حصلت قناة الشاهد على شعبية كبيرة ونسب مشاهدة عالية، وقناة الشاهد تستهدف مواطني الشرق الأوسط فتبحث عن ما يرضي أذواقهم وتعرضه على الفور, حيث ان قناة الشاهد هي قناة فضائية كويتية تابعة لشركة الدار الكويتية للإعلام تحت رئاسة الشيخ صباح المحمد الصباح ونائبه والعضو المنتدب الشيخ طلال المحمد الصباح وشركه الدار الكويتية للإعلام هي المسؤولة في الكويت عن إنشاء وتشغيل القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية ومن بينها قناة الشاهد واليوم سوف نستعرض معا كل المعلومات والاستهدافات للقناه والتردد الجديد.

نبذة عن قناة الشاهد

إن قناة الشاهد من القنوات التابعة لدولة الكويت العربية، وتقدم محتوى متميز ومتنوع من البرامج، فتعرض برامج إخبارية وكذلك برامج دينية وثقافية، ولا تغفل عن المحتوى الترفيهي أيضاً حتى تبعث البهجة في نفس المشاهد، لذلك فقد حصلت على شعبية كبيرة ونسب مشاهدة عالية، وقناة الشاهد تستهدف مواطني الشرق الأوسط فتبحث عن ما يرضي أذواقهم وتعرضه على الفور كما أنها قناة مجانية فيستمتع المشاهد برؤية هذه البرامج دون دفع أي مبلغ مالي.

معلومات عن قناة الشاهد

تبث قناة الشاهد الفضائية محتواها عبر القمر الصناعي النايل سات تستهدف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تهتم قناة الشاهد الكويتية بالارتقاء بمستوى جودة العرض باستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا واستخدام أدق الكاميرات وجودها على مستوى العالم تبث القناة بجودة hd مما يتيح لجميع المشاهدين والمتابعين في جميع أنحاء دولة الكويت بداخلها وخارجها استقبالها على أجهزة الريسيفر الخاصة بهم وتقوم القناة بالتحديث المستمر للترددات وذلك حرصا من العاملين بها بكل الدعم والاهتمام لتجنب أي انقطاع أو تشويش للبث، كما يمكن لمحبي القناة متابعة البث المباشر من خلال الإنترنت من أي مكان في العالم وذلك على الموقع الرسمي للقناة.

قد يهمك: تردد قناة أبوظبي الأولى

نوع القناة:متنوعة
تردد النايل سات:12688
تردد نايل سات قياسي الدقة:12688

أهداف قناة الشاهد

هناك الكثير من الأهداف التي تسعى قناة الشاهد لتحقيقها، فهي ليس غرضها الربح فقط مثل باقي القنوات الأخرى ومن هذه الأهداف:

  • تسعى قناة الشاهد إلى التميز والارتقاء نحو العالمية لذلك فهي تعرض محتوى متنوع يناسب جميع الفئات، وراعت في ذلك النساء أيضاً فتقدم لهم أشهى وألذ الوصفات وأجملها.
  • كما أنها تهدف أن يكون المواطن ملم بجميع الأحداث التي تجري في المجتمع حتى يزيد وعيه ويكون على دراية بمشاكل المجتمع وقضاياه ويساهم في حلها والسيطرة عليها.

برامج قناة الشاهد الفضائية

تعرض قناة الشاهد الفضائية مجموعة من البرامج الهادفة تتميز بالتنوع المفيد في جميع المجالات، منها البرامج الإخبارية التي تلامس كل هموم المواطن بكل شفافية من خلال منبر إعلامي حر ، ومنها البرامج الدينية التي تهتم بنشر الوعي الإسلامي الصحيح على خطا المنهاج النبوي الشريف، ومنها البرامج الرياضية لمحبي الرياضة ومتابعة أخبار المنتخب الوطني وكل ما يتعلق بالأمور الرياضية،  وأيضا برامج الطفل التي تسعى لتكوين أطفال بأهداف تربوية وتعليمية وتكوينيه لبناء شباب المستقبل.

ومنها على سبيل المثال

  • برنامج سوالف ضحى.
  • برنامج ماتش داي.
  • برنامج مؤشر اليوم.
  • برنامج ديوانية.
  • برنامج ديوان الصحافة.
  • برنامج ديوان الرياضة.
  • برنامج سفرتنا.
  • برنامج رؤيا.

قد يهمك: تردد قناة الأهلي

نبذة عن قناة الشاهد الفضائية

تقدم قناة الشاهد لعشاق الدراما العربية مجموعة من أفضل المسلسلات الخليجية والعربية والكويتية والحصرية، كما تعرض قناة الشاهد باقة من أفضل البرامج السياسية والاقتصادية وقضايا الراي العام والشؤون العربية.

قناة الشاهد اسم على مسمى ، تعمل على تغطية الأحداث الجارية بكل موضوعية وتتحرى الحقيقة وتهتم بأمر الأمة ،والوطن وكل من المستجدات حول العالم ،من خلال نشراتها الإخبارية بأحدث استديوهاتها فهي منبر متميز يستحق المشاهدة، وقناة الشاهد مجانية تعمل على  أجهزة الاستقبال المزودة بتقنية hd ولا تحتاج إلى أي اشتراك من أي نوع وتعمل على مدار الساعة 24 ساعة في اليوم .

من أبرز ما يميز قناة الشاهد التنوع والشمول هذا بالإضافة للبرامج الترفيهية للترويح عن المشاهد وحتى لا يشعر المشاهد بالملل وتقدم القناة البرامج الدينية للاستفادة والتوعية وتعاليم الدين الصحيح من خلال استضافة كبار العلماء والمشايخ ممن يشهد لهم بالاعتدال وعدم التعصب وطرح العديد من المسائل الفقهية وشرح للأحاديث النبوية الشريفة وتفسير القرآن الكريم، تطبق قناة الشاهد المعايير المعترف بها بالعمل الإعلامي وتحافظ على تقاليد ومبادئ المجتمع العربي.

قد يهمك: تردد قناة السورية

تردد قناة على النايل سات

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة قناة الشاهد الفضائية.

تردد على النايل سات بجودة HD

التردد12688
الاستقطابV
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ3/4
معدل الترميز30000
الجودةHD

قد يهمك: تردد قناة التربوية السورية

مميزات قناة الشاهد

تقدم قناة الشاهد العديد من البرامج التي نالت استحسان المشاهد الخليجي بشكل خاص، والعربي بشكل عام، وأخذت تطور من نفسها باستمرار، ولها العديد من المميزات ومنها:

  • يتطور العصر بسرعة فائقة وتظهر دائما العديد من التحديثات والتطورات التكنولوجية وهي تحرص على مواكبتها جميعاً وقد أنشئت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع جمهورها.
  • أنشئت قناة الشاهد موقع الكتروني خاص بها حتى تعرض عليه أهم وأفضل الحلقات فيسهل على المشاهد العثور عليها ومشاهدتها في أي وقت شاء وفي أي مكان.
  • لديها نخبة كبيرة من الإعلاميين ومذيعي البرامج الذين يرتقون بالقناة ويطورون منه ويلبون طلبات المشاهد العربي، ويبحثون عن كل ما هو جديد وحصري ويقومون بعرضه على الفور.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الشاهد

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

إلى هنا نكون انتهينا من مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن آخر تحديث لتردد قناة الشاهد 2023 عبر القمر الصناعي  النايل سات، وقد تعرفنا كذلك على أهم مميزات القناة وأهم المعلومات عن برامجها ومحتواها التي تسعى لتقديمه بأعلى جودة.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية