دعاء القبول بين قلوب الناس من الأدعية الجميلة التي ندعو الله بها دائمًا حتى ننال محبة وقبول من عند الله، فالقبول من أهم الأمور التي تساعدنا على اجتناب الانطباع السيء الذي من الممكن أن يتخذه عنا الآخرين، الدعاء عبادة من أعظم العبادات التي شرعها الله لنا فندعو الله عز وجل في كل أمر، ولا يستطيع الإنسان العيش وحده فيعيش بين الناس ويدعوا الله أن يلقى محبة منهم وقبولًا في قلوبهم وعليه أن يتحلى بصفات وأخلاق كريمة حتى يحبه الله ويلقي محبته في قلوب العباد.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء القبول مكتوب مستجاب

دعاء القبول بين الناس“يا رحمن يا رحيم يا علي يا كبير، اللهم إني أسألك محبة أكتفي بها من الدنيا، اللهم حبب فيّ جميع خلقك، اللهم اجعلني من المقبولين يا رب العالمين
دعاء القبول والتسخيرالهي بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم يامن يقدر على حوائج السائلين يا من يعلم ما في الضمير يا منفسا عن المكروبين يا مفرجا عن المغمومين يا راحم الشيخ الكبير يا رازق الطفل الصغير يا من لا يحتاج الى التفسير صل على محمد وآل محمد والقي محبتي في قلوب خلقك أجمعين.
دعاء القبول وتيسير الأمورأسألك بقدرتك على كل شيء أن تجيب دعائي وأن تجلب حبيبي وترزقني محبته ، اللهم ارزقنا محبته، اللهم إن الحب زرق فأسألك رزقًا من محبة فلان ابن فلان، اللهم اجعله زوجًا لي ونصيبي في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله محبًا لي ومعينًا لي على الحياة ومصاعبها يا أرحم الراحمين”.

ينبغي على كل إنسان أن يتصف بأخلاق حميدة تجعله مقبولًا بين الناس، وعليه أن يدعو الله ويستعين به لينال محبة الخلق لتسهل عليه العيش بينهم، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اجعل لي يسرًا فيما توجهت له، وفيما أردته، وسخر لي رزقًا وفتحًا من عندك في جميع الأوقات، وسهل لي كل عسير وصعب، واحفظني بحفظك، واكرمني بكرمك يا كريم.
  • دعاء القبول, اللهم سخر لي عبادك كما سخرت لنبينا موسى البحر، وألن قلوب عبادك لي مثلما ألنت لسيدنا داوود الحديد، فإن قلوبهم تقلبها كيفما تشاء، فإنك سبحانك القادر على كل شيء.
  • اللهم الطف بعبدك الضعيف بلطفك الخفي، وسخر لي قلوب من حولي، واجعلني محبوبًا في الأرض والسماء، واشملني في عفوك ورحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • دعاء القبول بالجامعه, اللهم أكلني إليك ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ودبر لي أموري فإني لا أحسن التدبير، وارزقني قبولًا في قلوب عبادك واقبلني يارب من عبادك الصالحين.
  • اللهم بشرنا بالخير وجنبنا الشر، وأعنا ولا تعن علينا، وسخر لنا من هم أعوانًا لنا على الخير، وارزقنا كما ترزق عبادك الصالحين واجعلنا منهم، وارزقنا نورا في قلوبنا وفي وجوهنا يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء القبول في العمل

يسعى الشباب للبحث عن فرصة عمل جيدة تتناسب مع مهارتهم ودراستهم، وعليهم أن يجتهدوا في الحصول على العمل الجيد والدعاء لله عز وجل أن يوفقهم فيه، ومن هذه الأدعية ما سنعرضه معًا:-

  • اللهم إني أسألك أن ترزقني بفضلك القبول فيما أقبلت عليه، وتبارك لي فيه، ولا تجعل لي حاجة إلا عندك وأغنني بكرمك عن سؤال خلقك.
  • اللهم يسر لي قبولًا من عندك في هذه الوظيفة وافتح لي فتحًا مبينا، وارزقني منها رزقًا حلالًا طيبًا، ويسر لي بها عملًا خالصًا لوجهك الكريم.
  • دعاء القبول السريع, اللهم عجل بقضاء حاجتي يا من تقضي حاجات عبادك فليس لنا إلاك، وارزقني عملًا فيه رزقًا حلالًا يرضيك، واجعله خيرًا لي في الدنيا والآخرة، يا مجيب الدعوات يا رحمن.
  • اللهم أجب دعائي فأنت المجيب واقض حوائجي فأنت الكريم، اللهم ارزقني عمل يغنيني عن سؤال الناس ويكفيني فأنت وحدك الكافي الرزاق ترزق من تشاء بغير حساب يا واسع يا كريم.
  • دعاء القبول الموحد, اللهم يا غني يا كريم يا رازق الطير وكل الخلق ارزقني وظيفة اكتسب منها مالًا حلالًا مباركًا، فإنك سبحانك تنزل الرزق من السماء وتخرجه من الأرض وتقربه وتسهله لعبادك فسبحانك القادر على كل شيء.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء القبول والمحبة بين الزوجين

تسعى الزوجة المحبة لزوجها للدعاء والتوسل لله دائمًا أن يجعل الله بينها وبين زوجها قبول ومحبة وأن يرزقهما السكينة والمودة والرحمة، ومن الأدعية التي تدعي بها الزوجة ما يلي:

  • دعاء القبول الموحد تويتر, اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ما بيني وبينه وارزقنا وذريتنا سلامًا من عندك، وأخرجنا من ظلمات الحياة إلى نورها، وباعد بيننا ومبينا كل أمر فاحش وكل عملًا لا يرضيك، واهدنا لتوبة من عندك يا رب تغفر بها لنا كل ما سبق فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اجمع بين قلوبنا في الدنيا واجمعنا معًا في الآخرة في جنات ننعم بها، واجعلني له زوجة في الدنيا والآخرة.
  • دعاء القبول, اللهم أهدى قلوبنا لك واهدنا لبعضنا البعض وارزقنا ذرية طيبة تعبدك حق عبادتك ووفق بيننا بكرمك وفضلك يا كريم.
  • اللهم اجعل زوجي صالحًا وارزقنا حياة طيبة ووفقنا فيها وارزقنا قبولًا في الأرض والسماء.
  • اللهم اجمع بيننا على المودة والرحمة واجعل التوفيق رفيقًا لنا والقبول في وجوهنا والإيمان في صدورنا.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور