مواعيد ” العيد الوطني الكويتي ” إنه ما يريد الكثير من الكويتيين معرفته ورؤيته، وسيتم تقديمه وتوضيحه في هذا المقال، حيث سيتم الاحتفال باليوم الوطني الكويتي بالعديد من الأنشطة التي تساعد المواطنين على نسيان إرهاق العمل وبؤس الحياة، وهم متشبثون بالحيوية وحب الوطن والاعتزاز بتاريخه العريق، متمنين أجمل أمنيات المستقبل.

اليوم الوطني للكويت

يعود تاريخ الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الكويت إلى عام 1962 م، وهو الذكرى الأولى لاستقلال الكويت عام 1961 م، بعد أن نجح الشيخ عبد الله السالم الصباح في التفاوض مع المملكة المتحدة لانتزاع الاستقلال وتحرير الكويت من الحكم البريطاني، وفي عام 1963 تم دمج عيد الاستقلال الذي كان في التاسع عشر من يونيو، مع إعلان الشيخ عبد الله السالم.

احتفالات الكويت باليوم الوطني

تشمل الاحتفالات على المستوى الوطني عرضًا مذهلاً للألعاب النارية، وتجمع عام مع وفرة من الطعام والترفيه، في العيد الوطني، من المعتاد أن تجتمع العائلات في الأماكن العامة مثل شاطئ المسيلة ومدينة الشعب الترفيهية الشهيرة، لإظهار حب الوطن، يرتدي عدد كبير من الناس الملابس التقليدية، فقط ليكتشفوا أن الأمة بأكملها مزينة بالأضواء والعلم الوطني ورموز وطنية أخرى.

ووفقا لصحيفة كويت تايمز، في إطار احتفالات العيد الوطني 2019، حققت الكويت رقما قياسيا عالميا لأطول علم عندما عرض أكثر من 4000 طالب علم الكويت الذي يبلغ طوله 2019 مترا، والذي تم اعتماده من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

مواعيد ” العيد الوطني الكويتي ” و اماكن الاحتفالات

في اليوم الوطني لدولة الكويت تجري الاستعدادات مقدما، والشعب الكويتي يستعد لهذه الاحتفالات في عام 2022، وكجزء من الاستعدادات الأولية للاحتفال بعيد الاستقلال ال 61، ستزين الكويت وشوارعها بالأعلام الوطنية وزخارف الأعياد، وتستمر الاحتفالات على مدى عدة أيام، ومن مظاهرها ما يلي:

حفلات هلا فبراير 2022 الكويت

حيث إنها من أهم الفعاليات التي ستقام في الكويت تزامنا مع ذكرى العيد الوطني الكويتي الذي يقام تحت رعاية المؤسسات الخاصة والعامة، وتشارك العديد من المحالّ التجارية في تقديم العروض والتخفيضات للمواطنين، ويبدأ تاريخه في أول ثلاثاء من فبراير ويستمر طوال شهر فبراير، ويتكون من العديد من المهرجانات والاحتفالات والعروض الخاصة والأمسيات الشعرية وغيرها من الأحداث.

حملات لرفع العلم والاعتزاز به

حيث يطلق ناشطون كويتيون وكويتيون حملات لرفع وتفاخر الأعلام الكويتية تعبيرا عن الفخر والعزة بالوطن والأرض المجيدة للوطن، تحت شعار “علمنا فخرنا، نرفع علمنا بكل فخر” في الأماكن العامة، تُعرض أعلى وأكبر الأعلام وترفع على جميع الأبراج والصواري.

المبادرات الشبابية الوطنية في الكويت

وتنظم الحملات والمبادرات الشبابية من قبل شباب الوطن المبارك الواعد لصالح الوطن، لإظهار المحبة والاعتزاز بالوطن، ولتنمية الثقة والشعور بالانتماء لدى الأجيال الشابة، بناة المستقبل.

استخدام الزي الوطني والأزياء الأخرى

حيث يحرص المواطنون الكويتيون في الكويت على ارتداء الملابس التراثية وهو الزي الوطني الذي يعبر عن انتمائهم للوطن وتاريخ البلاد والذي يتم من خلاله التأكيد على الاعتزاز والاعتزاز بالتاريخ الوطني والتراث الكويتي العريق، كما تم تصميم الأزياء التي تحمل ألوان العلم الكويتي ليتم ارتداؤها في هذه المناسبة.

صور قومية على الوجوه والجدران

تبدأ حملات رسم العلم الكويتي على وجوه الأطفال الصغار، ويتم طلاء الجدران الخالية بتصميمات وطنية تحمل حب الوطن وتغرس الشعور بالارتباط والفخر بالوطن المبارك.

وفي اليوم الوطني لدولة الكويت، تبدأ الحفلات الموسيقية في المدارس والكليات، كما تحتفل المؤسسات التعليمية المختلفة في الكويت باليوم الوطني الكويتي بشتى الطرق ومن خلال أنشطة مختلفة، منها إعداد بحث عن العيد الوطني الكويتي وكتابة موضوعات تعبيرية، وكذلك إعداد خطابات طلاب المدارس والجامعات للمهرجانات. يتم تكريم الطلاب أيضًا، ويتم منح الطلاب المتميزين الهدايا والجوائز.

مشاركة كافة أبناء الشعب الكويتي في الاحتفالات

في جميع الأحداث التي تقام في اليوم الوطني الكويتي، لا يكاد أحد يبقى داخل منزله للاستمتاع كما يلوحون بالأعلام ويرددون الأناشيد الوطنية ويشاركون في المهرجانات ويحضرون الحفلات ويتنافسون في المسابقات. يشهد هذا اليوم نُمُوًّا في الألفة والمودة والوئام بين الناس.