شكاوي المياه حيث يرغب الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية في التعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها تقديم شكوى على شركة المياه الوطنية نتيجة لمواجهة بعض المشاكل في الخدمات التي تقدمها الشركة وفي استخدام المياه أو تقديم شكاوي نتيجة لارتفاع قيمة فواتير المياه دون مبرر حيث حرصت شركة المياه على التعامل مع مختلف المشاكل التي يواجهها المواطنين بشكل سريع وبأعلى درجات من الكفاءة لذلك فقد قامت بتخصيص مجموعة من القنوات التي يمكن من خلالها تقديم الشكاوي.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

شكاوي المياه

تقديم شكاوي المياه إذا واجه المستخدم أي مشكلة في المياه التي تقدمها شركة المياه الوطنية التي تعد من الشركات المساهمة السعودية والتي يمتلكها بصورة كاملة صندوق الاستثمارات العامة.

حيث تعمل الشركة على تقديم الخدمات الخاصة بالمياه والصرف الصحي إلى جميع المساحات والمناطق داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى أنها تقدم خدمة معالجة مياه الصرف الصحي وهي الشركة التي تم تأسيسها في عام 1429 هجريا.

بهدف تحقيق الاستدامة المائية داخل المملكه تماشيا مع رؤية 2030 حتى يتم التغلب على المشاكل التي دائماً ما تواجه المملكة وقدرتها على الحصول على المياه خاصة مع ندرة الموارد المائية مع التسارع في وتيرة النمو السكاني.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

خطوات الشكوى على شركة المياه الوطنية

حتى يتمكن العميل من الحصول على افضل خدمة للمياه فقد قامت الشركة الوطنية للمياه بتوفير عدد من الطرق التي يمكن عن طريقها تقديم شكوى سواء بوجود تسريب للمياه أو بزيادة الفواتير أو انقطاع الخدمة أو أي نوع آخر من الشكاوي ومن أهم الطرق التي يمكن من خلالها تقديم الشكوى:

  • يمكن تقديم شكوى عن طريق المنصة الالكترونية لشركة المياه عبر الدخول على خدمة الفرع الالكتروني ولكن حتى يتم تقديم الشكوى بهذه الطريقة يجب أن يكون لمقدم الشكوى حساب على موقع الشكوى
  • كما يمكن أن يتقدم المستخدم بشكوى عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 920001744 وجدير بالذكر أنه رقم مجاني سوف يتواصل من خلاله المستخدم مع خدمة العملاء ويقدم البيانات الخاصة به ثم تقديم الشكوى.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن تقديم شكوى عن طريق الذهاب إلى مقر من مقرات شركة المياه والتواصل مع موظف خدمة الدعم الفني ولكن من المهم الذهاب في مواعيد العمل الرسمية.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن الشكوى على شركة المياه

الخدمة المقدمةشكاوي المياه
المستهدفينالمواطن والمقيم
تكلفة الخدمةمجانا
موقع تقديم الخدمةالمنصة الرسمية لوزارة البيئة والمياه والزراعة
مدة تقديم الخدمة60 يوم
رقم الجوال8002472220

طريقة متابعة الشكوى

كما وفرت شركة المياه الوطنية داخل السعودية وسيلة يمكن من خلالها للمستخدمين متابعة شكاوي المياه المقدمة حتى يتم التعرف على العمليات التي تم تنفيذها حيال الشكوى للوصول إلى حل لهذه الشكوى حيث أن متابعة الشكوى تتم من خلال خطوات هي:

  • الولوج إلى المنصة الرسمية لشركة المياه الوطنية ثم النقر على الفرع الالكتروني.
  • بعد ذلك يتم الدخول على قسم المتابعة للطلبات والذي يتواجد في الصفحة الرئيسية ثم تحديد وسيلة الاستعلام سواء برقم الحساب أو رقم الشكوى أو رقم الطلب.
  • تم يتم تدوين الرقم المطلوب الاستعلام عنه ثم الضغط على خيار بحث.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

تقديم شكوى لجمعية حماية المستهلك

يمكن أيضاً أن يتم تقديم شكوى المياه عن طريق جمعية حماية المستهلك التي أعلنت في عام 2021 أنها فتحت الباب لاستقبال الشكاوي ذات الصلة بارتفاع فواتير المياه الغير مبررة وقد وفرت الشركة على منصتها نموذج لتقديم الشكوى يمكن من خلال تعبئة هذا النموذج توصيل الشكوى وسوف تهتم شركة حماية المستهلك بها وسوف تتعامل معها بمنتهى الجدية.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