إدخال المرافق واحدة من الخدمات الهامة التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وهي من الخدمات الإلكترونية التي يمكن عن طريقها أن يقوم مشرف المستشفى بتنفيذ مهمة إدخال البيانات الخاصة بالمرافق للشخص المصاب.

وعلى هذا الأمر سوف يتم حساب التعويض اليومي للمرافق وهي الخدمة التي وفرتها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في سبيلها إلى تقديم المساعدات الدائمة للمواطنين بشكل مميز ولكن بطريقة منظمة وبشكل مميكن مثل باقي الخدمات التي تقدمها المؤسسة والتي تسعى دائماً إلى توفير الوقت والمجهود على الأفراد وعلى المؤسسات المختلفة.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

ادخال المرافق

خدمة إدخال المرافق الخدمة الإلكترونية التي تقوم بتنفيذها المستشفى التي دخل إليها المصاب وذلك من خلال مشرف المستشفى حيث يعمل المشرف عند اقامة المصاب داخل المستشفى والحاجة إلى مرافق له إلى تدوين بيانات المرافق في الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية.

وذلك عن طريق مجموعة من الخطوات التي يقوم بتنفيذها على المنصة الالكترونية الخاصة بالمؤسسة بحيث يتم إبلاغ المؤسسة بالمرافق والبيانات الخاصة به وذلك لأن الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية تعمل على المشاركة بجزء من حساب المصاب بالإضافة إلى حساب المرافق وذلك في ظل إجراءات تنظيمية معينة.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

المؤسسه العامة للتأمينات الإجتماعية

تقدم المؤسسة العامة العامه للتأمينات الاجتماعية عدد كبير من الخدمات التي تحاول من خلالها أن تقوم بتوفير مظلة تأمينية لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مساعدة المؤسسات والشركات والهيئات المختلفة عند حدوث مشاكل للعاملين لديها ومن أهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامه للتأمينات الاجتماعية خدمة إدخال المرافق هذه الخدمة التي اتاحتها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بشكل مستحدثة والتي تعمل من خلالها على رفع الخدمات التنظيمية التي يتم تقديمها من خلال المؤسسة بحيث يتم تقديمها بشكل أكثر احترافية على منصة المؤسسة.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن خدمة ادخال مرافق

الخدمة المقدمةإدخال المرافق
تكلفة الخدمةمجانا
المستهدفينالمواطن
موقع تقديم الخدمةالمنصة الالكترونية للمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
رقم الجوال011-8087777

خطوات ادخال مرافق

إدخال المرافق على المنصة الرسمية للتأمينات الاجتماعية تتم عن طريق مجموعة من الخطوات التي يقوم بتنفيذها مشرف المستشفى هذه الخطوات تتمثل في:

  • في البداية يتم الدخول على المنصة الالكترونية للهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية وذلك من خلال منصة النفاذ الموحد أبشر.
  • بعد ذلك يتم الذهاب إلى خيار الخدمات الإلكترونية ومنه يتم النقر على خيار مرافق.
  • ثم يتم تدوين البيانات الخاصة بالمصاب وبعد ذلك يتم الضغط على خيار استرجاع.
  • بعد ذلك يتم النقر على نوع المرافق سواء ممرض أو طبيب أو غير ذلك.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بالنقر على خيار حساب وسوف يظهر أمامه على الشاشة التعويض اليومي الذي سوف يحصل عليه المرافق بالإضافة إلى مجموع المبلغ.
  • في النهاية يقوم المستخدم بالضغط على خيار بيانات الاتصال ثم يقوم بالضغط على خيار حفظ.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

البيانات المطلوبة لادخال مرافق

هناك مجموعة من البيانات التي يجب أن يتم تدوينها أثناء العمل على تنفيذ خطوات إدخال المرافق على نظام الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية من أهم هذه البيانات هي:

  • رقم المشترك.
  • تاريخ الإصابة.
  • اسم المرافق.
  • تاريخ البداية.
  • تاريخ النهاية.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

التعديل على بيانات المرافق

عند الانتهاء من إدخال المرافق على نظام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية في بعض الأوقات يمكن أن تحدث بعد التغيرات مثل زيادة فترة وجود المصاب داخل المستشفى في هذه الحالة يمكن بشكل سهل أن يتم التعديل على البيانات وسوف يعمل موظفي هيئة التأمينات على التعامل مع التغيرات الجديدة وسوف يتم زيادة مجموع المبلغ على حسب زيادة الأيام.