إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية كاملة هذه الإذاعة مهمة جدًا وذلك لأنها تبين للطلاب أقسام الدراسات الاجتماعية المتنوعة فهي تنقسم إلى قسمين وهما (الجغرافيا، التاريخ) الجغرافيا وهي التي تساعدنا على فهم التضاريس والمتمثلة في (البحار، الأنهار، المحيطات، الوديان، السهول، الجبال، المعادن، والصخور)، أما بالنسبة للقسم الثاني فيندرج تحته التاريخ الذي مر به الإنسان خلال العصور التاريخية المختلفة، ومن الجيد أن الطلاب يفكرون في تقديم إذاعة مدرسية تتحدث عن مادة مقررة عليهم ومن المواد الأساسية هذا سوف يساعدهم على فهم هذه المادة بشكل أفضل.

إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية كاملة

إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية كاملة

عنوان المقدمةإذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية كاملة
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم

” عَمَّ يَتَسَآءَلُونَ (1) عَنِ ٱلنَّبَإِ ٱلۡعَظِيمِ (2) ٱلَّذِي هُمۡ فِيهِ مُخۡتَلِفُونَ (3) كَلَّا سَيَعۡلَمُونَ (4) ثُمَّ كَلَّا سَيَعۡلَمُونَ (5) أَلَمۡ نَجۡعَلِ ٱلۡأَرۡضَ مِهَٰدٗا (6) وَٱلۡجِبَالَ أَوۡتَادٗا” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريفقال صلى الله عليه وسلم( ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا اذى ولا غم حتى الشوكه يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة  هل تعلم أنهل تعلم أن أول من رسم خريطة العالم من العلماء هو العالم الإدريسي.

إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية كاملة

الإذاعة هي أول ما يقوم به الطلاب بعد دخولهم فناء المدرسة،  لهذا قام الطلاب بعمل إذاعة تتحدث عن الدراسات الاجتماعية وهي مادة من المواد الأساسية في المنهج الدراسي، هذه المادة تضاف لمجموع الطالب.

كما أنها مادة نجاح ورسوب، وفكرة الحديث عن هذه المادة في الإذاعة فكرة جيدة لأنها سوف توفر للطلاب معلومات هامة حول هذه المادة.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الدراسات الاجتماعية

إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صلى على نبينا محمد أشرف خلق الله المرسلين، الحمد لله الذي مهد لنا الأرض لكي نسير عليها، وشق لنا البحور والانهار لكي نرتوي ونرزق باللحم الطري منها، ورفع السماوات بغير عمدًا ترونها الحمد لله على النعم التي لا تحصى ولا تعد، أما بعد ………………….

أحب أن أقول صباح الخير للجميع قبل أن أدخل وأندمج في فقرات الإذاعة المدرسية التي تناقش مادة هامة وهي مادة الدراسات الاجتماعية والآن سوف نقدم أهم الفقرات للإذاعة المدرسية.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن الدراسات الاجتماعية

الله سبحانه وتعالى لم يخلق شيء في الطبيعة إلا وقد ذكره في القرآن الكريم سواء بطريقة غامضة تحتاج إلى تفسير أو بطريقة صريحة ومباشرة، لهذا معكم الآن آيات كريمة تشير إلى التضاريس الموجودة في الدراسات الاجتماعية هذه الآيات يتلوها الطالب…………………….

بسم الله الرحمن الرحيم

” عَمَّ يَتَسَآءَلُونَ (1) عَنِ ٱلنَّبَإِ ٱلۡعَظِيمِ (2) ٱلَّذِي هُمۡ فِيهِ مُخۡتَلِفُونَ (3) كَلَّا سَيَعۡلَمُونَ (4) ثُمَّ كَلَّا سَيَعۡلَمُونَ (5) أَلَمۡ نَجۡعَلِ ٱلۡأَرۡضَ مِهَٰدٗا (6) وَٱلۡجِبَالَ أَوۡتَادٗا (7) وَخَلَقۡنَٰكُمۡ أَزۡوَٰجٗا (8) وَجَعَلۡنَا نَوۡمَكُمۡ سُبَاتٗا (9) وَجَعَلۡنَا ٱلَّيۡلَ لِبَاسٗا (10) وَجَعَلۡنَا ٱلنَّهَارَ مَعَاشٗا (11) وَبَنَيۡنَا فَوۡقَكُمۡ سَبۡعٗا شِدَادٗا (12) وَجَعَلۡنَا سِرَاجٗا وَهَّاجٗا (13) وَأَنزَلۡنَا مِنَ ٱلۡمُعۡصِرَٰتِ مَآءٗ ثَجَّاجٗا (14) لِّنُخۡرِجَ بِهِۦ حَبّٗا وَنَبَاتٗا (15) وَجَنَّٰتٍ أَلۡفَافًا (16) إِنَّ يَوۡمَ ٱلۡفَصۡلِ كَانَ مِيقَٰتٗا (17) يَوۡمَ يُنفَخُ فِي ٱلصُّورِ فَتَأۡتُونَ أَفۡوَاجٗا (18) وَفُتِحَتِ ٱلسَّمَآءُ فَكَانَتۡ أَبۡوَٰبٗا (19) وَسُيِّرَتِ ٱلۡجِبَالُ فَكَانَتۡ سَرَابًا” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن الدراسات الاجتماعية

