دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج

judy2242015 30 أغسطس 2022 , 20:39 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 22:05

دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج، الزواج كما أشيع بين الناس نصف الدين، وسنة الحياة الدنيا، وإذا أحسننا الاختيار للزوج الصالح أو الزوجة الصالحة فإن الشريك يكون قرة العين وراحة النفس، وقد يهمك معرفه دعاء دخول المسجد, فوجب علينا البحث بالأمر لأن الدعاء إلى الله ما هو إلى قربة إليه وتيسيرًا لكل الأمور حتى الزواج، فتابع مقالتنا عزيزي القارئ لتعرف دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج بإذن الله تعالى.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أوقات صلاة الحاجة للزواج

دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج
دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج

ولكن الصلاة بجوف الليل بالثلث الأخير من الليل هو المعروف بتفضيل الدعاء دومًا ذلك أن الله يتنزل إلى السماء الدنيا، فيجيب دعوات العباد بإذن الله كما أخبرنا الصادق المصدوق محمد صلى الله عليه وسلم، وجب التنويه أن هناك أوقات لكراهة الصلاة، وهو ما بين صلاة العصر حتى مغرب الشمس، وما بين مطلع الفجر حتى مشرق الشمس، وعندما تكون الشمس بكبد السماء.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء صلاة الحاجة لتيسير الزواج

تقربنا من الله سبحانه وتعالى لتيسير أمر معين علينا لا بد أن يكون عن طريق الدعاء، والتقرب إلى الله عز وجل، والتماس أوقات استجابة الدعاء حتى يتيسر الأمر بإذن الله تعالى وفيما يلي كيفية أداء صلاة الحاجة.

  • هي عبارة عن ركعتين يتوضأ المسلم فيحسن وضوءه ثم ينوي بقلبه لصلاة ركعتين بنية قضاء الحاجة وتيسير ما تصبو إليه أنفسنا (والمقصود هنا الزواج)، ثم نقرأ آية الكرسي ثلاث مرات أو سبع مرات على اختلاف آراء العلماء والمفسرين.
  • في ثاني الركعات يقرأ المصلي الفاتحة وسورة الإخلاص، وبعد أن يتم التسليم من الصلاة يبدأ المصلي بالدعاء والتضرع إلى الله من أجل تيسير أمر تصبو إليه نفسه.

كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين والأدعية المستجابة

صلاة الحاجة للزواج من شخص معين أمر محمود، قد يكون من مسببات السعادة وإقرار العين بالحياة الدنيا، لذلك وجب علينا توضيح بعض الأدعية والتي قد تلي الصلاة التي وضحناها بالفقرة السابقة للمقال، وأمنياتنا من الله أن يستجيب الله لكل مصلي.

  • يا من تقضي حاجاتنا، وملبي دعائنا، اللهم سخر لحياتي شريكًا يخشى معصيتك، وبداخله سعي لقربتك رب العالمين، واحفظنا لبعضنا البعض رب العالمين، إنك قدير على كل أمر يا رب العالمين.
  • اللهم إننا قد سلمنا أمورنا كلها لقدرك يا رب العالمين، اللهم إننا نتبرأ من حولنا وقوتنا إلى قوتك يا رب .
  • اللهم أنت موفقنا لكل الخيرات، والعالم بكل بواطن الأمور، وأنت العالم بكل سرائر الأنفس، اللهم ما كان من خير بهذا الأمر فأتمه.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، اللهم فارزقني شريك حياة صالح، هين ولين وسهل وقريب مني، واجعلني شأني عظيم بداخله، واجعله قرير العين بي، وارزقنا السعادة وجنبنا الشقاء، فإنك أنت القدير على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم بحق قولك بما معناه أنك خلقتنا شعوبًا وقبائل للتعارف فيما بيننا، اللهم فيمن خطبتنا، وارزقنا الرحمة ولا تفرق جمعنا يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

تجربتي مع صلاة الحاجة للزواج

يعتبر الزواج أحد أسباب جلب الرزق ذلك أن الله يرزق الرجل وهو أعزب لذاته أو بحسب ما يحمل عاتقه من مسؤوليات، لذلك عند الزواج تزيد المسؤولية الملقاة عاتقه، لذلك كان سببًا لجلب الرزق بإذن الله تعالى.

