حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حيث أن وزاره الشؤون البلدية والقروية والإسكان أكدت على أنه يجب أن يتم حجز موعد قبل التوجه إلى مقرات حيث أن هذا سوف يساعد المواطن أو المقيم الذي يرغب فيها الحصول على الخدمة في عدم الانتظار والذهاب في الوقت المحدد للحصول على الخدمة كما أنه سوف يساعد الموظف على تقديم الخدمات بشكل منظم وسوف نتعرف خلال هذا المقال على الطريقة التي يمكن من خلالها حجز موعد مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بشكل الكتروني.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

يحتاج الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة إلى حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك للخدمات العديدة التي تقدمها الوزارة والتي تعد هي المسؤولة عن تنفيذ عمليات التخطيط العمراني لكافة المدن داخل المملكة.

إلى جانب جميع التجهيزات الأساسية وتطوير المناطق القروية والبلدية إلى جانب الخدمات التي تساعد في الحفاظ على صحة البيئة والنظافة إلى جانب أنها تعمل على تنظيم كافة المهام ذات الصلة بالاسكان داخل المملكة مع تقديمها لعدد كبير من البرامج والمبادرات لقطاع الأعمال والأفراد.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

منصة بلدي الالكترونية

تعد منصة بلدي الالكترونية واحدة من أهم البوابات الإلكترونية التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان داخل المملكة السعودية وهي التي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات التي يحتاج إليها عدد كبير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

التي تساعد في التوفير في الجهد المبذول والوقت للحصول على الخدمات بشكل التقليدي منها حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان كما تتميز المنصة بأنها توفر الخدمات للمواطنين والمقيمين على مدار الساعة دون التقيد بالمواعيد الرسمية للعمل.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن خدمة حجز موعد الكتروني

الخدمة المقدمةحجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
المستهدفينالمواطن والمقيم
تكلفة الخدمةمجانا
موقع تقديم الخدمةمنصة بلدي
مدة تنفيذ الخدمة0 يوم
رقم الجوال199099

طريقة حجز موعد وزارة الاسكان

يمكن حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك عن طريق عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها على منصة بلدي الالكترونية المنصة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان هذه الخطوات تتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي الدخول على منصة بلدي الالكترونية على شبكة الإنترنت.
  • يتم تسجيل الدخول عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور أو التسجيل من خلال منصة النفاذ الموحد أبشر.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار خدمات بلدي تم النقر على خيار حجز موعد الكتروني.
  • ثم يتم الضغط على خيار إضافة موعد جديد وتدوين البيانات المطلوبة من اختيار البلدية والأمانة والخدمة المطلوب الحصول عليها.
  • ثم يتم تحديد الميعاد المناسب من خلال المواعيد المتاحة وتحديد التاريخ وتدوين سبب زيارة البلدية ثم الضغط على ارسل الطلب.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

رابط حجز موعد البلدية

حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من الخدمات التي يتم تقديمها سواء للمواطنين او للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من اجل الحصول على خدمة يتم تقديمها من خلال البلدية تستلزم حضور الشخص بنفسه إلى المراجع بموعد مسبق يمكن تحديده عبر الموقع الالكتروني للمنصة.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

خدمات منصة بلدي الالكترونية

تقدم منصة بلدي الالكترونية المنصة التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان مجموعة من الخدمات للمواطنين من أهم هذه الخدمات:

  • حجز موعد إلكتروني وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
  • اصدار وتجديد الرخص التجارية.
  • خدمات الاراضي والمخططات والمنح.
  • التفويض البلدي.
  • الاستعلام عن منح الأراضي للمواطنين.
  • الخدمات ذات الصلة باشغالات الطريق و المخالفات.