دعاء سريع الاستجابة مجرب و مستجاب بأذن الله

judy2242015 18 يناير 2023 , 11:51 آخر تحديث : يناير 2023 , 11:51

دعاء سريع الاستجابة قوي جداً هو أكثر ما يسأل عنه الناس عندما يرغبون بشيء ما ويريدون تحقيقه، فهو خير معونة للإنسان للتغلب على الصعوبات والأمور التي تنغص حياته، وبه يجد الراحة والطمأنينة لعلمه بأن رغبته أصبحت عند الله العظيم، القادر على كل شيء فلا يصعب عليه مستحيل، ولا يقل لديه أمل أو رجاء.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء سريع الاستجابة قوي جداً

دعاء سريع الاستجابة قوي جداً
دعاء سريع الاستجابة قوي جداً

ويعد دعاء سريع الاستجابة قوي جداً من أنفع ما يستعين به المرء لقضاء حوائجه المستعجلة، وبفضل بركته تتحقق الأماني، ويرفع البلاء، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، إلهي إنك قادر قوي عليم، وأكثر من يدرك حالي السقيم، فارزقني من رحمتك الحل والتمكين، ودلني على الصراط المستقيم، وأصلح لي شأني يا صاحب الجلال والتسليم.
  • يا رب يا حنان يا ديان، ألجأ إليك خائفاً ظمآن، وأشكو إليك همي يا خير مستعان، فأرجو منك فرج غمي وجبر الأحزان.
  • يا رب أسألك بما سألك به زكريا فعجلت له بالفرج وولادة يحيى عليهما السلام، أن تفرج عني كربتي، وترزقني قضاء حاجتي، وتصلح لي شأني في أقرب وقت يا كريم يا عظيم.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

الدعاء المستجاب من أول مرة مجرب

ولعل دعاء سريع الاستجابة قوي جدا تظهر بشائره ويعطي فوائده من أول ما يدعو به المرء ربه، هو خير معونة في وقت الضيق، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا سامع كل دعاء، وقابل كل رجاء، والمعين في كل بلاء، ارزقني الصلاح والهناء، ومدني بعونك في هذه الأثناء، واكفني شر الأعداء.
  • يا رب يا فارج كل هم، عافني من كل غم، وارزقني صلاح كل يوم، ومدني بعونك وشفائك من كل سقم، يا خالق البشر والأمم، واقض لي حاجتي ووفي لي الذمم.
  • اللهم إني أسألك العافية والمعونة والنصرة والبركة والقوة، على كل ما أخاف وأحذر، ولكل ما أريد وأرغب.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة

والاستعانة بترديد دعاء سريع الاستجابة قوي جدا هو خير ما يفعله الإنسان لقضاء حاجاته، والانتفاع ببركة الأدعية لكسب خير الدنيا والآخرة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم أسألك بأن لك الحمد كله، والبركة والرزق بيدك، نولني طلبتي وأفرج همي كله، وكللني برضاك يا ذا الملك.
  • اللهم يا رب العالمين، يا خير مجير ومعين، وأمان المستضعفين، أقضي لي حاجتي في هذا اليوم المبارك العظيم، واجعلني برحمتك من الآمنين.
  • اللهم يا حي يا قيوم، يا عالم الخفي والمكتوم، اقض لي حاجتي في هذا اليوم، ونولني رحمتك وتقال وحمايتك من الهموم.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أدعيةٌ مستجابةٌ لتفريج الهمّ

“يا فارج الغمّ اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً، يا سامع كلّ شكوى وكاشف كلّ كربٍ، أدعوك يا إلهي دعاء مَن اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلّت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به غيرك”.

“يا مُجيب دعوة المضطرين، اللهمَّ فرّج عني ما ضاق به صدري، وعجز معه صبري، وقلّت فيه حيلتي، وضعفت له قوتي، تحصّنت بعزّتك وعظمتك وبجلالك”.

“يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي، وأعنّي بقدرتك، اللهمَّ إنّي أنتظر فرجك، وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهمَّ إنّي أنزلت بك حاجاتي كلّها الظاهرة والباطنة والدنيوية والآخروية”.

“إلهي هب لي فرجاً بالقدرة التي تحيي بها الحي والميت، ولا تهلكني وعرّفني الإجابة يا رب، ارفعني وانصرني وارزقني وعافني”.

