دعاء اللهم استرنا فوق الارض

judy2242015 29 أغسطس 2022 , 02:00 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 02:00

دعاء اللهم استرنا فوق الارض، من الأدعية التي يتوجه بها الإنسان  إلى الله سبحانه وتعالى حتى يعطيه الستر ويرفع عنه الخوف والحزن والهم والغم، يطلب العبد الستر حتى يعيش في ستر من الله ولكي لا يحتاج إلى أحد، وقد يهمك معرف دعاء صباح يوم الجمعة المباركة, أيضا يطلب الستر عندما يخطئ او يرتكب ذنبا ويخاف من الله ويخشى أيضا أن يعرف الناس ولذلك يتوجه إلى خلقه حتى يعطيه الستر ويستر عليه في الدنيا، والآن  سنتعرف أكثر على دعاء اللهم استرنا فوق الأرض ذلك الدعاء الرائع في الفقرات التالية.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء اللهم استرنا فوق الارض

 دعاء اللهم استرنا فوق الارض
دعاء اللهم استرنا فوق الارض

الستر يأتي من الخالق سبحانه وتعالى لأن اسم الله هو الستيير لذلك ينحدر من اسمه عز وجل الستر يطلب العبد من خالقه أن يستر عليه في كل أمور حياته وأيضا يستره تحت الأرض لأنه يخاف عذابه يوم يبعث عباده،

  • اللهم استرنا بسترك الذي يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اجعلنا من المستورين ولك شكري وارحمنا برحمتك يا غفور يا رحيم
  • اللهم استرنا واغفر زلاتنا وارحم ضعفنا فأنت خير الراحمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

 ما معنى أن يسترنا الله فوق الارض

الستر من النعم العظيمة التي وهبها الله سبحانه وتعالى إلى عباده، ولولا ستر الله، لا كثرت المعاصي والفحشاء،  ولذلك يجب دائماً أن ندعوا الله بهذا الدعاء الذي له موجبات كثيراً في اليوم والليلة، لذلك جعل الله الستر الإنسان وانعم عليه بها، وطلب الستر من الله عز وجل يقي الإنسان من فواجع الأقدار والشرور، لذلك ادعوا الله كثيرا أن يسترنا فوق الأرض، ويغفر ذنوبنا، دعاء الستر دائماً من أهم ما يطلبه الإنسان فإذا حصل على الستر بإذن الله لا يعجزه شيء في الأرض.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

اللهم استرنا بسترك ياستير

يجب على العبد أن يعترف بكل ذنب فعله حتى يستجيب الله سبحانه وتعالى إلى دعائه ومن موجبات الدعاء أن يرجع العبد عن  اقتراف المعاصي، حتى يتوب الله عليه ولذلك يؤكد الشيوخ والعلماء على ضرورة مواظبة العبد على الدعاء واللجوء إلى الله عز وجل حتى يستره في  الدنيا والآخرة  ويجعل  أموره الدنيوية ميسرة.

  • اللهم أعطنا الستر يا عظيم وأغدق علينا به يا كريم واعف عنا وعفنا وتوب علينا فلولا سترك وعفوك سنكون من الضايعين، اللهم استرنا فوق الأرض ويوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
  • اللهم استرني في محياي وفي مماتي، اللهم استرني من فوقي ومن تحتي وأعوذ بعظمتك أن اختل من تحتي فأنت الحافظ.
  • اللهم استرني حين أكون تحت الثري، واسترني بسترك يا جبار.
  • اللهم استرني وبيتي وأهلي واحفظنا من كل شيطان رجيم.

اللهم استرني من فوقي ومن تحتي

الستر من أفضل الأدعية التي يدعى بها الناس، ورغم الأمور الصعبة التي تحدث في حياة الإنسان إلا أنه يتعايش معه ويتقدم على ذلك وهذه يوضح لنا ستر ربنا لذلك دائماً أطلب الستر من ربنا آتنا في الدنيا والآخرة، وقول دائماً اللهم استرنا فوق الأرض، فبذلك يحفظ الله به عباده الصالحين.

  • اللهم استرنا يا كريم استرنا فوق الأرض، ويوم يكون الناس كالفراش المبثوث، اللهم استرنا تحت الثري حين يوري التراب وجوهنا،  فليس قبلك شيء وليس بعدك شيء،
  • اللهم أنت العظيم واسمك الستير، فسترنا يا رحيم بقوة لا إله إلا الله العلي العظيم، استرنا وتوب علينا أنت التواب الرحيم.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

دعاء الستر من الأدعية الجميلة التي تزرع الخشوع في قلب المؤمن، دعاء اللهم استرنا في الأرض، يجب دائماً أن تردد ذلك الدعاء، حتى ينجيك الله من جوف المخاطر ويحميك من الكرب والغم والهم ويجعل بالك مطمئن دائماً.

  • اللهم استرنا يا أرحم الراحمين واعطف علينا بسترك يارب، ونجينا من الكرب العظيم، وأخرجنا من الظلمات إلى النور فليس بعد سترك وعفوك شيء.
  • يالله يا ستار استرني فوق الأرض وتحتها احميني من كل سوء .
  • اللهم سهل علينا الأمور يوم العرض ويوم القيامة أنت تجعل الصعب سهلا.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

شرح دعاء اللهم استرنا فوق الارض

حتى يكون المسلم على دراية كاملة بما يدعو به، سوف نقدم في هذه الفقرة؟ شرح دعاء اللهم استرنا فوق الارض بصورة مفصلة خاصة أن هذا الدعاء يتميز بأنه دعاء شامل ؟ لأنه يشمل الدعاء للمرء في حياته الدنيا وبعد مماته في الآخرة وحتى يوم القيامة، وهو ما سوف يتضح أكثر مع شرح دعاء “اللهم استرنا فوق الارض، وتحت الارض، ويوم العرض عليك”.

اللهم استرنا فوق الأرض: المقصود هنا طلب الستر من الله في حياة الإنسان كاملة من حياة شخصية وأسرية، وعلم وعمل، وغيرها من الأمور الدنيوية المختلفة، والستر هنا لا يعني الستر من الفضيحة فقط إنما يشمل التوفيق والفرج وإيجاد الحلول والوصول إلى الأهداف والمساعي المختلفة في الحياة.

وتحت الأرض: طلب الستر هنا يخص الإنسان عندما يتوفاه الله! بأن يحسن خاتمته وأن يميته على دين الإسلام، وييسر عليه خروج الروح، ويقيه شر عذاب القبر وظلمته. هذا بِجانب ترك السمعة الصالحة التي تجعل الناس يدعون له ويصلون عليه ولا ينسونه بصالح أعمالهم.

ويوم العرض عليك: يستمر طلب الستر في هذا الدعاء حتى يوم القيامة؟ وهو اليوم المشهود الذي سوف يعلم فيه الإنسان مثواه الأخير، من جنة أو نار.. يطلب المرء من ربه في هذا الدعاء؟ أن يقيه شر أهوال هذا اليوم العظيم، وييسر حسابه، ويستره ويظله بظله.. يوم لا ظل إلا ظله، وأن يجعله من أصحاب الجنة، وكل ما يندرج تحت مظلة الستر من الرحمن الرحيم.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.