عادل الخميس من أبرز وألمع الفنانين في الموسيقى والغناء في دولة المملكة العربية السعودية، فدائما ما تظهر لنا المملكة لنا بالنجوم الساطعة في مجالات كثيرة وخاصة مجالات الفن والغناء والموسيقى.

جميع المعلومات عن عادل الخميس والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن عادل الخميس والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن عادل الخميس

قد ولد المغني والموسيقي السعودي عادل الخميس بدولة المملكة العربية السعودية في النصف الاخير من القرن العشرين، ويعد الفنان عادل الخميس من أبرز الفنانين السعوديين على الساحة، وقام بالمشاركة في كثير من البرامج التلفزيونية والاذاعية وأيضا المسارح الغنائية والحفلات في دولة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الفنان عادل الخميس في تنقله بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة الا أنه أحب دولة الإمارات واستقر بها ووجد بها نفسه على حد قولة، وكذلك زواجه بها وعمله الرسمي بها حيث أنه يعمل في الدائرة الاقتصادية قسم حماية الملكية الفكرية.

وكانت بدايته في المسرح السعودي وذهب الي الامارات المتحدة مع الوفد السعودي في مهرجان الشباب الخليجي، وفي أحد الجلسات بين الشباب وبعضهم البعض وكان الفنان عادل الخميس يصطحب معه العود دائما فيني به ومن خلال تلك الجلسة تعرفت عليه الصحافة واشتهر من خلالها.

عمر عادل الخميس

ولد الفنان والمغني عادل الخميس في المملكة العربية السعودية في مدينة الأحساء في أواخر القرن الماضي بجنسية سعودية لأب وأم سعوديين في الفترة بين ١٩٦٠ الي ١٩٧٠ م أي في أواخر القرن الماضي، حيث أنه يبلغ من العمر الآن حسب ما ذكر عنه بين اخر الأربعينات من العمر وأوائل الخمسينيات، ولكن ب ذلك سافر إلي دولة الإمارات المتحدة واستقر هناك حتى تجاوز الربع قرن في سكنه بها.

أهم أعمال عادل الخميس 

قدم الموسيقار والمغني السعودي عادل الخميس العديد من الأعمال الفنية والتي كانت معظمها عن الطابع الرومانسي والهادئ الراقي ومن هذه الأعمال التي غناها وقام ما يلي:

  • بداية الفنان عادل الخميس أغنية تعلق بي تعلق في بداية التسعينات وكانت من كلمات الدكتور سامي الجمال والحان المغني عادل الخميس والتي اوصلته الي الجمهور وجعلت الجمهور يتعلق به منه خلالها.
  • وقدم الفنان عادل الخميس ايضا أغنية محتاجك الليلة والتي كانت من ألحانه وكلمات الشاعر عادل السبعان.
  • قام أيضا من خلال إذاعة دبي اسماع الموسيقار محمد عبدالوهاب اغنيته المشهورة في ذلك الوقت من غير ليه واثنا الموسيقار محمد عبدالوهاب على موهبته وصوته وكان ذلك في ١٥ رمضان عام ١٩٩١م.
  • ومن أشهر البومات الفنان عادل الخميس هو ألبوم يا ساتر عام ١٩٩٩ م والذي نجح وأصبحت شهرته عربية واسعة من خلاله.

كيف يتواصل عادل الخميس مع جمهوره

من المهم أن يتواصل الفنان مع الجمهور ليس فقط من خلال أغانيه وألحانه ولكن من خلال مواقع التواصل التي أصبحت متاحة الحين، ولم ينسي الفنان عادل الخميس هذه النقطة فهو يتواصل مع محبيه من خلال موقع للتواصل الاجتماعي تويتر وله حسابين عليه واتابعه عليه ما يقرب من الألف متابع على كل حساب.

من زوجة الفنان عادل الخميس

صرح الفنان والمغني عادل الخميس عن زوجته وكيف تعرف عليها، حيث قال في أحد البرامج التي تم استضافته فيها، أن زوجته إمارتيه الجنسية، وأن زواجه منها هو الذي شجعه على الاستقرار في دولة الامارات.

كانت عن طريق الفنان عبدالله صالح حيث في مصاحبه له في بدايته شجعه الفنان عبدالله صالح على الزوج ولكن الفنان عادل الخميس أقر بأنه مازال صغيرا ولا يريد في هذا الوقت.

لكن إصرار الفنان عبدالله صالح لم يثبت الفنان عادل الخميس على موقفه فتمت الخطبة والزواج ورأي أنه كان القرار الأصلح له ومازالت حتى الآن تربية علاقة قوية بالفنان عبدالله صالح حتى أنهم جيران ودائما ما يكونون في زيارة بعضهم والود موصول لتلك العلاقة القوية.

وهكذا نكون قد تعرفنا على الفنان عادل الخميس وموهبته وأعمالها ونشأته، ومن زوجته وكيف تعرف عليها، ومازالت أعماله تبهرنا وصوته العذب يشجينا ويمتعنا بأغانيه.