الفنان خالد عبد الرحمن هو فنان متعدد المواهب تعددت مواهبه بين الغناء والتلحين كذلك لديه موهبة فريدة في كتابة القصائد، حظي بين محبيه بالعديد من الألقاب منها صوت نجد وأمير المطربين كما أثنى عليه الأمير خالد بن سعود بأن لقبه بفنان العرب ولُقب كذلك بملك الإحساس ولقب أيضاً بملك الفن.

معلومات عن خالد عبد الرحمن

الاسم بالكامل هو خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني الدوسري توفي والده عام 1983 واهتم بشؤون أسرته وهو في سن الخامسة عشرة.

عرف عن خالد عبد الرحمن أنه يغني اللون الحزين ويُذكر ذلك لتعرضه لتجربه عاطفية لم يكتب لها النجاح قبيل دخوله المجال الفني.

أسره خالد كانت أسره متوسطة الحال حيث كان له تسعه من الأخوة والأخوات، عُرف عن والده أنه كان فلاحاً شاعراً ولو كتبت له الحياة لم يكن ليسمح له بالعزف على العود.

في بداية مشواره الفني لم يكن يطمح للغناء، ولكنه كان يؤلف الشعر فقط، وحينما قام بعرض أشعاره على بعض من الفنانين فرفضوها، كان هذا دافعا له حتى يغنيها بنفسه محققا نجاح غير مسبوق.

وتغير الحال بعد ذلك فحينما اشتهر أصبح الجميع يتهافت على قصائده ويطالب بها.

كما ذكرنا في بداية هذا المقال فإن خالد عبد الرحمن فنان متعدد المواهب فهو شاعر وملحن ويقدم العديد من الأمسيات الشعرية وعاشق للصيد والرحلات البرية وصاحب صوت مميز.

كان ألبوم صارحيني هو باكورة أعماله، عندما قرر الغناء رسمياً، انتقى بعض النصوص الشعرية ولحنها بنفسه جميعها، وتوجه للكويت حتى ينفذ أعماله هناك، واستطاع بالفعل إنهاء الألبوم خلال 14 ساعة فقط وحقق نجاحاً شاسعاً حينما تم توزيعه.

توالت نجاحاته الفنية فيما بعد فأصدر عده ألبومات على مدار السنوات التالية بقايا جروح، 1989، إغراق 1990، في العام 1991 أصدر ألبومان هما مسلم عربي سعودي وهو البوم وطني ألبوم انتظرته.

أكد أنه صاحب رسالة هادفة بإصدار ألبوم رسالة إلى معاق هذا الألبوم يحكي عما يعانيه الطفل المعاق وإهمال بعض الأهل لأبنائهم.

استمر عطائه الفني على مدار السنوات اللاحقة وحتى الآن.

كمْ عمر الفنان خالد عبد الرحمن

ولد الفنان خالد عبد الرحمن في الرياض 22 أبريل 1965 يبلغ من العمر 57 سنة متعه الله بالصحة والعافية.

من زوجه الفنان خالد عبد الرحمن

كان متزوجا من الأميرة شوق بنت عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، وهي أحد أفراد العائلة الحاكمة في السعودية تزوجها عام 1995، بعد قصة حب كبيرة بينهما، ولكن انتهى زواجهما بالانفصال مؤخراً.

التواصل الاجتماعي الخاص ب خالد عبد الرحمن

أكثر من 700,000 متابع على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام هم عدد متابعي الشاعر والفنان خالد عبد الرحمن، يهتم الفنان بالتواصل مع متابعيه وبث بعض اللقطات المهمة في حياته الشخصية والمهنية على الحساب.

  1. الأعمال الفنية لخالد عبد الرحمن

للفنان خالد عبد الرحمن عدد كبير من الأعمال الفنية والتي اشترك سواء في الغناء أو التلحين أو كتابه الأشعار سنذكر منها على سبيل المثال لا الحصر

ألبوم صارحيني، ألبوم إغراق، ألبوم مواضع، ألبوم لو بكيت، ألبوم سامريات، ألبوم بقايا جروح، ألبوم وانتظرته، ألبوم آهات، ألبوم ودي تشوف الهم، ألبوم آمر تدلل، قلبك كبير، ألبوم يا هاجري، ألبوم روح روحي، ألبوم خليجي لا يروح بالك، وآخر ألبوماته بعنوان الحب الكبير لعام 2016.

من الجدير بالذكر أنه تعاون مع الكثير من شركات الإنتاج الكبرى التي ساهمت في إنتاج وتوزيع ألبوماته.

 بالإضافة إلى الكثير من الجلسات والحفلات الكثيرة.

تحدثنا في هذا المقال عن جميع معلومات عن الفنان خالد عبد الرحمن والسيرة الذاتية الخاصة به وتناولنا ذكر معلومات عنه، وكم عمره، ومن زوجته، ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به ونبذة عن أهم أعماله الفنية