اسم طائر بحرف الضاد ض إن طائر بحرف الضاد ض هو من الطيور الجميلة والمتنوعة التي تصنف ضمن الطيور الفقارية، وتتميز بأشكالها الجميلة والألوان الزاهية التي تجذب الناظرين إليها وعندما تبحث عن هذا الطائر، ستجد الكثير من الأسماء المختلفة التي تشير إليه، ولكن هذا لا يعني أن المعلومات عنه محدودة.

إن الطائر بحرف الضاد ض هو طائر الضريس، وهو من الطيور الجميلة التي تتميز بجسم ممتلئ وريش يمكنه التكيف مع البيئة التي يعيش فيها، مما يجعله على قيد الحياة لفترة طويلة ولهذا السبب، فمن المهم التعرف على أسماء الطيور وخصائصها ومكان إقامتها، وذلك بما يمكنك من الاستمتاع بهذه الكائنات الجميلة والحيوانية المختلفة,

لذلك، نتمنى أن تستكشف المزيد من المعلومات والتفاصيل والمقالات المتنوعة في موقعنا، وذلك لتحقيق الاستفادة الكاملة في هذا الموضوع, نريد أن تزور موقعنا للتعرف على طائر بحرف الضاد ض بشكل مفصل ودقيق لأن هذا الطائر ينتمي إلى فئة الطيور التي تتمتع بالجمال والتنوع، ولهذا فإن معرفته ستزيدها حباً وتقديراً.

اسم طائر بحرف الضاد ض من أربع حروف

يستغرب البعض أنه يوجد أكثر من اسم طائر بحرف الضاد ض، والغالبية من الناس لم يسمعوا بهم من قبل أو قد رأوها وتعرفوا على شكلها أو بعض المعلومات عنها كما يلي:

الضريس: ينتمي هذا الطائر للدجاجيات، وموطنه الرئيسي في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية. ويتصف بجسمه الممتلئ الذي يكسوه نوع من الريش يساعده على التمويه، والتأقلم مع الألوان المحيطة به مما يحميه من التعرض للمخاطر. حيث يغطي الريش أغلب جسمه فيكسو منقاره، وأرجله، وأقدامه كما يساعده الريش الذي يغطي أقدامه على المشي على الثلج في فصل الشتاء. أما الغذاء الأساسي لهذا الطائر الحشرات، والبذور، والتوت. وأقصي سرعة يمكن أن يصل إليها هذا طائر الضريس أثناء طيرانه 6 ميل في الساعة.

وتبلغ فترة حياة الضريس 10 سنوات، ويتراوح وزنه بين  0.3، و 6.5 كيلو جرام لذا يعد من الطيور الثقيلة، وتعتبر الذكور أكبر حجم من الإناث بمرتين، وأثقل وزناً. وتعد الحشائش الطويلة من أكثر الأماكن المفضلة لطائر الضريس حيث يبني أعشاشه في وسطها.

أعرب اسم طائر بحرف الضاد ض

الضحاك: سمي بهذا الاسم لكونه يصدر صوت يشبه الضحكات، وهو منتشر في غابات استراليا. ورغم صوته الذي يشبه الضحك إلا أنه يصدر هذا الصوت للتهديد فهو طائر ذكي. ويمتلك هذا الطائر رأس، ومنقار شديدة القوة يمكنه من الانقضاض على فرائسه كالثعابين، وتمزيق جسمها إرباً ثم يتناولها تدريجياً.

ويتميز هذا الطائر بدقة أوقاته هو يصدر صوته الذي يشبه الضحك حتي أن السكان كانوا يستدلون علي الأوقات عندما يسمعوا صوته. وتعتبر الزواحف، والثعابين، والأسماك من الوجبات المفضلة لدي هذا الطائر. وعادة ما تضع أنثي طائر الضحاك ما يتراوح  بين بيضتين إلى 4 بيضات، وتضعهم في عشها الذي عادة ما يكون في تجويف أحد الأشجار. ويتناوب الأب، والأم في الاعتناء بالصغار بعد أن يفقس البيض، ومن المعروف أن هؤلاء الصغار يكونوا شديدي العدوانية. وكثيراً ما يسرق طائر الضحاك أعشاش الطيور الأصغر منه،  ولا يكتفي بذلك بل أنه يسرق الطعام من الطيور الأكبر من حجماً. ويعد طائر الضحاك من الطيور الأليفة التي يمكن أن يربيها الإنسان، ويعتني بها داخل منزله. وهو اسم طائر بحرف الضاد ض يمكن الاستعانة باسمه في تعليم الأطفال أو حل الألغاز.

اسم طائر بحرف الضاد ض من ثلاث حروف

الضوع: يعرف أيضاً باسم السيد، واشتهر كذلك باسم صقر الليل لكونه طائر ليلي يخرج ليصطاد في الليل، والصباح الباكر، ويتصف طيرانه بأنه شديد الهدوء، وسريع. ويتميز بريشه الناعم الذي له لون يشبه لون لحاء الأشجار فيستغله في التمويه، والتخفي من أعدائه.  كما أنه في النهار ينام على أغصان الأشجار حتي يصعب تمييزه من بين غصون الأشجار.

وعادة ما يبني أعشاشه على الأرض، وهو منتشر في أغلب غابات العالم. وقد انتشرت الشائعات قديماً أن هذا الطائر يسرق اللبن من ضروع الحيوانات مما جعله مكروه  لدي بعض الناس . ولكنه في الحقيقة يهاجم في الليل علي حظائر الماشية مستغلاً نوم الماشية ليتغذى على الحشرات التي تتجمع حول مخلفات الماشية، ومن هنا انتشرت حوله هذه الشائعات.

رغم أن هذا الطائر يتغذ بشكل أساس على الحشرات فهو بذلك يساعد المزارعين على تطهير أراضيهم من الآفات. ويضرب هذا الطائر بجناحيه ليحدث نوع من التصفيق لكي ينادي على الإناث لكي تنضم إليه في تحليقه الليلي ثم يحدث التزاوج بينهم. ويعتبر الضوع من الطيور المهاجرة المهارة في السفر، و الطيران حيث بمجرد حلول فصل الشتاء يهاجر هذا الطائر نحو جنوب أفريقيا، والهند.

اسم حيوان بحرف الضاد ض

ضفدع من الحيوانات البرمائية التي تستطيع العيش على اليابسة وفي البحار. كذلك حجمه صغير، اسم صوته النقيق، يقوم بإخراجه من أسفل وجهه، كما يمكنه التنفس وتبادل الهواء من نفس منطقة صوته. يصطاد الحشرات بمهارة والديدان والعناكب غذاءه وكذلك الصراصير، ومهدد بالانقراض.

اسم حيوان بحرف الضاد ض مفترس

ضبع كائن مفترس يغطي الشعر جسمه، وهو من الثدييات، يتغذى على اللحوم، بارع في البحث عن فريسته يتحرك بسرعة فائقة وجسمه يشبه القط والنمر، يعيش هذا الحيوان حوالي 12 سنة، يتبع ظل الأسود، كما أنه ماكر للغاية.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وختاما فإننا قد ذكرنا لكم أكثر من اسم طائر بحرف الضاد ض، وقدمنا لكم مجموعة من المعلومات التي تخص كل طائر، أملين أن تنال رضاؤكم وإعجابكم، ونحب أن تشاركنا معلومات إذا كنت تعرف اسم طير آخر.