اسم طائر بحرف الطاء ط إذا كنت تبحث عن اسم طائر بحرف الطاء، فإن المعلومات المتاحة تشير إلى أن الاسم الأكثر شهرة هو طاووس ويتميز الطاووس بذيله الذي يمكنه فتحه بشكل مروحة جميل، كما أنه يتمتع بمظهر جميل ويضفي جوًا مميزًا عندما يكون في الحدائق أو المناطق الخضراء.

يأتي حرف الطاء في الأبجدية العربية السادس عشر وهو من الحروف القوية المفخمة التي تتميز برسمها الخاطف للأنظار وعلى الرغم من أن الحرف الطاء يظهر في الكلمات على عدة أشكال، فقد تم الإشارة إلى عدة أسماء طيور تحتوي على الحرف الطاء مثل طاووس وطنان وطيهوج ثلجي، وغيرها من الأسماء.

يشبه حرف الطاء حرف الظاء إلا أنه غير منقوط بنقطة مثله وعلى الرغم من أنه يوجد الملايين من الطيور في العالم، إلا أن اسم طائر بحرف الطاء يكون قليلًا جدًا وربما لا يوجد إلا ما هو معدود على الإصبع.

في النهاية، يمكن القول إن الطاووس ليس فقط هو اسم طائر بحرف الطاء الأكثر شهرة، ولكن أيضاً هو من الطيور الجميلة التي تعد واحدة من مناظر الطبيعة الساحرة.

أجمل اسم طائر بحرف الطاء ط

طاووس: الطاووس هو احد أنواع الطيور، التي يكون تابع فصيلة الدجاج، ويتميز الطاووس بأن لديه ذيل يتمكن أن يفتحه ليقوم بعمل شكل المروحة، ويمتلك الطاووس ألوان مبهره، ومميزة تكون زاهيه، ومبهجه للغاية، ولكن هذا الأمر يكون مقتصر على الذكور فقط؛ فلا تتمتع الإناث بهذه المميزات، ولكن تمتلك الإناث ذيل قصير، ولكنها لا تمتلك ألوان زاهيه، وجميله مثل الذكر، أن الطاووس من الطيور التي تمتلك حجم كبير، والبعض منها يتغذى على الديدان، والبعض الآخر يتغذى على الحبوب، والحشرات؛ أن الطاووس الذكر يقوم باستعراض بذيله أمام الإناث، وجذبهم للتزاوج، وذلك عن طريق رفع ذيله، ولكن للأسف الشديد أن الطاووس يعد أحد الحيوانات المهددة بالانقراض وهو اسم طائر بحرف الطاء ط جميل وأليف لكن لا يؤكل.

أغرب اسم طائر بحرف الطاء ط

طائر الطنّان: يعتبر طائر الطنان هو من أجمل الطيور الموجودة على الأرض، كما أنه يملك الكثير من الاختلافات، التي تميزه عن غيره من الطيور، ويعتبر هو أحد أكثر الطيور التي يهتم به العلماء. ويعتبر طائر الطنان وهو أصغر طائر على وجه الأرض وهو الوحيد القادر على الطيران إلى الخلف والجانبين وهناك ما يقرب من 350 نوعًا من طيور الطنان، وجميعها تستوطن الأمريكيتين.

كما أن الغالبية العظمى منها تستوطن في المناطق الاستوائية، وهناك ثماني أنواع توجد شمالًا، داخل في الولايات المتحدة الأمريكية. والطائر لديه أجنحة تجعله من أكثر الطيور مناورة في هذا الكوكب، لذلك فهو يعتبر الطائر الوحيد القادر على الطيران للخلف وعلى الجانبين (مثل طائرة الهيليكوبتر). وإضافة إلى  القدرة على التحليق لفترات طويلة،وذلك بسبب قدرته على تحريك أجنحته على شكل رقم ثمانية.

أن الطائر يهاجر من  الأماكن الباردة شمالا بسبب برودة الجو إلى الأماكن الدافئة الجنوبية، لذلك نجد هذه الطيور تعبر البحار وتهاجر منفردة وليست في مجموعات كما أن معظمها يهاجر من وسط المكسيك إلى ألاسكا، والعودة مرة ثانية إلى أوطانها. وطيور الطنان تقوم بتخزين نصف وزن جسمهم من الدهون، وطائر الطنان يهاجر وحده وليس في قطعان حيث يهاجر الذكور أولا وبعدها الإناث، وخلال هذه الرحلة تطير بسرعة طيران حوالي 27 ميل  في الساعة وتتعرض خلال طيرانها إلى الموت بفعل الرياح الشديدة.

اسم طائر بحرف الطاء ط

طائر الطيهوج ثلجي: وهذا الطائر يشبه الدجاج في كثير من الصفات، فهو من فصيلة الدجاجيات، ويعتبر من الطيور النادرة جدا يوجد هذا الطائر في شمال شرق آسيا ويكون منتشر بشكل كبير. حجمه كبير ولكن حجم الذكر يفوق حجم الأنثى بمرتين أو ثلاثة، ويوجد منه نوعين طائر الطهيوج وهو لا يهاجر ويعيش في موطن واحد، أم الثلجي فهو يهاجر إلى الولايات الشمالية، ويشتهر بكثافة الريش أعلى منقاره.

اسم طائر يحتوي على حرف الطاء

طائر  قطرس: يعتبر هذا الطائر طائر قطرس هو أحد أشهر الطيور الكبيرة، ويملك هذا الطائر القدرة على السفر لمسافات طويلة، وكذلك التحليق، كما أن وزن طائر القطرس يبلغ نحو العشر كيلو جرامات، وهذا الطائر  يستوطن في المحيط الجنوبي، وشمال المحيط الهادي، عندما يحين وقت تكاثره يكون موجود على اليابس بكثرة، ويتغذى طائر القطرس على الحبار، والأسماك، كما أنه يقوم باصطيادها من خلال العطس، لكن هذا الطائر دائما معرض للخطر، و ذلك بسبب هجوم الفئران، والقطط على بيضة، و حتى تتخلص من مياه المحيط فقد خلق الله له غدة علوية أعلى عيناه، و من خلالها يمكنه بسهولة أن يتخلص من الملح الزائد في جسمه بسبب مياه المحيط.

اسم طائر يحتوي على حرف الطاء لا يطير

بطريق: نوع من الطيور كبيرة الحجم، التي  تمتلك ريش ولا تستطيع الطيران، وتعيش في القطب الجنوبي من الكرة الأرضية، وتتغذى على الأسماك وتجيد السباحة بشكل مذهل، ويوجد بقعة بيضاء على صدره، كما أنه يمتلك رؤية في الليل مدهشة.

أسئلة دينية صعبةاسئلة دينية
الغاز صعبةاسئلة صراحة
حزازير مضحكةاسئلة محرجة
فوازير مضحكةلو خيروك
الغاز مع الحلسؤال وجواب
فوازير وحلهافوازير صعبة
اسئلة عامةاسئله صراحه
اسئلة ذكاءاسئلة صراحة وجرأة
اسئلة محرجةالغاز دينية

وختامًا لقد قدمنا في هذا المقال اسم طائر بحرف الطاء ط، وكذلك اسم طائر يحتوي على حرف الطاء وذكرنا معلومات عن كل طائر ومميزاته.