ختم المخططات إلكترونياً واحدة من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وهي الخدمة التي تساعد من خلالها الأفراد وأصحاب الأعمال في الحصول على ختم المخططات عبر شبكة الإنترنت وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الخدمة.

وبالتالي التوفير في الوقت والمجهود وهي الخدمة التي يتم تقديمها في ظل السعي وراء ميكنة كافة الخدمات التي يتم تقديمها من جميع القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية بهدف التسهيل على المواطنين وأصحاب الأعمال الحصول على الخدمات في أسرع وقت ممكن وبأقل مجهود.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

ختم المخططات إلكترونياً

يمكن من خلال الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية الحصول على ختم المخططات إلكترونياً حيث أن الهيئه السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية هي الهيئة المنوط بها التطوير على كافة إدارات المدن الصناعية ومناطق التقنية التي تتميز بالبيئه الاقتصادية والنمو المستدام.

علاوة على تطوير الأراضي الصناعية ذات الخدمات المتكاملة والمتوافقة مع المعايير العالمية للجودة بالشكل الذي يضمن للمملكة بيئة عمل مقسم داخلها كافة الأدوار ما بين القطاع الخاص والمدن.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

منصة مدن

تعد منصة مدن هي المنصة التابعة للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وهي المنصة التي تم تطويرها بالشكل الذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف من خلالها المملكة إلى أن يتم تقديم الخدمات الخاصة بالقطاع العام والحكومي بشكل إلكتروني على شبكة الإنترنت.

بالصورة التي التي تسهل على أصحاب الأعمال الحصول على الخدمات المختلفة التي يحتاجون إليها بشكل الكتروني وبالتالي لن يكون هناك حاجه الى ضياع الوقت في زياره مقررات الهيئه للحصول على الخدمه المطلوبه خاصه ان كافه الخدمات التي تقدمها الهيئه اصبحت متاحه على منصتها الالكترونيه مثل خدمه ختم المخططات إلكترونياً والعديد من الخدمات الاخرى.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن الختم الالكتروني للمخططات

الخدمة المقدمةختم المخططات إلكترونياً
المستهدفينالمواطن – أصحاب الأعمال
موقع تقديم الخدمةمنصة مدن
التكلفةمجانا
مدة تنفيذ الخدمة5 أيام
رقم الجوال920000425

شروط خدمة المخططات على منصة مدن

هناك مجموعة من الشروط البسيطة التي يجب أن تتوافر حتى يمكن الحصول على ختم المخططات إلكترونياً هذه الشروط تتمثل في:

  • من المهم أن يتم التسجيل في منصة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هناك عقد بين المستثمر وبين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

طريقة الحصول على الخدمة الالكتروني للمخططات

حتى يتمكن المستثمر من الحصول على ختم المخططات إلكترونياً فإن هذا يتطلب أن يقوم بتنفيذ عدد من الخطوات على المنصة التابعة للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية منصة مدن هذه الخطوات تتمثل في:

  • في البداية يجب أن يتم التوجه إلى منصة مدن على شبكة الإنترنت أو أن يتم تنزيل التطبيق الخاص بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية على الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على المنصة عن طريق استخدام كلمة السر واسم المستخدم سوف تصل رسالة بكود التأكيد يجب ادخاله في المكان المناسب.
  • بعد ذلك يتم التوجه إلى الخدمات الإلكترونية من خلال القائمة المنسدلة.
  • تم يتم النقر على خدمة المخطط الكترونيا سوف يتم مراجعة المخططات وعند الختم سوف يتم ارسال رسالة إلى المستثمر بنجاح الحصول على الخدمة.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

خدمات منصة مدن

تعد منصة مدن المنصة التابعة للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية من أهم المنصات للمستثمرين داخل المملكة العربية السعودية وذلك للخدمات العديدة التي تقدمها المنصة من أهم هذه الخدمات:

  • ختم المخططات إلكترونياً
  • طلب تصميم مخطط.
  • استئجار مصنع جاهز
  • الاعتراض على سحب العقود.
  • استئجار أرض صناعية