معنى اسم سوهان يبحث عنه الكثير فمن أولويات الأباء والأمهات عند معرفة الحمل أو بداية الزواج البحث عن اسم رائع لمولودهم ذو معنى جيد، يحمله معه طوال العمر وأيضاً محبب لنفسية الطفل، فلا يوجد أجمل من الأسماء التي تحمل في معناها البهجة والسرور، وفي رأى علماء النفس أن هذا الاسم له تأثير كبير على الأنسان فيبعث الراحة عند سماعه في أذان الآخرين، فاسم سوهان من الأسماء الجميلة الممتعة لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على معنى اسم سوهان وصفات من يحمل هذا الاسم.

معنى اسم سوهان؟اسم مؤنث فارسي الأصل بمعنى الممتع، إشراق الشمس والثروة.
صفات اسم  سوهان؟شخصية خدومة، متعاونة وطيبة القلب.
اسم سوهان بالانجليزية؟sohan
دلع اسم سوهان؟سوسو

معنى اسم سوهان

معنى اسم سوهان هو اسم أنثوي من أصل فارسي وهندي، وقد يرجعه البعض لأصل تركي، يعد من الأسماء الغير منتشرة أو مألوفة بالنسبة للوطن العربي، يتم تسميته للإناث فقط في تركيا.

أما بالنسبة للهند فيمكن تسميته للذكور والأناث ففي اللغة الهندية بمعنى الشخص النقي، إشراق الشمس، الثروة، الشخصية الساحرة، أما في اللغة الفارسية بمعنى الطواف، وفي اللغة التركية قد بدء انتشاره حديثاً فهو بمعنى البهجة والسرور.

صفات اسم سوهان

بعد أن تم ذكر معنى اسم سوهان، نرى أن له العديد من الصفات والعيوب التي سوف نوضحها ومنها الأتي:

  • حاملة هذا الاسم تتسم بأنها قادرة على تحمل المسئولية.
  • فتاة تتصف بالرقة والجمال الجذاب الملفت للأنظار.
  • تشتهر صاحبة هذا الاسم بقدرتها على مساعدة الآخرين والمشاركة في الأعمال الخيرية.
  • تتمتع حاملة هذا الاسم بأنها شخصية طيبة القلب وتحب الهدوء.
  • محبة للعمل، شخصية نشيطة دائماً تسعى للحصول على المناصب العليا.

اسم سوهان بالانجليزي

من المعروف أن الأسماء المعربة عندما تكتب باللغة الانجليزية تكتب كما هي وليس لها قواعد محددة فاسم سوهان يكتب بالطرق الآتية:

  • Sohan.
  • Suhan.

دلع اسم سوهان

بعد أن تعرفنا على معنى اسم سوهان وصفاتها، فكل فتاة لها اسم أخر خاص بها من الأسماء اللطيفة والمخففة، فعند مناداة الأخرين لها تجعل الاسم أكثر جاذبية وله وقع رائع عند سماعها، واسم سوهان له الكثير من أسماء الدلع وهي سوسو، سيهو، سوهانا، سوها، ساسو، سونا، سو، نونا، نونو و سهوو.

صور اسم سوهان

بعد أن تم توضيح معنى اسم سوهان، صفات وعيوب حامل هذا الاسم، قد حان الأن أن نقدم لكم العديد من الصور  لاسم سوهان، نتمنى أن تنال إعجابكم:

معنى اسم سوهان

معنى اسم سوهان

رأي الدين في اسم سوهان

لا يوجد اختلاف كبير حول أن اسم سوهان من الأسماء المميزة والنادرة، فهو من أصل فارسي في الأساس، ويوجد بقواميس اللغة التركية والهندية أيضاً.

لكن نجد أن له معانى جميلة ليس بها أى معنى بغيض أو مخزى لصاحبه ولا يسئ للدين الاسلامى، فمعناه غريب ولكن لا يخرج عن طراز الأسماء المعروفة.

كما يمكن التسمية بأسماء مشتقة من لغة أخرى فيجب أن يكون معناه معروف جيداً، وبالنسبة لهذا الاسم جائز تسميته بالنسبة للدين لأى فتاة ويعتبر من الأسماء الغير محرمة دينياً.

حكم تسمية اسم سوهان

  • بعد أن تم ذكر معنى اسم سوهان، وصفات وعيوب حامله، نجد أن الكثير يختلفون عليه فهناك فئة ترجح بأنه من أصل فارسي، و شائعات أخرى بأنه من أصل تركي، وقد يكون من المحتمل أنه يعود لأصل هندي.
  • لكن نجد أن معنى الاسم يحمل في طياته الكثير من المعانى الجميلة التى لا يوجد بها معنى فاحش أو مسئ للاسلام، والدين الاسلامى لم يكن يوجد به أى أدلة على تحريم هذا الاسم.
  • فهذا الاسم بالنسبة للدين يجوز تسميته وليس مخالف للشريعة لذلك يمكنك اختياره لمولودتك دون القلق.

وفي نهاية مقالنا اليوم عن معنى اسم سوهان، عيوب وصفات حامل هذا الاسم، نأمل أن نكون أفادنكم ببعض المعلومات الهامة والمميزة التى قد تساعدكم في اختيار اسم لمولودك  سواء لهذا الاسم أو غيره، ونتمنى أن نكون نلنا إعجاب القراء الأعزاء.