إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي حيث أن العمل التطوعي دائماً من أهم الأمور التي يوجد عليها إقبال كبير داخل المملكة العربية السعودية لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإنشاء منصة خاصة بالعمل التطوعي تكون منصة شاملة لكافة المتطوعين وجميع الجهات التي تقدم أعمال للتطوع.

وتعمل هذه المنصة على وضع القواعد والأسس التي يمكن من خلالها أن يتم تنظيم العلاقة ما بين المتطوعين وبين الجهات التي توفر الفرص التطوعية داخل المملكة وذلك من خلال الكثير من الخدمات التي تتواجد داخل المنصة والتي تهدف بشكل أساسي إلى أن يتم التوفيق بشكل كامل ما بين المتطوعين والجهات الموفرة للفرص التطوعية.

إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي

خدمة إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي من الخدمات التي سوف يتم تنفيذها على المنصة الوطنية للعمل التطوعي المنصة التي تتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

والتي تتيح من خلال هذه الخدمة أن يتم إنشاء فريق تطوعي يكون تابع للجهة التي توفر الخدمة التطوعية ويتم تقسيم الفريق بحيث يتم عمل قائد للفريق بالإضافة إلى وضع أعضاء للفريق.

كما أنه من خلال هذه الخدمة سوف يتم إرسال الدعوات للأشخاص الذين تم قبولهم داخل الفريق التطوعي وسوف يتمكن موفر الخدمة من انشاء الفريق التطوعي من خلال بعض الخطوات التي سوف يقوم بها على المنصة الوطنية للعمل التطوعي.

أهم مميزات المنصة الوطنية للعمل التطوعي

عند إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي فأن موفر الخدمة التطوعية والمتطوعين سوف يستفيدوا من الخصائص العديدة التي تتوافر في منصة العمل التطوعي الوطنية من أهم هذه المميزات:

  • تتميز المنصة بالربط بشكل متكامل بين خدماتها وبين مركز المعلومات الوطني.
  • تعمل المنصة على التوثيق والرصد للساعات التطوعية.
  • الاشعارات التي يحصل عليها الراغبين في التطوع مع توافر فرص تطوعية جديدة وفقاً للاهتمامات.
  • تقسيمات المنصة التي تجعل الوصول إلى الفرص التطوعية سهل وبسيط من جانب المتطوعين.

معلومات عن خدمة إنشاء فريق تطوعي جديد

يمكن أن يتم إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي من خلال عدد من الخطوات التي يتم تنفيذها من خلال موفر الفرصة التطوعية هذه الخطوات هي:

  • الخطوة الأولى هي التوجه إلى المنصة الوطنية للعمل التطوعي على شبكة الإنترنت.
  • من الواجهة الرئيسية يتم النقر على خيار فرق تطوعية.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار انشئ فريق ثم يتم تدوين البيانات الخاصة بأعضاء الفريق.
  • يجب أن يتم تدوين رقم الهوية الشخصية لجميع أعضاء الفريق.
  • في النهاية يقوم المستخدم بالنقر على خيار حفظ وسوف يصل اشعار إلى المتطوع بتأكيد التسجيل.

إنشاء فرصة تطوعية

حتى يتم إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي في البداية يجب أن يتم إنشاء الفرصة التطوعية وهذه الخطوة تتم عبر عدد من الخطوات وهي:

  • في البداية يتم الدخول على منصة العمل التطوعي ثم يتم التوجه إلى خيار الفرصة.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار إنشاء فرصة تم تدوين البيانات الخاصة بالفرصة.
  • في النهاية يتم الضغط على خيار حفظ ويجب الانتظار لفترة حوالي 48 ساعة حتى يتم تفعيل الفرصة.

البيانات المطلوبة لإنشاء فريق تطوعي جديد

إنشاء فريق تطوعي جديد في المنصة الوطنية للعمل التطوعي يحتاج أثناء تكوين الفريق التطوعي إلى أن يتم تدوين كافة البيانات الخاصة بأعضاء الفريق من اسماء أعضاء الفريق ورقم الهوية الشخصية لكل عضو من الأعضاء بالإضافة إلى أرقام الهواتف الجوالة لأعضاء الفريق.