إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج من أهم الخدمات الإلكترونية التي يتم تنفيذها على منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث أن هذه الخدمة تهدف الوزارة من خلالها إلى التشجيع والتسهيل للمقيمين والسعوديين داخل المملكة العربية السعودية في المشاركة في موسم الحج من خلال العمل.

وذلك عبر سوق العمل الالكتروني للوظائف الذي يجمع كافة المنشآت التي تعمل في مجال خدمات الحج وتقوم بتوفير الأشخاص الذين يرغبون في العمل خلال هذا الموسم لهم بالإضافة إلى توثيق على العلاقة التعاقدية التي سوف تتم بين المنشآت بين العمالة.

شاهد أيضاً: معاملة بإمارة نجران

إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج في خدمات الحج

يمكن للمنشئات العاملة في مجال الحج أن تستفيد من خدمة إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج وذلك عبر المنصة التابعة لوزارة العمل والتنمية البشرية منصة أجير وهي منصة العمل المؤقت التي تعمل على التشجيع والتنظيم لموسم الحج.

وذلك عن طريق اصدار تصاريح العمل المؤقتة حيث أن منصة أجير تعد عبارة عن سوق عمل كبير يمكن عن طريقها أن يتم عمل وساطة ما بين المنشآت التي تعمل في تقديم خدمات الحج والتي تبحث عن عمالة وبين الأشخاص الذين يرغبون في العمل خلال هذا الموسم وذلك من خلال تقديم المنشاة لبياناتها والشواغر الوظيفية التي تحتاج إليها.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان السعودية

منصة أجير

تعد اجير واحدة من أهم المنصات داخل المملكة العربية السعودية التي تم تطويرها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف أساسي هو تنظيم سوق العمل داخل المملكة وذلك من خلال تنظيم العلاقة التعاقدية ما بين المنشاة وما بين العمالة.

وتقدم المنصة الكثير من الخدمات سواء للمواطنين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية منها إصدار تصريح اسناد السعوديين بالإضافة إلى إصدار تصريح أهلية عمل للزائرين اليمنيين و إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج والعديد من الخدمات الأخرى التي سوف يستفيد منها أصحاب المنشآت والعمالة على حد سواء.

شاهد أيضاً: التسجيل في برنامج حساب المواطن

معلومات عن خدمة اصدار تصريح عمل في موسم الحج

الخدمة المقدمةإشعارات العمل المؤقت في موسم الحج
تكلفة الخدمة160 ريال سعودي
موقع التنفيذ الخدمةمنصة أجير
مدة تنفيذ الخدمة3 أيام
المستهدفينالمواطن والمقيم
رقم الجوال19911

خطوات التقديم على تصريح العمل المؤقت في موسم الحج

إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج خدمة يمكن أن يتم تنفيذها على منصة أجير وذلك من خلال عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها هذه الخطوات تتمثل في:

  • تقوم المنشاة في البداية بالدخول على منصة أجير باستخدام حساب المنشاة الخاصة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • تقوم المنشأة في البداية بتحديث بياناتها ثم إضافة بيانات الاتصال للمسؤول عن الحساب الخاص بها على المنصة.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار سوق العمل التعاقد المباشر.
  • يمكن للمنشات أن تطلع على السير الذاتية لكافة الباحثين عن عمل.
  • كما يمكن للمنشأة أن تقوم بإضافة وظيفة شاغرة عن طريق الضغط على إضافة شاغر.
  • كما يمكن للمنشأة أن تستعرض كافة السير الذاتية لجميع المتقدمين للوظيفة الشاغرة التي تم اضافتها.
  • تقوم المنشأة بتقديم عروضها للأشخاص الباحثين عن العمل الذين تم اختيارهم.

شاهد أيضاً: إلغاء تأشيرة خروج وعودة

متطلبات اصدار تصريح العمل في موسم الحج

حتى يتم يتم الاستفادة من خدمة إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج توافر مجموعة من المتطلبات هي:

  • المنشآت التي يمكن أن تحصل على هذه الخدمة منشآت حجاج الداخل بالإضافة إلى المؤسسات الأهلية للطوائف التي لها تأييد من جانب الجهات المعنية.
  • بالإضافة إلى المنشات التي لها تواجد داخل المدن مثل المدينة المنورة ومكة المكرمة.

شاهد أيضاً: تصريح تقديم منتجات التبغ

تكلفة اصدار تصريح عمل مؤقت في موسم الحجر

خدمة إشعارات العمل المؤقت في موسم الحج خدمة سوف تكلف المنشأة حوالي 160 ريال سعودي لكل شهر يحصل فيه على العامل ومدة التصريح ثلاثة شهور.