صدق الله العظيم، والآن انتهينا من فقرة القرآن لنأخذ فقرة أخرى وهي الحديث الشريف للطالب………………..

قال صلى الله عليه وسلم( ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا اذى ولا غم حتى الشوكه يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال صلى الله عليه وسلم(إذا أراد الله بعبده خيرا عجل له العقوبة في الدنيا وإذا أراد الله بعبده الشر أمسك عنه بذنبه حتى يوافي به يوم القيامة) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الكلمة للإذاعة المدرسية عن الدراسات الاجتماعية

صدق رسولنا الكريم وبعد أن انتهت هذه الفقرة يتوجب علينا أن نأخذ فقرة أخرى وهي كلمة عن الدراسات الاجتماعية مع الطالب……………

(الدراسات الاجتماعية مادة من المواد الأساسية الموجودة في المراحل التعليمية الثلاثة، ففي المرحلة الأولى والثانية تكون هذه المادة كتاب واحد يوجد بداخله قسم للجغرافيا وقسم للتاريخ، أما في المرحلة الثالثة فتنقسم هذه المادة إلى كتابين.

كتاب للجغرافيا وكتاب آخر للتاريخ، يدرس الطالب في هذه المادة كل أنواع وأشكال التضاريس التي خلقها الله لنا في الطبيعية لكي نستفيد منها في حياتنا ونحصل منها على قوت يومنا في الجغرافيا.

أما التاريخ فيبين للطالب الحياة التي عاشها الإنسان خلال العصور التاريخية المختلفة، وكيف كان يعيش الإنسان البدائي وكيف تطورت الحياة، كذلك يتعرف الطالب على الحروب والمعارك التي قادها الإنسان لكي يبقى على قيد الحياة).

فقرة هل تعلم أن للإذاعة المدرسية عن الدراسات الاجتماعية

مادة الدراسات الاجتماعية مليئة بالمعلومات الغامضة لهذا سوف نوفر هذه المعلومات في هذه الفقرة مع الطالب……………..

  • هل تعلم أن أول جسر بني في العالم بني في تركيا عام 850 قبل الميلاد.
  • هل تعلم أن الكوكب الأقرب للشمس هو كوكب الأرض حيث يبعد هذا الكوكب عن الشمس بحوالي 93 مليون ميل.
  • هل تعلم أن أكبر المحيطات الموجودة في العالم هو المحيط الهادي والذي تصل مساحته حوالي 64 مليون، ويبلغ عمقه 36202 قدم.
  • هل تعلم أن أكبر الدول في زراعة وإنتاج الزيتون هي دولة تونس.
  • هل تعلم أن أول الجبال التي ظهرت على الأرض هو جبل أبي قيس ومركزه مكة المكرمة في المملكة السعودية.
  • هل تعلم أن أول من رسم خريطة العالم من العلماء هو العالم الإدريسي.

فقرة خاتمة للإذاعة المدرسية عن الدراسات الاجتماعية

لقد مر الوقت بنا سريعًا ولم نشعر بأنه فات فالوقت الممتع لا يستمر فترة طويلة بل أنه ينتهي بسرعة ولأن الوقت معكم من أسعد وأجمل الأوقات نتمنى أن نجتمع بكم مرة أخرى في إذاعة شيقة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الكرام.

وفي النهاية هذه كانت إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية قدمناها لكم لكي تستعينوا بها عند الرغبة في تحضير إذاعة عن هذه المادة الشيقة التي تخبرنا أهم معالم الطبيعة التي نعيش فيها وننعم بخيراتها.