استعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية من الخدمات الإلكترونية المستهدف منها أصحاب المنشآت ورجال الأعمال والتي يتم تقديمها من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية.

حيث أنه من خلال هذه الخدمة سوف تتمكن المنشآت المختلفة من التحقق من المكافآت المالية التي تستحقها والتي يتم تقديمها من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية لأصحاب الأعمال والمنشآت التي استطاعت أن تحقق نمو كبير في اجمالي أجور الموظفين السعوديين حيث أن الهدف الرئيسي من هذه الخدمة هو تشجيع المنشآت المختلفة على توظيف السعوديين.

المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين

خدمة استعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية حيث أن صندوق تنمية الموارد البشرية يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية على المنصة الالكترونية الخاصة به على شبكة الإنترنت التي تساعد في التسهيل على المنشآت المختلفة الحصول على المكافآت المالية عن طريق صندوق المنشآت.

الذي يدعم المنشات التي تحقق النمو الأعلى في أجور الموظفين السعوديين حيث أن حكومة المملكة السعودية تسعى إلى الدعم التوظيف للسعوديين للاستفادة من القوة البشرية للمواطنين داخل المملكة ويعد هذا البرنامج الأهم المحفز والمدعم لتوظيف العمالة السعودية في المنشات.

رابط التحقق من استحقاق مكافأة أجور التوطين والمرأة

بالإضافة إلى خدمة استعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية التي تسعى من خلاله حكومة المملكة العربية السعودية الى تدعيم توظيف السعوديين فإن صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي اطلق مبادرة “وصول” أيضاً.

وهي المبادرة التي تهدف إلى دعم المرأة العاملة حيث أن الهدف الأساسي من هذه المبادرة هو التخفيف من اعباء تكاليف النقل للسيدات العاملات في القطاع الخاص وذلك لتدعمها وتدعيم معدل مشاركتها وتدعيم استقرارها الوظيفي وذلك من خلال نقل المرأة إلى عملها من خلال مركبات أجرة خاصة.

هدف برنامج دعم أجور التوطين

استعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك للهدف الذي يسعى البرنامج من تحقيقه حيث يهدف إلى:

  • تدعيم المنشات والمؤسسات الخاصة لرفع أجور العمالة السعودية لديها.
  • التحفيز لمنشآت ومؤسسات القطاع الخاص على التوظيف للمواطنين السعوديين الجدد.
  • تدعيم مؤسسات القطاع الخاص حتى تزيد من تصنيفها خلال برنامج نطاقات.

معلومات عن خدمة استعراض المطالبات المالية لمكافات أجور التوطين

الخدمة المقدمةاستعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية
المستهدفينأصحاب الأعمال
موقع تقديم الخدمةالمنصة الرئيسية لصندوق تنمية الموارد البشرية
مدة تنفيذ الخدمة5 أيام
تكاليف الخدمةمجاناً

طريقة استعراض المطالبات المالية لمكافئات أجور التوطين

يعمل صندوق تنميه الموارد البشرية على استعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك من خلال تقسيم المنشاة المختلفة على حسب نطاقها ثم يتم احتساب المكافآت وفقاً لمعدل الزيادة في اجمالي أجور السعوديين وعلى حسب معدل الزيادة تكون نسبة المكافأة لكل نطاق.

طريقة التسجيل في برنامج الدعم الإضافي للأجور

حتى تتمكن المنشأة في التسجيل في برنامج الدعم الإضافي للأجور فإن هذا يتطلب منها التسجيل في المنصة الرسمية لصندوق تنمية الموارد البشرية وذلك من خلال تدوين البيانات المطلوبة من المنصة بالإضافة إلى إرفاق المستندات والموافقة على الشروط والأحكام ثم التسجيل في برنامج الدعم الاضافي وسوف يتم مراجعة بيانات المنشأة وإرسال الموافقة لها.

طريقة الاستعلام عن مكافآت توطين الأجور

استعراض المطالبات المالية لمكافأة أجور التوطين للمنشآت صندوق تنمية الموارد البشرية يتم من خلال عدد من الخطوات هي:

  • الولوج إلى منصة صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • تدوين البريد الالكتروني تم الضغط على الخدمات الالكترونية.
  • سوف تظهر صفحة أخرى ينقر المستخدم على خيار استعلام عن مستحقات التأمين ثم يتم تدوين السجل المدني للمنشأة.
  • سوف تظهر أمام المستخدم تفاصيل المستحقات.