دعنا نتعرف على كافة تفاصيل التي تخص قناة المسار الأولى حيث انها من أهم القنوات الإخبارية الغير تجارية، تقدم أخبار شاملة ومتنوعة حول الأحداث التي تدور بالعراق وفي العالم بشكل عام، و يمكنك الآن الاطلاع على تردد قناة المسار الأولى الجديد على النايل سات 2023 و معرفة كافة التفاصيل حول البرامج المقدمة على شاشة القناة، و أهم المعلومات عنها عند متابعة السطور القادمة.

نبذة عن قناة المسار الأولى

قناة المسار هي قناة عراقية تابعة لحزب الدعوة الإسلامية بالعراق، تعرض برامج حوارية لمناقشة القضايا السياسية والأخبار العراقية والدولية وتناقش كل ما يخص الوطن العربي والعالم أيضا، وتعمل القناة على مدار اليوم لمدة ٢٤ ساعة وتتميز بأنها قناة مجانية بدون أي اشتراك شهري، وهي من أشهر القنوات الفضائية على قمر النايل ت.

استطاعت قناة المسار كسب اهتمام المشاهدين في فترة قصيرة واستطاعت اثبات وجودها بين القنوات الأخرى، وذلك لمصداقيتها وحرفيتها في نقل الأخبار وأصبح لها متابعون في جميع أنحاءالعالم و يمكنك استقبال تردد قناة المسار الجديد بكل سهولة كل ما عليك فعله هو ضبط جهاز الاستقبال الخاص بك على التردد وتابع القناة فورا فهي مجانية مفتوحة.

معلومات عن تردد قناة المسار الأولى

قناة المسار الأولى هي قناة عراقية خاصة بتقديم الأخبار، وتهتم بعرض كافة المعلومات عن الشرق الأوسط والأخبار العالمية، والهدف الرئيسي للقناة هو تقديم معلومات شاملة ودقيقة عن كل الأحداث المهمة بشكل دوري.

كما أنها تهتم بعرض كافة القضايا الإنسانية المهمة التي تشغل بال الرأي العام، وتُشكل اهتمام كبير لدى المواطنين العراقيين، وتبث القناة المحتوى الخاص بها باللغة العربية حتى يسهل على كافة الأشخاص في الوطن العربي متابعة كل القضايا والأحداث العالمية على مدار الساعة.

نوع القناة:إخبارية
مالك القناة:قناة فضائية عراقية تابعة لحزب الدعوة الإسلامية
تردد النايل سات:12688 (v)
المقر الرسمي:العراق

محتوى قناة المسار الأولى

تقدم القناة تغطية لأهم وآخر الأخبار المحلية داخل العراق والأخبار الإقليمية والدولية والعالمية، كما تعرض قناة المسار برامج ثقافية واجتماعية ودينية وسياسية واقتصادية فتعتبر قناة متنوعة، وتعمل القناة على مدار اليوم طوال ٢٤ ساعة دون توقف، وقناة المسار قناة مجانية يمكنك متابعتها في أي مكان مجرد تنزيل التردد الخاص بها دون الحاجة إلى اشتراك شهري، وتتواجد قناة المسار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر وأيضا لها قناة على اليوتيوب.

برامج قناة المسار الأولى

قناة المسار الأولى من القنوات التي أثبتت وجودها، وتمكنت من جذب جمهور كبير من المشاهدين المحليين والعالميين، حيث أنها تقدم الكثير من البرامج المميزة التي يهتم بها الشأن العراقي والعالم العربي بالكامل، وسوف نوضح لكم أهم البرامج التي تُقدم على شاشتها فيما يلي:

  • برنامج حوار اقتصادي: يعتبر من أفضل البرامج التي تعرض على شاشة قناة المسار الأولى، حيث إنه يهتم بكافة الأخبار الاقتصادية ومن خلاله أيضًا يتم استضافة كِبار الاقتصاديين وعرض كل القضايا الاقتصادية الشائكة أول بأول.
  • برنامج واقع حال: هذا البرنامج من البرامج الرائعة، ويهتم بمناقشة كافة القضايا العراقية التي تتعلق بالتعليم ومشاكل الطلاب في كافة المراحل الدراسية يقدمه الإعلامي الكبير الأستاذ محمد الشاوي.
  • برنامج هموم الناس: يعتبر من البرامج الإخبارية المميزة لأنه يناقش جميع القضايا الاجتماعية الخاصة بالشعب العراقي، ويتحدث بشكل خاص عن الخدمات ومدى توافرها في المجتمع.

قناة المسار  الأولى الإخبارية

تعتبر قناة المسار الأولى من ضمن أشهر القنوات العراقية، يتم بثها عبر قمر نايل سات، والمحتوى الخاص بها إخباري يهتم بعرض أخبار متنوعة ولا يركز على نوع معين من الأحداث، فعند مشاهدة القناة ستجد الكثير من البرامج المفيدة حول أخبار الاقتصاد والتكنولوجيا، وأخبار التعليم، والأخبار الدينية والسياسية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاهدة أحدث الأخبار الاجتماعية المتعلقة بالمواطنين في العراق، ومعرفة كافة الأحداث التي تدور بالمجتمع، والاطلاع الدائم على أحدث الأخبار في شتى نواحي الحياة، حيث أنها تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الخاصة بالصحة واللياقة البدنية والبرامج الخاصة بالأزياء إلى غيرها، وكل هذا بشكل مجاني عبر قمر نايل سات.

والقناة متوافرة بأكثر من جودة مختلفة فيمكنك تثبيتها بجودة HD أو SD وكلاً منهما لها تردد خاص بها يمكنك استخدامه في تنزيل القناة والاستمتاع بها.

تردد قناة المسار الأولى على النايل سات

قم بضبط الريسيفر، وادخل مباشرةً إلى الإعدادات عبر جهاز التحكم عن بُعد، ثم اكتب تردد قناة المسار الأولى الجديد على النايل سات 2023 كما هو موضح بالجدول الآتي:

التردد:12688
الاستقطابعمودي
القمر الصناعي:نايل سات
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

تردد آخر لقناة المسار الأولى على قمر نايل سات بجودة HD:

التردد:12688
الاستقطابأفقي
القمر الصناعي:نايل سات
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:HD

مميزات قناة المسار

تميزت قناة المسار بالعديد من المميزات التي جعلتها في مقدمة القنوات الفضائية، وسوف نتعرف في تلك السطور على هذه المميزات:

  • تعرض الأخبار المحلية والعالمية فور حدوثها وبمصداقية واحترافية.
  • لديها مراسلون في جميع محافظات العراق لتغطية الأحداث المحلية أول بأول.
  • تلتزم بمعايير الإعلام الهادف وتقدم موضوعاتها بكل حيادية وشفافية ومصداقية.
  • تستخدم القناة أحدث أجهزة البث لضمان جودة الصورة التي تصل للمشاهدين.
  • إذا حدث أي خلل تغير الترددات الخاصة بها حتى لا تتأثر جودة الإشارة.
  • يعمل بالقناة نخبة من أفضل الإعلاميين ولديها فريق عمل ذو خبرة ومهارة.
  • وأخيرًا: بعد تفعيل تردد قناة المسار الأولى الجديد على النايل سات 2023 ستكون على علم بكل الأحداث الموجودة بالعالم بشكل دوري، وسوف تشاهد أفضل البرامج الثقافية والدينية المميزة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة المسار

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على تردد قناة المسار الأولى الجديد 2023 على الاقمار الصناعية، كما تعرفنا على أهم مميزات القناة التي ساعدتها في تحقيق أكبر نسبة مشاهد’