دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في نفس اليوم، كثير نتعرض لبعض المواقف الصعبة ونريد دعاء قضاء الحاجة بسرعة بفضل من الله تعالى، وقد يهمك معرفه دعاء لتسهيل الإمتحان الصعب ففي حالة اللجوء لله عز وجل ودعاء العبد لله في تيسير أموره؛ فإن الله لا يرد دعائه أبدا ويقدم له الخير ويوفقه لكل خير، فمن أعظم العبادات لله سبحانه هو كثرة الدعاء في السراء والضراء.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في نفس اليوم

https://youtu.be/XDj3sHJ2J_w

قبل ذكر الدعاء يجب أن نعرف ليس الحاجة هي موقف معين في حياة الشخص يمر به ولكن الحاجة الدعاء لله سبحانه وتعالى في كل وقت، ومن أبرز هذه الأدعية المأثورة تتمثل في التالي:

  • اللهم إني أتوسل إليك وأرجو رحمتك وعفوك على أن تجعل الصعب هين وأن تيسر أمري واكفني شره فإنك علام الغيوب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إني أسألك بأحب الأسماء الحسنى إليك وحبيبك وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تقضي حاجتي وتقدر الخير وتسخر لي جنود الأرض في تيسير أموري كلها يا رب العالمين.
  • اللهم أحسن عاقبتي في الأمور كلها ووفقني لما تحبه وترضاه بقدرتك يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أفضل دعاء لقضاء الحاجة بسرعة

يوجد العديد من الأدعية التي تساعد على قضاء تلك الحاجات ولكننا سوف نوضح أفضل وأسرع تلك الأدعية في تحقيق الحاجات وهي:

  • يا حي يا قيوم اللهم إني أتوسل إليك أن تصلح لي شأني كله ولا تجعلني اتكل لنفسي طرفة عين.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا قادر على ذلك يا حي يا قيوم أن تيسر أمري وتقضي حاجتي (واذكر الحاجة).

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء قضاء الحاجة مستجاب

الأدعية لا حصر لها فهناك العديد من الأدعية التي تقضي الحاجات ولكن يجب أن يبدأ الدعاء بالثناء على الله تعالى والصلاة على خير البرية سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وتتمثل في الآتي:

  • سبحانك يا رب العالمين خلقت كل شيء في أحسن صورها وأخرجت الميت من الحي والحي من الميت أستغفرك ربي من كل ذنب وأتوب إليه اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك وأصلح ما بين أيدينا ووفقنا لما فيه الصلاح.
  • اللهم يا من أحاط بكل شيء علماَ، يامن ملأت أركان السموات بنورك أحسن عاقبتنا في الأمور تصرفنا على الخير وسخر عبادك واغتنام بفضلك عمن سواك يا رحيم.
  • اللهم يا علي يا عليم يا قدير يا حليم أصلح لنا شأننا فإننا ندعوك وأنت القادر استجابة الدعاء ، فاللهم انفعنا وارزقنا فأنت المدبر والمصرف لما فيه الخير (ذكر الحاجة)

دعاء قضاء الحاجة لتيسير الأمور من السنة

سنة نبينا الكريم تحتوي على العديد من الأدعية والتي تساعد على قضاء حاجات ومطالب الشخص ومنها:

  • اللهم بقدرتك على كل شيء اغفر لنا كل شيء برحمتك اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا واجعل لنا فيه الخير والمدد والصلاح والتوفيق.
  • اللهم يا مالك الملك أرني عجائب قدرتك في قضاء حاجتي واكتب لي فيها الخير وأن يتعجب لها أهل السموات والأرض بقدرتك يا علي يا عظيم.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أدعية لقضاء أصعب الحوائج

من أكثر الأوقات التي يقبل فيها الدعاء مستجاب فيها هو الثلث الأخير من الليل حيث يكون فيها خلو بين العبد وربه ومن أبرز هذه الأدعية.

  • اللهم استودعك ديني ونفسي وأمانتي وخواتيم عملي وقدر لي الخير حيث كان، اللهم إني أرجو رضاك وأعوذ من سخطك وهب لي من فضلك وقدرتك يا رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

أدعية لقضاء الحوائج في العمل:

  • اللهم ارزقني عملًا حلالًا أجني منه رزقًا طيباً أستعين به على قضاء حوائجي.
  • اللهم إنّي أسألك أن تقضي لي جميع حوائجي، وأن تُيسّر لي عملًا جيّدًا، وأن تُعينني على طاعتك، وتوفّقني لمرضاتك وتقواك.
  • اللهم أنت ربّي اكتب لي التوفيق والسداد، وأرشدني لما يصلحني، ويسّر لي عملًا ينفعني ويكون مصدر رزقي وسبيلًا لخدمة المسلمين وإعمار الأرض.
  • اللهم اقضِ حاجاتي ووفقّني في عملي، ولا تعلّق قلبي بما هو ليس لي، واجعل الدنيا بلاغًا لي كي أفوز بجنّتك في الآخرة.

أدعية لقضاء الحوائج للرزق

  1. «لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».
  2. « اللهمّ إنّي اسْألك واتوَجَه إِليك بِنبِيك سَيدنا محمد نبي الرحمة – إني اتوجه إليك إلى ربي- ويطلب حاجته- ويقول اللهم شفعه في وشفعني في نفسي »
  3. لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي رضا لك إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

ثم ذكر مجموعة من دعاء قضاء الحاجة بسرعة، ولكن يستحب ذكر الدعاء أثناء وقت الصلاة وهكذا، لذلك جعل الله لنا صلاة قضاء الحاجة لتيسير الأمور وعونه من أجل صلاح الحال والتيسير، فأقرب ما يكون العبد لربه وهو ساجد اذكروا الله وتضرعوا إليه يستحب لكم اللهم اجعلنا من أهل الصلاح والتوفيق والله أعلى وأعلم.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور