معنى اسم قينان يبحث الأباء والأمهات عند معرفة نوع المولود عن اسم جميل ذو معنى جيد ويكون غير شائع أو مألوف بالنسبة للأخرين، قد يفضل البعض اختيار الأسماء الجميلة التى تشبه أو تحمل في معناها إصلاح الأشياء وتركيبها من جديد، و الأشياء العتيقة فقد أثبت علماء النفس أن هذا الاسم يجعل صاحبه شخص طموح وذكى، فعند سماعه يكون له وقع رائع جذاب، فاسم قينان من الأسماء الجميلة الراقية، لذا هيا بنا في هذا المقال نستعرض معاً معنى اسم قينان وصفات حامل هذا الاسم.

معنى اسم قينان.اسم مذكر من أصل تركي، بمعنى الحداد أو إصلاح الأشياء.
صفات اسم  قينان؟يتسم بأنه شخصية قوية، طموح، طيب القلب.
اسم قينان بالانجليزية؟Qinan
دلع اسم قينان؟قينو.

معنى اسم قينان

اسم قينان هو اسم علم مذكر تركي الأصل، ويختلف عليه الكثير هل هو من  أصل تركي أم أسم فلسطينى فهو في النطق التركي بمعنى الأرض المنخفضة، أما فى اللغة الفلسطينية بمعنى الارض المباركة والمقدسة، ويطلق في تركيا على أسماء الذكور فقط.

أما بالنسبة للوطن العربي فهو اسم  غير منتشر أو معروف من الأساس فهو أيضاً بمعنى الحداد أو الشخص الذى يقوم بتركيب وإصلاح الأشياء في الكتب المقدسة.

صفات اسم قينان

يرى علماء النفس أن اسم قينان له عيوب و مميزات، التى يتسم بها حامل هذا الاسم ومن هذه المميزات ما يلى:

  • حامل هذا الاسم له شخصية قوية ومستقلة للغاية.
  • يتسم بأنه شخص طيب القلب ومتسامح مع الأخرين.
  • شخص قيادي ويرغب أن يكون في المقدمة دائماً، فهو أيضاً طموح جداً.
  • يشتهر حامل هذا الاسم بأنه شخصية مكافحة يسعى لتحقيق أحلامه وأهدافه.
  • كما أن صاحب هذا الاسم يتصف بأنه شخص مغامر يعشق السفر والترحال.

اسم قينان بالانجليزي

الأسماء المعربة في اللغة الانجليزية تكتب كما هي فليس لها قواعد معينة واسم قينان يكتب بالطرق الآتية:

  • Qinan.
  • Qenan

دلع اسم قينان

بعد أن تم تعريف اسم قينان من خلال المقال، كل اسم من أسماء الذكور له اسم أخر رقيق مخفف يمكننا مناداته به، مما يجعله جذاب ورائع عند نطقه وأيضاً سماعه في أذان الأخرين، واسم قينان له الكثير من اسماء الدلع ومنها قينو، ناني، نونو، اينو، نونا، قيوان، نينو، نانو، يويو، نوني.

صور اسم قينان

بعد أن تم تعريف اسم قينان صفات وعيوب حامل هذا الاسم من خلال سطور المقال، قد حان الأن أن نقدم لكم مجموعة من الصور لاسم قينان، ونتمنى أن تنال إعجابكم:

رأي الدين في اسم قينان

يختلف الكثير حول اسم قينان فهو اسم  مميز من أصل تركي،  ولكنه غير معروف بالنسبة للوطن العربي، من الأسماء الغير منتشرة بالنسبة لأسماء الذكور، هناك نقاش حوله بأنه قد يكون من الأسماء المحرمة بالنسبة للدين الإسلامي.

فهو اسم غامض ولكنه جميل لا يخرج عن الطراز المألوف، فيجب معرفة معنى الاسم جيداً حتى إذا كان مشتق من لغة أخرى لذا يجب توخى الحذر عند تسمية طفلك، فقد يرجعه البعض للنصوص المسيحية أو العبرية التي قد نهى الإسلام عن التسمية بها.

حكم تسمية اسم قينان

قد تم ذكر من قبل معنى اسم قينان فهو من أصول تركية، ولكن نجد أن الكثير يختلفون حول أصوله ومعناه في قواميس اللغة، عند اختيار اسم يجب أن يكون معناه لا يسئ للإسلام أو يكون من الاسماء الغير محبب تسميتها بالنسبة للدين الاسلامي.

هناك بعض الجدل حول معناه وخصوصاً أنه شائع بالنسبة للديانة المسيحية أكثر وتم ذكره في كثير من الكتب المقدسة، لذلك يجب معرفة الاسم جيداً ومعناه عند اختيارك اسم لمولودك.

في نهاية مقالنا اليوم وبعد تعريف معنى اسم قينان، صفات وعيوب حامل هذا الاسم،  نأمل أن نكون قد أفادنكم ببعض المعلومات الهامة والمفيدة التى قد تساعد في اختيار اسم لمولودك، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجاب القراء الأعزاء.