دعاء مستجاب لكل شيء

ولا يوجد ما هو أفضل من دعاء سريع الاستجابة قوي جدا للالتجاء إليه في كل شيء، وطلب البركة والرزق عبره في كل حين. ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يا رب الفلق والناس، أسألك أن تذهب البأس، وأن تعافني من اليأس، وأن تقضي لي حاجتي، وتفك كربتي، يا رب العباد.
  • يا رب يا منجي إبراهيم من الحريق العظيم، ومخرجه منه معافى سليم، وجاعل النار له بردا وسلاما ونعيم، اقض لي حاجتي، ونولني الفرج العظيم، من عندك يا غفور يا كريم.
  • اللهم أسألك أن تصلي على محمد وآله كأفضل ما صليت على إبراهيم وآله، وأن تبارك على محمد وآله كأفضل ما باركت على إبراهيم وآله، وأن تكتبني من المجابين المرزوقين المغفور لهم في الدنيا والدين.

أسباب تيسير العمل وسعة الرزق

كما سبق وذكرنا هناك أسباب عديدة يمكن لكل إنسان القيام بها لتوسعة رزقه وتيسير عمله، ومن أهمها ما يلي:

  • تقوى الله والابتعاد عن المحرمات والمعاصي التي نهى عنها عزوجل، في الالتزام بأوامر الله وفعل الطاعات والأعمال الصالحة سببا من أسباب النجاة والفوز في الدنيا والآخرة، كما أنها تدفع الكروب والمحن والابتلاءات عن الإنسان، كما أنها تجلب الأرزاق إليه وتنزل البركة وتحقق له الخير كله.
  • الدعاء ، وهو الوسيلة التي يمكن للعبد التواصل من خلالها من بارئه ومولاه، ويدعوه بما يشاء سواء بسعة الرزق أو الشفاء من مرض معين أو تيسير أمراً ما، أو دفع كرب معين وما غير ذلك من المطالب الأخرى سواء دنيوية أو أخروية.
  • التوكل على رب العالمين، فهو وحده لا شريك له المانع والمعطي يبسط الرزق لمن يشاء من عباده، ولا يمكن لأي مخلوق مهما كان أن ينزع من أي إنسان رزقه مما كتبه تعالى له، وهذا ما يستوجب علي العبد الإيمان الكامل بربه والأخذ بالأسباب المشروعة والتوكل عليه، وعليه أن يكون على يقين تام بأنه تعالى هو القادر على رزقه، في التوكل من الأسباب العظيمة للرزق.
  • الصدقة، وهي من أعظم الأبواب للحصول على الخير الوفير، كما أنها من مفاتيح الرزق والسعادة والفوز في الدنيا والآخرة، فهي حقاً تجارة رابحة منافعها كثيرة لا يمكن إحصاؤها.

دعاء استجابة المستحيل

ويعد دعاء سريع الاستجابة قوي جدا هو مفتاح تحقيق المستحيل، وفك العسر وطلب الفرج، وذلك ببركة التسبيح والتمجيد والتهليل، ومن الأدعية المستجابة التي تحقق المستحيل ما يلي:

  • يا الله يا حنان يا منان، يا من قال للشيء كن فكان، يا من هو ثابت موجود في كل زمان ومكان، نولني رغبة قلبي وامسح عنه الأحزان، واجمعني بنبيك الكريم في الجنان.
  • اللهم يا ذا الفضل والعلا، أسألك العون والعافية، والسداد إلى ما تحب وترضى، بإذنك يا غفور يا رحيم، ونجني من العذاب العظيم، واهدني إلى الصراط المستقيم.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

رائج في قسم ادعية

أسئلة شائعة

  • دعاء استجابة المستحيل

    يا الله يا حنان يا منان، يا من قال للشيء كن فكان، يا من هو ثابت موجود في كل زمان ومكان، نولني رغبة قلبي وامسح عنه الأحزان، واجمعني بنبيك الكريم في الجنان.

  • دعاء مستجاب لقضاء الحاجة

    اللهم أسألك بأن لك الحمد كله، والبركة والرزق بيدك، نولني طلبتي وأفرج همي كله، وكللني برضاك يا ذا الملك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *