إصدار مشهد الإعاقة من الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وهي الخدمة الخاصة بذوي الإعاقة الذين تم تسجيلهم داخل الوزارة والذين تم عمل تقييم إعاقة لهم

حيث أنه من خلال هذه الخدمة يمكن للشخص أن يحصل على مشهد ببيانات الشخص بالإضافة إلى الإعاقة المسجلة له بشكل الكتروني والذي يكون موثق ومعتمد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفقاً للضوابط والشروط.

كما أن هذه الخدمة تتيح للمستخدم طباعة المشهد بصورة فورية من خلال البوابة أو أن يتم إرساله من خلال البريد الالكتروني إلى الشخص المستفيد من خلال صيغة الملف.

إصدار مشهد الإعاقة

إصدار مشهد الإعاقة, أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الطريقة التي يمكن من خلالها إصدار مشهد الإعاقة للأشخاص الذين تم تسجيلهم في الوزارة حيث قامت الوزارة بعرض الطريقة التي سوف يقوم بها المستخدم مع التوضيحات اللازمة للعملاء.

خاصة في ظل السعي من جانب الوزارة إلى التحول الرقمي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 حتى يسهل على المواطن أو المقيم داخل المملكة العربية السعودية أن يحصل على الخدمات المختلفة من القطاعات الحكومية بشكل عام ومن الوزارة بشكل خاص بشكل سهل وبدون إضاعة الوقت.

إصدار مشهد الإعاقة

إصدار مشهد الإعاقة

الفئات المستهدفة من مشهد الإعاقة

إصدار مشهد الإعاقة , خدمة إصدار مشهد الإعاقة من الخدمات التي تم توفيرها من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل يستهدف ذوي الاعاقة وذلك للتسهيل عليهم من خلال العديد من الخدمات التي توفرها لهم الوزارة على منصتها المختلفة.

خاصة مع إصابة بعد الأشخاص بإعاقة يمكن أن تعوق ذهابهم إلى مقر الوزارة كما أنه في حالة أن الخدمة المطلوبة تحتاج إلى الذهاب إلى المقر فقط وفرت الوزارة أيضاً خدمة يطلق عليه حجز الموعد الإلكتروني.

حيث أن هذه الخدمة يمكن من خلالها أن يتم الذهاب إلى مقر الوزارة في الموعد المحدد وبالتالي الحصول على الخدمة بدون أن يحتاج المواطن أو المقيم إلى الانتظار لفترة طويلة حتى يحصل على الخدمة.

معلومات عن خدمة اصدار مشهد الاعاقه لأصحاب الحالات الخاصة

الخدمة المقدمةإصدار مشهد الإعاقة
تكاليف الخدمةمجاناً
المستهدفينالمواطن والمقيم
موقع تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
مدة تقديم الخدمةيوم واحد
رقم الجوال19911

شروط الحصول على مشهد الإعاقة لأصحاب الحالات الخاصة

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر حتى يتمكن المواطن أو المقيم من أن يحصل على إصدار مشهد الإعاقة حيث أن هذه الشروط تتمثل في:

  • المستفيد يجب أن يكون مسجل في الوزارة تحت تقييم إعاقة.
  • كما يجب أن يقوم مقيم داخل المملكة السعودية بشكل دائم.
  • تحديث البيانات الشخصية.
  • تحديث بيانات الإعاقة.

خطوات الحصول على مشهد الإعاقة الموثق

حتى يتم إصدار مشهد الإعاقة الموثق من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإن هناك عدد من الخطوات التي يجب على المستفيد أن يقوم بتنفيذها هذه الخطوات تتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي توجه المستفيد إلى المنصة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت.
  • بعد ذلك يتم الذهاب إلى الخدمات الالكترونية.
  • ثم يقوم المستفيد بالنقر على اصدار مشهد إعاقة موفق.
  • يتم تدوين كافة البيانات المطلوبة.

تحقق موظفي الوزارة من صحة معلومات مشهد الإعاقة

حتى يتم إصدار مشهد الإعاقة يجب أن يتم التحقق من البيانات التي تم تدوينها وذلك يتم عن طريق مسح الكود الذي يتواجد على المشهد أو من خلال التحقق باستخدام رقم الهوية للمستفيد حتى يتم التأكد من البيانات.