إدخال التقرير الطبي المبدئي واحدة من الخدمات الجديدة التي استحدثتها المؤسسة العامه للتأمينات الاجتماعية والتي تساعد من خلالها في أن يتم تدوين التقرير الطبي المبدئي من المستشفى التي ذهب إليها الشخص المصاب وبالتالي سهولة وصول التقرير إلى المؤسسة العامة للتأمينات حتى يستطيع المواطن من الحصول على حقه في الوقت المناسب من المساعدات التي يمكن أن يستفيد منها داخل المستشفى خاصة عندما يكون هناك إصابة كبيرة أو إصابة تحتاج إلى علاج سريع ويحتاج المواطن إلى مساعدة التأمينات الاجتماعية.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

إدخال التقرير الطبي المبدئي

خدمة إدخال التقرير الطبي المبدئي الخدمة التي وفرتها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وذلك في ظل السعي الحكومي داخل المملكة العربية السعودية إلى ميكنة كافة الخدمات التي تقدمها لجميع القطاعات داخل المملكة السعودية.

بحيث يمكن أن يتم تقديم كل خدمة من خدمات القطاعات المختلفة على شبكة الإنترنت بدون أن يحتاج المواطن أو المقيم إلى بذل المجهود في الذهاب إلى مقر الحصول على الخدمة.

وتعد المؤسسة العامة للتأمينات من المؤسسات الرائدة في توفير خدماتها على شبكة الإنترنت من خلال المنصة التي طورتها والتي توفر عليها كافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين داخل المملكة السعودية بالإضافة إلى امكانية التعرف على أي معلومة عن خدمات التأمينات من خلال المنصة لذا دائماً المؤسسة العامة للتأمينات سباقة في الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لمواطني المملكة والمقيمين.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

تعد المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية واحدة من المؤسسات العملاقة داخل المملكة العربية السعودية التي تعمل على توفير المظلة التأمينية والحماية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية سواء العاملين في القطاع المدني أو العاملين في القطاع العسكري بالإضافة إلى العاملين في القطاع الخاص.

حيث تعمل المؤسسة دائماً على تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية بشكل يتميز بالشفافية وعدم التمييز بين المواطنين بالإضافة إلى تنفيذ نظام التقاعد المدني ونظام التقاعد العسكري وفقاً للأحكام والتنظيمات التي تحمي المواطنين داخل المملكة.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن خدمة ارفاق التقرير الطبي المبدئي

الخدمة المقدمةإدخال التقرير الطبي المبدئي
المستهدفينالمواطن
موقع تقديم الخدمةالمنصة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمينات
تكلفة الخدمةمجانا
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
رقم الجوال011-8087777

خطوات ارفاق التقرير الطبي المبدئي

حتى يتم إدخال التقرير الطبي المبدئي فإن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب العمل على تنفيذها بالشكل الصحيح حتى يتم تنفيذ الخدمة بالصورة المطلوبة تتمثل هذه الخطوات في:

  • في البداية يجب أن يتم التوجه إلى المنصة العامة للتأمينات على شبكة الإنترنت وذلك من خلال منصة النفاذ الموحد أبشر.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار الخدمات الإلكترونية ومنها النقر على خيار ارفاق التقرير الطبي المبدئي.
  • يجب ان يتم تدوين بعض البيانات الخاصة بالشخص المصاب ذات الصلة بالتقرير الطبي.
  • من هذه البيانات الاسم ورقم الهوية بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم تدوين رقم التقرير الطبي الذي تم ارفاقه.
  • بعد ذلك يتم النقر على حفظ التسجيل وبهذا يكون المستخدم قد تمكن من رفع التقرير الطبي على المنصة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

معالجة طلب موافقة على خدمة علاج

من أهم أهداف ادخال التقرير الطبي المبدئي هو أن يتم الحصول على الموافقة من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية على خدمة العلاج المشترك وذلك بعد أن يتم الاعتماد لحالة المصاب من قبل المكتب.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

خطوات التقديم على معالجة طلب موافقة على خدمة علاج

بعد أن يتم ادخال التقرير الطبي المبدئي يتم النقر على شاشة البحث عن إصابة تم ادخال وصف الخدمة وسعرها وأسباب طلب الخدمة واسم الطبيب ثم الضغط على إضافة.