أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

judy2242015 29 أغسطس 2022 , 13:09 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 14:15

أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم، كل منا له حاجات وأمنيات، وأشياء يتوسم بها الخير ويتمنى من الله أن تحدث، وقد يهمك معرفه دعاء المظلوم, فوجب علينا البحث عن أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم، حتى تتحقق أمنياتنا وما نحلم به.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم
أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

وجب التذكرة عزيزي القارئ أنه حتى يتسنى لك التماس قضاء الحاجة في نفس اليوم أن تتحرى أوقات استحباب الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، فهي بالثلث الأخير من الليل، أو وقت زوال الشمس بيوم الجمعة، وسوف نوضح فيما يلي دعاء قضاء الحاجة:

  • اللهم إننا ندعوك ونرجو إليك بنبيك محمد كامل صلاتك وسلامك عليه، وآل بيته أجمعين والذين اصطفيتهم عن العالمين عن لدنك يا رب العالمين.
  • اللهم سهل لي قضاء حاجتي وقرب لي خيرها وخير ما خلقت له، وأبعد عني شرها يا رب العالمين وشر ما خلقت له.
  • اللهم لا تدع لنا وزرًا إلا غفرته، ولا أي من الهموم إلا فرجته عنا، ولا حاجة لي لك بها رضاء نفس إلا لبيتها لنا يا رب العالمين يا رحيم.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في نفس اليوم مكتوب مستجاب

إن الدعاء لقضاء الحاجات المختلفة مما تطمح إليه نفوسنا من الله تعالى مكتوب وإنه لمستجاب إن شاء الله تعالى، فعلى كل مسلم لقضاء ما يحتاج من حاجات باللجوء إلى الله وحده، والتضرع له بالدعاء دومًا بأوقات اليسر والعسر، وبما يلي بالمقالة نوضح أفضل الدعاء لقضاء الحاجات:

  • يا حي يا قادر برحمتك نستغيث، يا ودود يا عظيم، يا مدبر لما يريد، اللهم إنا نسألك دوام  التوفيق، وعظيم نورك الذي ملأ جميع  الكون، أن تقضي لي حاجتي (ثم تذكرها).
  • اللهم إن تمام الاستعانة بك، والهدى منك يا رب العالمين، نستغفرك ربنا ونتوكل إليك، ونفردك يا رب العالمين بالحمد والمنة، اللهم اقضِ لنا حاجاتنا واحفظنا واسترنا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نتوجه إليك بنبينا محمد صلواتك وسلامك عليه، وآل بيته الكرام أن تقضي لنا حاجاتنا، بحق ملكك العظيم يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء قضاء الحاجة .. ادعوا الله بهذه الأدعية يحقق لك ما تتمنى

بخصوص دعاء قضاء الحاجة فإنه من كان بحاجة لقضاء أمر معين فإن عليه التضرع لله وحده أوقات استحباب الدعاء والتي وضحناها قبلًا بالمقالة، فعليك أن تتوجه إلى الله وتتضرع له دون وسيط وأن تكثر من الاستغفار والصلاة على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، وسوف نوضح فيما يلي دعاء قضاء الحاجة:

كما ورد في صحيح الحديث وسنذكر هنا ما معنى الحديث حتى يتسنى للقارئ البسيط تفهم الدعاء الذي ورد عن سيد ولد آدم النبي محمد صلى الله عليه وسلم: أنه رجل أعمى أتى الرسول عليه الصلاة والسلام فقال له يا رسول الله ادع الله لي أن يرد لي بصري، فأخبره النبي بأن يصبر، فقال له الأعمى ليس لي من قائد، فأخبره النبي أن يتوضأ ويصلي ركعتين من غير الفريضة، ثم يدعو الله: “اللهم إني أسألك وأتقرب إليك برسولك محمد عليه الصلاة والسلام نبي الرحمة، يا نبي الله إني أتوجه بك لربك أن يقضي لي حاجتي ثم يذكر حاجته” ويخبرنا راوي الحديث أن الرجل الأعمى رُد إليه بصره سريعًا بعدما نفذ ما قال رسول الله.

“لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

لقضاء الحوائج المستحيلة

لربما كانت حلمك أو ما تطمح له صعبًا جدا، ولكن لو وافق دعائك ساعة إجابة من الله عز وجل فإنه عزيزي القارئ الدعاء يحقق المستحيلات، عليك دومًا أن تتوجه لله وحده بالدعاء كما قلنا دون وسيط وأن ترجو رحمته وأن يطرح لك الخير بما تتمنى وتصبو إليه، لأنه أحيانا قد تحمل لك الأمنية بعض الشر كما أيضا تحمل لك الخير، والله وحده من يقدر الخير.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.