصيب الإنسان وذلك على الرغم من أنها في بعض الأحيان قد تؤدي إلى وفاة الإنسان،  المصاب بعد تعرضه لأي لدغة وتوقف قلبه عن العمل وذلك حسب مناعة الإنسان ونسبة الحساسية من النحل ويجب عند حدوث ذلك الأمر استشارة الطبيب بصورة سريعة لتجنب عدم حدوث أي مضاعفات صحية.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية المقال موضحين  اسم طائر بحرف النون ن، وبعض التفاصيل الخاصة بكل طائر منهم وأشكالهم البيئة الخاصة بهم.