  • إن الزواج الصالح هو سكن وراحة للنفس، وأحد دواعي الطمأنينة، ذلك أن أحد دواعي الزواج الصالح الناتج عن صلاة الحاجة ما هو إلا القرب من الله مما يزيد السكينة بداخل أنفس المتزوجين بإذن الله.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، اللهم فارزقني شريك حياة صالح، هين ولين وسهل وقريب مني، واجعلني شأني عظيم بداخله، واجعله قرير العين بي، وارزقنا السعادة وجنبنا الشقاء، فإنك أنت القدير على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء قضاء الحاجة للزواج مجرب

لا يخفى عليك عزيزي القارئ أنه ينبغي عليك أن تدعو الله بنفس متيقنة بأنه سيستجيب لك، إما باستجابة دعائك كما تدعو، أو ادخار الخير لك بالآخرة إن شاء الله بقدر ما تدعو الله وتتيقن بتضرعك له، ومن دعاء الزواج ما يلي:

  • الهم إني أعوذ بك أن يتأخر زواجي، وأعوذ بجاهك وعظيم سلطانك أن يكون بطيئا.
  • أسألك يا رحمن أن تجلب لي الخير بزواجي وأن أكون قنوعًا بشريكي ويكون قنوعًا بي.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء صلاة الحاجة مكتوب

قربة العبد من الله بعد الصلاة هو الدعاء، فوجب دومًا التضرع إلى الله بالدعاء، ولقضاء حاجتنا ندعو الله بما يلي:

  • نصلي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وندعو الله فنقول لا إله إلا أنت يا حليم يا كريم، سبحانك اللهم يا رب العرش الكريم، الحمد لك وحدك يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك من موجبات رحمتك يا الله، ومما تعزم عليه من مغفرتك، أن تغنمنا كل بر، وأن تجنبنا كل شر، وأن تسلمنا من كل ذنب يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

  • صلاة الحاجة مختلف في صحة جوازها والأرجح هو أنه لا مانع من تأديتها لطلب حاجة دينية أو دنيوية من الله تعالى ( أنا لله عبد صليتها أول مرة بحياتي لما ضاعت محفظتي في لبنان و فيها كل أوراقي المهمة صليتها عصراً في اليوم الثاني بعد العشاء علمت بشوفير التكسي أين يسكن من شخص ( ابراهيم القطان ) ، فقصدته و إذا بالمحفظة تظهر تحت المقعد الخلفي بعد أن فتشنا كل السيارة و طلبت منه أن يرفع المقعد فرفعه فظهرت المحفظة على ضوء القداحة و بجنبها علب دخان و أموال معدنية من الزبائن هههههه أقسم بالله العظيم …)
  • اختلفت المذاهب في عدد ركعات صلاة الحاجة، حيث ذكر البعض أنها ركعتان، والبعض الآخر أربع ركعات، كما ذكر آخرون أنها اثنتا عشرة ركعة تؤدى ركعتين ركعتين، وهي كغيرها من الصلوات إذ لا بد من توافر أركان الصلاة من الوضوء والنية والطهارة والقبلة وغيرها، كما أنها لا تصح إذا قام لها المسلم في الأوقات المكروهة للصلاة وهي الصلاة بعد الفجر إلى شروق الشمس، وعند شروقها، وعند استواء الشمس في كبد السماء، وبعد العصر إلى غروب الشمس، وعند غروبها.
  • لا يشترط القيام للمصلّي في صلاة الحاجة، ويجوز له أن يصلي جالساً، وإن كان قادراً على القيام؛ إلّا أنّه ينال نصف أجر القائم، إلّا إن كان من أصحاب الأعذار، والدليل على ما سبق ما رواه الإمام البخاري في صحيحه عن عمران بن حصين -رضي الله عنه- أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (مَن صَلَّى قَائِمًا فَهو أفْضَلُ، ومَن صَلَّى قَاعِدًا فَلَهُ نِصْفُ أجْرِ القَائِمِ، ومَن صَلَّى نَائِمًا فَلَهُ نِصْفُ أجْرِ القَاعِدِ)،أمّا صلاة النافلة للمضطجع؛ فاختلف العلماء فيها؛ فمنعها جمهور العلماء من الحنفية والمالكية والحنابلة إلّا لعذرٍ ما، وأجازها الشافعية مطلقاً.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.