شروط فتح حساب في بنك الرياض 1444 قد تصدرت محركات البحث في الآونة الأخيرة وخاصة بعد الأزمة الاقتصادية العالمية، وذلك لرغبة الكثيرين في فتح حساب جاري تابع لبنك الرياض، فإذا كان الأمر يهمك وتبحث عن إجابة سؤال ما هي شروط فتح حساب في بنك الرياض؟، تابع معنا المقال هذا التالي.

شروط فتح حساب في بنك الرياض

شروط فتح حساب في بنك الرياض

معلومات عن بنك الرياض

يعتبر بنك الرياض واحد من أكبر المؤسسات للصرافة النقدية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بشكل عام، كما أنه يقدم لعملائه مجموعة كاملة من المساندات المصرفية والاستثمارية بلا استثناء، فهي تقدم لجميع الجهات أفراد كانوا أو شركات، كما يحرص البنك على توجيه قاعدته المالية القوية وخبرته المديدة لتلعب دور ريادي يصب في النهاية لصالح التمويل بالمملكة العربية السعودية، وقد ظهرت أهمية البنك كممول أساسي يقوم بالتنظيم والمشاركة في الكثير من الدعم المادي لمختلف القطاعات التي تعمل في مجالات النفط والبترول وغيرها من المجالات.

إجراءات فتح حساب في بنك الرياض

تختلف إجراءات فتح حساب في بنك الرياض حسب اختلاف الخدمة المطلوبة على النحو التالي:

  • إجراءات فتح حساب جاري (بطاقة الهوية الشخصية للسعوديين – الإقامة لغير السعوديين – عنوان بريدي واضح للسعوديين – عنوان بريدي في بلد الأصل بالنسبة لغير السعوديين).
  • إجراءات البطاقة الائتمانية (عليك أن تقوم بتعبئة النماذج المطلوبة – بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين – الإقامة وجواز السفر لغير السعوديين – شهادة راتب يلحق بها تاريخ بدء العمل في الوظيفة – جواز السفر بالنسبة لغير السعوديين).

مميزات فتح حساب في بنك الرياض

هناك عدة مزايا تجعلك ترغب في أن تفتح حساب في بنك الرياض السعودي، نذكر من هذه المميزات ما يلي:

  • خدمة المدفوعات الفورية، التي تسهل عليك عملية التحويلات المالية (20 ألف ريال سعودي) والتي تتم بين بنك الرياض وغيره من البنوك المحلية الموجودة بداخل المملكة العربية السعودية.
  • تمويلك شخصيًا من غير زيارة الفرع، حيث أصبح في الإمكان التقدم بطلب رغبة في تمويل شخصي أو تكرار التمويل من خلال أون لاين الرياض من غير أن تقوم بزيارة الفرع.
  • خدمة تكرار التمويل الشخصي من خلال أون لاين الرياض أو موبايل الرياض.
  • إمكانية تحويل أموالك من خلال ويسترن يونيون من عبر أون لاين الرياض.

شروط فتح حساب في بنك الرياض

هناك شروط لفتح حساب في بنك الرياض لكن هذه الشروط ليست تعسفية أو تقوم بتضييق الخناق على يمكنه أن يسجل في رحاب بنك الرياض، وهذه الشروط كالتالي:

  • أن يملك العميل الهوية الوطنية للسعوديين، أو إقامة سارية الصلاحية لغير السعوديين.
  • أن يكون للعميل حساب في نظام أبشر حتى تتم عملية التوثيق من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد.
  • شرط يخص عمر العميل وهو أن يكون 15 سنة فما فوق (بالتقويم الميلادي).
  • ينبغي على العميل أن يكون مسجلًا في العنوان الوطني.

خطوات فتح حساب في بنك الرياض

حتى نتمكن من فتح حساب في بنك الرياض أمامنا خيارات متعددة، إما أن نذهب إلى أي فرع من فروع البنك، أو من خلال الدخول أون لاين على موقع البنك وتضغط على طلب فتح حساب في البنك، كما يستطيع العملاء الحاليين لدى بنك الرياض أن يقدموا الطلب من خلال القيام بتقديم الأوراق بشكل مباشر لمدراء العلاقات الذين لديهم عمل في جميع فروع بنك الرياض.

رابط موقع بنك الرياضhttps://www.riyadbank.com/ar/personal-banking
التواصل مع بنك الرياضرقم الاستفسارات العامة والشكاوى:

(+966) 920002470

رقم خدمة عملاء المصرفية الخاصة:

800-122-6666

إذا كنت من خارج المملكة:

(+966) 920002470

لخدمة عملاء المصرفية الماسية:

800-610-0010

إذا من خارج المملكة:

(+966) 920002470

رقم خدمة عملاء المصرفية الذهبية:

800-441-0000

إذا كنت من خارج المملكة:

(+966) 920002470

وإلى هنا أعزاءي القراء الكرام، نكون قد وصلنا معًا لختام مقالنا شروط فتح حساب في بنك الرياض 1444، والذي قد سردنا لكم فيه كل التفاصيل المتعلقة بطريقة فتح حساب في بنك الرياض من حيث الشروط والخطوات، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن تاريخ بنك الرياض العريق، كما أرفقنا في نهاية مقالنا هذا طريقة التواصل مع البنك إما من خلال رابط البنك الإلكتروني أو أرقام خدمات العملاء.