إن دعاء جلب الرزق يقوله الكثير من الناس في أي وقت في يومهم، وخصوصا يوم الجمعة وفي الليل، وبالإضافة إلى ذلك يجب علينا جميعا أن نكون ملتزمين بآداب الدعاء، ونتوسل الله ونطلب منه ونخدع لأحكامه، وقد يهمك معرفه أفضل حالات واتس دعاء بالفرج, ويكون لدينا ثقة أن الله قادر على كل شيء وعظيم وندعو له كثيراً، ونعمل له كل الصالحات لذلك سوف نتحدث في مقالنا اليوم عن دعاء لجلب الرزق والبركة مجرب.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء لجلب الرزق والبركة مجرب

دعاء لجلب الرزق والبركة مجرب
دعاء لجلب الرزق والبركة مجرب

إن الدعاء مهم جداً لقلوبنا ويريحها ويدخل الفرح والسكينة لنفس الشخص الداعي بدعاء لجلب الرزق والبركة مجرب.

  • لأن أي شخص عندما يتمنى شيء أو يصعب عليه أمر معين يطلب من الله ويتمنى أن الله يحقق له مراده.
  • وبعد الدعاء يرتاح قلبه ويشعر بالراحة.
  • إن دعاء جلب الرزق له مفعول سحر سريع لأن الله يسمع  من عباده وهم يتجهون إليه ويطلبون الرزق منه، ويستجيب لدعاء العبد وينال الشخص رضا الله عنه لأن الدعاء يقرب الشخص من ربه.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

طريقة زيادة البركة في الرزق

إن الشخص الذي يريد أن الله يبارك له في ماله عليه أن يبتعد عن المال الحرام.

  • ويدعو الله دائمًا كل يوم وفي كل وقت أنّ يرسل له رزقه وخصوصا أثناء ذهابه للعمل.
  • بالإضافة إلى ذلك أن ذكر الله دائمًا يزيد الرزق في كل شيء في حياتنا.
  • ولكن لا بد من أن نسعى ونعمل ونلتزم بكلام الله ونرضيه ونذكره، وندعو له ونبتعد عن كل ذنوب الدنيا ومعاصيها.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

آيات من القران تجلب الرزق

لقد ذكر لنا العلماء آيات من القرآن الكريم لكي تجلب لنا الرزق سوف نذكرها في الآتي:

  • سورة الشرح قال تعالى: (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ فَإِنَّ مَعَ الْعسْرِ يسْرًا إِنَّ مَعَ الْعسْرِ يسْرًا فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ).
  • وسورة الواقعة من السور التي تزيد الرزق وتبارك فيه .
  • وكل سور القرآن الكريم نافعة للرزق وصلاح الحال في كل شيء .

الدعاء عبادة لله عز وجل

إن الله أمرنا بالدعاء له ورجاءه في كل شيء قد صعب علينا، ويجب أن لا تيأس من الاستجابة لأن الله عز وجل يستجيب لكل فرد منا إذا كان قريب منه أو لا ومن بعض الأدعية مثل دعاء لجلب الرزق والبركة مجرب:

  • يا رب اغنيني بمال حلال طيبا ولا تجعلني محب للدنيا حب يغضبك علي.
  • يالله يا رزاق ارزقني من وسع رزقك ياوهاب ياعاطي كل محتاج.
  • وعند طلبك للرزق عليك بفعل أشياء كثيرة مثل ،الإنفاق على الفقراء حتى ولو كان مبلغ بسيط.
  • حتى يبارك الله في الرزق القليل من مالك.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء لجلب الرزق والبركة مجرب

إن الرزق ليس مالا فقط بل الأهل والعلم والصحة رزق أيضا، ويجب علينا أن نطلب في كل وقت البركة والخير في جميع أرزاقناً.

  • اللهم ارزقني رزق حلال يا الله وأستجب لصلاتي ودعائي إليك وأبعد عبدك عن الفضائح في الفقر والدين، ونقول لك يا رزاق كل طالب رزقه منك، ويا راحم كل مسكين، ويا قوي يا قدير يا ناصر المظلومين، والذين يستغيثون إليك يا الله، نحن نعبدك وحدك وليس إله غيرك يا رزاق يا كريم، واجعلني اكتفي بما عندي من حلال وأبعد عني الحرام واجعلني أطيعك ولن أعصيك يا الله يا أرحم الراحمين.

دعاء مكتوب لجلب الرزق

سوف نذكر دعاء لجلب الرزق مستجاب عند الله خصوصاً عندما يكون في التزام بخشوع وحضور قلب الشخص في الدعاء إلى الله، وسوف نتعرف على أفضل دعاء لجلب الرزق مكتوب:

  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم. ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته. ثم اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ.
  • في نهاية الدعاء نقول: يا رب أنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.
  • يا من تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحيّ من الميّت وتخرج الميّت من الحيّ وترزق من تشاء بغير حساب ثم يقال، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء. ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ، فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.

  • اللهم ارزقني علماً نافعاً، ورزقاً واسعاً، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.
  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور