الاستعلام عن فاتورة المياه من رقم العداد 2022 هو من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص على Google، من قبل العديد من المواطنين في المحافظات المختلفة، حتى يتمكنوا من تحديد القيمة النقدية الخاصة بالفاتورة وهذا يتم بتحديد آخر استهلاك لها لمدة شهرين متتاليين، وبالتالي تسهل الدولة على الناس استلام ودفع هذه القيمة، وتحاول تقديمها بشكل إلكتروني للتسهيل على المواطنين.

الاستعلام عن فاتورة المياه

تسعى شركات مياه الشرب باستمرار إلى تزويد المواطنين بكل فرصة لمساعدتهم على معرفة أسعار المياه الخاصة بهم برقم الفاتورة من خلال القيام بعدة خطوات منها:

  • قم بالدخول على الموقع الخاص بالشركة.
  • سيظهر في فاتورتك الاسم الخاص المسجل في شركة الماء قم بكتابته كما هو.
  • اكتب الفرع الذي يتبعه الشخص المستعلم.
  • يجب أن تقوم بكتابة الرقم الخاصة بالمجموعة، بعد ذلك قم بتسجيل الرقم الخاص بالحساب.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة البحث، وبعد ذلك سوف تظهر لك القيمة الخاصة بالفاتورة في الحال.

طريقة حساب الفاتورة الكترونياً

في حياتنا اليومية تجعل التطورات التكنولوجية كل شيء أسهل، ويمكنك الان الاستعلام عن فاتورة المياه من رقم العداد 2022 وقراءتها بسهولة ودقة من خلال الموقع الخاص بشركة المياه التي توفر لك هذه الخدمة، ولكن يجب معرفة أن هذه القيمة لا تشمل الطوابع أو الضرائب أو الأقساط.

ويمكن احتساب الفاتورة بالشكل الاتي:

  • تحديد نوع العقار سواء كان فاتورة تجارية او صناعية او سكني.
  • يسجل الشخص قراءات عداد المياه الحالية بالإضافة إلى قراءات عداد المياه السابقة.
  • يجب أن يوضح الشخص عدد الوحدات العقارية المقيمة سواء كان المتر وحدة سكنية فقط أو يحتوي على وحدات متعددة معاً.
  • تحديد حالة الصرف الصحي للمبنى سواء كانت بحالة جيدة أم لا.
  • بعد كتابة جميع البيانات المحددة في صفحة الموقع، سيتم تحديد الرسوم الخاصة بفواتير المياه للعقار بصورة واضحة، كما يتم توضيح الكمية الخاصة بالمياه المستهلكة، معرفة الشريحة، والاستهلاك المحدد، والصرف الصحي، والخدمات الأخرى المتعلقة بمعدلات المياه.

الاستعلام عن فواتير المياه عن طريق الهاتف المحمول

الآن بعد أن أصبح بإمكان الجميع دفع ثمن المياه في المنزل أو في أي مكان آخر عبر الإنترنت أو الهواتف المحمولة، أصبح كل شيء أسهل، حيث يتم ذلك عن طريق تنزيل تطبيق لدفع فواتير المياه بالطريقة التالية:

  • قم بالدخول على متجر جوجل بلاي.
  • حدد المحافظة الخاصة بك.
  • سوف تظهر الخدمات المختلفة الخاصة بفاتورة الماء.

الخدمات الخاصة بشركة الماء

الهدف الرئيسي لشركات مياه الشرب هو نشر المعلومات حول أهمية المياه والحفاظ عليها وإظهار كيفية معالجة شبكة الصرف الصحي بشكل صحيح، كما يوضح الدور المهم الذي يلعبه ضمان سلامة المياه والجهود التي تبذلها الدول للتفاعل والتواصل مع المواطنين من خلال الوسائل الإلكترونية.

كما تؤكد الشركة على أهمية المشاركة المجتمعية التي تحققت من خلال إنشاء العديد من الشركات مع المنظمات الخاصة والمجتمع المدني.

أهمية الاستعلام عن فاتورة المياه الكترونياً

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، اعتمدت الحكومة المصرية على اتخاذ جميع الخطوات لضمان سلامة مواطنيها ومنع انتشار الوباء إلى الناس، ولهذا تم الترويج لجميع الخدمات المقدمة عبر الإنترنت، بالتالي قد وفرت خدمات الاستعلام عن فاتورة المياه وكذلك إمكانية دفع الفواتير بصورة الكترونية وهذا حتى يتم منع وجود اي تجمعات كبيرة للاشخاص في اي مكان، وهذا حتى لا ينتشر الفيروس بصورة اكبر.

بالاضافة الي انه تم العمل على تحويل العديد من الخدمات الي الكترونية لهذا السبب.

يمكن الاستعلام عن فاتورة المياه من رقم العداد 2022 بشكل سهل وبسيط من خلال اتباع الخطوات الصحيحة الخاصة بطريقة الاستعلام الإلكتروني، كما أنه يمكنك أن تدفع الفواتير بصورة الكترونية كذلك بسبب ما توفره شركة المياه للعملاء من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها.