معنى اسم انتصار من أولويات الأباء والأمهات البحث عن اسم لمولودهم يكون ذو معنى جيد ويحمل في طياته الكثير من المعانى الجميلة، يحمله معه طوال حياته ويكون مقرب لنفسية الطفل، لا يوجد أجمل من اختيار أسماء أو ألقاب تحمل في معناها تأييد الحق و الفوز بشئ ما، ويؤكد علماء النفس أن صاحبة هذا الاسم تكون شخصية محبوبة، فمعنى هذا الاسم له تأثير كبير على الآخرين عند سماعه، فانتصار تعتبر واحدة من الأسماء الجميلة، لذا  في هذا المقال سوف نتحدث عن معنى اسم انتصار وصفات من يحمل هذا الاسم.

معنى اسم انتصار؟اسم علم مؤنث عربي الأصل وهو بمعنى الفوز و الانتصار على الأعداء.
صفات اسم  انتصار؟ذات شخصية محبة لمساعدة الأخرين، تبحث عن النجاح و مرحة.
اسم انتصار بالانجليزية؟antsar
دلع اسم انتصار؟توتا.

معنى اسم انتصار

اسم انتصار هو اسم علم مؤنث مشتق من الفعل الثلاثي ” نصر”  ذو أصول عربية قديمة، و مألوف بالنسبة للوطن العربي منذ أمد بعيد فيحمل في طياته الكثير من المعانى الجميلة.

نجد أنه من الأسماء كثيرة الانتشار في شمال إفريقيا، يطلق على الإناث فقط فمعناه في قواميس اللغة العربية هو المناصرة، تأييد الحق، الفوز بشيء ما، الانتصار على الأعداء وأيضاً الإنصاف.

صفات اسم انتصار

يؤكد علماء النفس أن اسم انتصار له العديد من المميزات والعيوب التى يحملها هذا الاسم، التى سوف نذكرها في هذه الفقرة، ومنها ما يلى:

  • فتاة طموحة، مجتهدة، ذكية للغاية، تسعى نحو تحقيق أهدافها وإثبات ذاتها.
  • شخصية قوية تحب مساعدة الآخرين ومعاونتهم في استرجاع حقوقهم.
  • تشتهر صاحبة هذا الاسم بأنها ذات قلب طيب محب للأخرين و عمل الخير.
  • تتصف بأنها شخصية ملفتة للجميع فهي ذات مظهر جميل وجذاب.
  • حاملة هذا الاسم تتميز بالحق، التفاؤل، المرح والبراءة.

اسم نورهان بالانجليزي

من المعروف عند كتابة الأسماء المعربة في اللغة الانجليزية تكتب كما هي وليس لها قواعد محددة، فاسم انتصار يتم كتابته بالطرق الأتية:

  • .Antsar
  • Entsar.

دلع اسم انتصار

بعد أن تم تعريف معنى اسم انتصار، نجد أن كل فتاة لها اسم مخفف أخر خاص بها يتم مناداتها به بطريقة لطيفة مما يجعل الاسم جذاب، وله وقع رائع عند سماعه في أذان الأخرين.

واسم انتصار له العديد من أسماء الدلع ومنها تونة، تيتي، توتة، نوصة، صاصا، توتا، نصة، نصورة، نونة، توتي، نيصو.

صور اسم انتصار

بعد أن تم توضيح معنى اسم انتصار صفات وعيوب حامل هذا الاسم، حان الأن أن نقدم لكم مجموعة من الصور الخاصة باسم انتصار، ونتمنى أن تنال إعجابكم:

معنى اسم انتصار

معنى اسم انتصار

رأي الدين في اسم انتصار

لا يختلف الكثير حول اسم انتصار فهو اسم شائع ومعروف لدى الكثير، من أصل عربي منتشر منذ القدم يحمل في طياته الكثير من المعاني نجد أنه لا يحمل أى معنى مسئ للاسلام أو بغيض بالنسبة لحامله بل بالعكس به الصفات التى يشير إليها الدين الاسلامي، كما أنه من الطراز الغير معروف ولكنه اسم غير نادر.

كما يمكن التسمية بأسماء مشتقة من لغة أخرى مع معرفة معناها جيداً، وهذا الاسم يمكنك اختياره لمولودك دون القلق.

حكم تسمية اسم انتصار

بعد معرفة معنى اسم انتصار نجد أنه معروف لدى الكثير منا وليس هناك اختلاف عليه، فيوجد بقواميس اللغة العربية فمعناه لا يشوبه أي وصف مخزي أو بغيض بالنسبة لحامله.

فهو من الأسماء الغير محرمة في الدين الإسلامي، هذا الاسم يحمل في معناه العزة والنصر وهما ما يحثنا عليه الإسلام .

يعد من الأسماء الجائز تسميتها فهو بمعنى عدم التذلل لغير الله لذلك يمكنك تسميته دون الشك في معناه.

وفي نهاية مقالنا اليوم بعد أن تم تعريف معنى اسم انتصار، صفات وعيوب حامل هذا الاسم، نتمنى أن نكون أفادنكم ببعض المعلومات الهامة والمميزة، التى قد تساعد في اختيار اسم لمولودك سواء هذا الاسم أو غيره، كما نأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجاب قراءنا الأعزاء.