تفسير حلم المقابر في المنام لابن سيرين و النابلسي تعتبر رؤية المقابر في المنام غير محبوبة ومن الرؤى التي تسبب قلق وخوف للرائي، و قد يهمك معرفة شرب الخمر في المنام, ولكن أحيانا تدل رؤية القبور على قرب زواج أو النجاح في تحقيق ما يهدف إليه الرائي وتحقيق الإستقرار سنتناول في هذه المقالة تفسير رؤية المقابر وما تدل عليه من خير وشر والمواضع المختلفة التي تأتي فيها حسب ما فسرها ابن سيرين والنابلسي.

المشي بين المقابر في المناميرمز إلي وجود صعاب وأزمات في مستقبل الرائي
المشي بين القبور في المناميدل علي قرب أجل الحالم أو أحد أقاربه ويعد إشارة للتقرب من الله.
ظهور القبر في المنام قد يحمل الخيرفقد يرمز إلي اقتراب الخير والرزق الوفير بحياة الحالم.

اقرأ المزيد: دورة المياه في المنام

تفسير حلم المقابر في المنام لابن سيرين والنابلسي

المقابر في المنام, فسر ابن سيرين رؤية المقابر قائلا “أنه عندما يرى الحالم أنه يقوم بحفر قبر في حلمه فذلك دليل على الزفاف، وإذا قام صاحب الرؤية بحفر قبر فوق سطح المنزل فهذا يعتبر دلالة على طول أجله، وعندما يقوم صاحب الرؤية بغلق قبر أو ردم قبر فذلك دلالة على أن صاحب الرؤية سيحصل على خير كثير ووفير،وإذا قام صاحب الرؤية بالمشي نحو القبر ففتلك علامة على رقي صاحب الرؤية وارتفاع شأنه وعندما يرى صاحب الرؤية الكثير من الزرع في المقابر فذلك دليل وعلامة على خير للرائي”.

المقابر في المنام, أما النابلسي قام بتفسير رؤية المقابر قائلا” إذا رأي صاحب الرؤية نفسه يضع شخص لا يعرفه في المقابر فمعنى ذلك أن هناك معرفة تجمع بين صاحب الرؤية وانسان منافق، وعندما يرى صاحب الرؤية أنه يقوم بالدخول إلى القبر ثم يقوم بالخروج منه ثم يقوم بالدخول إليه مرة آخرى فتلك دلالة ليست خير أبدا فتعني دخول صاحب الرؤية السجن، وتعتبر رؤية ملك اليمين والشمال في منام الشخص الرائي وهو بداخل القبر فتلك رؤية جيدة وفيها خير للرائي حيث أنها تعني رؤية شخص عالى المقام”.

اقرأ المزيد: البطريق في المنام

تفسير رؤية مقابر كثيرة في المنام

المقابر في المنام, تم تفسير رؤية الرائي للمقابر الكثيرة في المنام فتدل الرؤية على أن الرائي يعاني من الهموم والمشاكل، وعندما يرى الحالم الكثير من المقابر فتعتبر دلالة على الفراق مع بعض الأحباب أو السفر، أما عن رؤية مقبرة مسيحية في المنام عندما يحلم الشخص بأنه يقف أمامها فتلك الرؤية لها دلالة ليست خير فتعني فراق أحباب الرائي، أما عندما يرى الشخص الحالم أنه يقف أمام قبر مسيحي فتلك إشارة على نكاح صاحب الرؤية من فتاة لا يحبها،أما إذا رأى صاحب الرؤية نفسه يمشي في جنازة مسيحية فتلك الرؤية ليست خير أبدا والعياذ بالله فتعني سير صاحب الرؤية وراء عدم الحق والضلال والبدع، وتدل رؤية المقابر المسيحية في الحلم على ضرورة الإستغفار والرجوع إلى الله وضرورة توبة صاحب الرؤية.

تفسير رؤية المقابر مفتوحة في المنام

المقابر في المنام, عندما يرى شاب غير متزوج قبر مفتوح فتلك الرؤية خير للرائي فتدل على زواجه لأن رؤية القبر المفتوح دليل على البيت الخاص بالزواج. مشاهدة القبر المفتوح للرجل إشارة على أنه سيمر بظروف مادية صعبة أو من الممكن أنه سيتم حبسه أو سجنه، أما إذا شاهد نفسه يدخل ويخرج من القبر المفتوح فتلك إشارة على انتهاء المشاكل والكرب للرائي.

اقرأ المزيد: تغسيل الميت

دلائل تفسير رؤية القبر في المنام

المقابر في المنام, عندما يرى صاحب الرؤية أنه يقوم ببناء قبر فإن ذلك خير فيدل على أنه سيقوم ببناء منزل له، وتدل أيضا رؤية بناء قبر في المنام على الزواج للأعزب، عندما يرى الشخص انه يقوم بالوقوف أمام القبر دون التحرك فتلك إشارة على غضب الله عز وجل على الرائي لأنه قام بعصيانه، أما عن رؤية الشخص بأنه يقوم ببناء قبر في أرض كبيرة واسعة ليست لها أي سور فتلك الرؤية إشارة على الدار الآخرة، وعند مشاهدة الرائي نفسه يدفن في القبر وهو ليس ميت فذلك دلالة على أنه سيصاب بالهم والضيق، ومشاهدة الرائي للمطر ينزل على قبر الشخص الميت فتلك دلالة كبيرة على الرحمة التي تنزل على أهل القبر.

تفسير حلم المقابر للعزباء

رؤية حفر القبر في المنام للفتاة الغير متزوجة دلالة على اقتراب زواجها، وإذا رأت الفتاة الغير متزوجة أنها تبني قبر فوق بيتها فتلك إشارة كبيرة على أنها سترزق برزق واسع  وطول العمر لها، أما إذا رأت نفسها تقوم بحفر قبر ورأت أن الميت حي بداخله فدل ذلك على أنها سترزق بمال غير حلال، أما إذا شاهدت نفسها تمشى بين الكثير من القبور فتلك دلالة على أنها تضيع الكثير من الوقت بلا هدف ولا قيمة.

تفسيرات شاملةعن رؤية المشي في المقابر في المنام

قد يصيب القلق البعض عند رؤية المقابر في المنام والمشي بها لأن المقابر غير مستحبة للبعض لأنها رمز انتهاء الأجل وترك الحياة لذلك فسره المفسرين لعدة أسباب منها:

  • مشاهدة الحالم للمقابر قد يكون نتيجة لاشتياقه لشخص متوفي عزيز عليه ويفكر به بكثرة.
  • الحلم بالمشي في المقابر قد يكون رسالة للتقرب من الله وعمل الطاعات والبعد عن شهوات النفس فقد يرجعها البعض لقرب دنو الأجل.
  • المشي بين القبور في المنام قد يشير إلي الشعور بالحزن والهم، والضيق.

تفسير رؤية العزباء المشي في المقابر في المنام

إذا رأت الفتاة البكر إنها تسير في المقابر في المنام فهذا يشير إلي:

  • إذا رأت الفتاة إنها تمشي بين المقابر فهذا يعني إصابتها بالحزن، والضيق بسبب تأخر زوجها وذلك يؤثر علي حالتها النفسية.
  • وقد يشير ذلك إلي خوفها من المستقبل وما قد يحدث به.
  • إذا رأت إنها تسير بين القبور فهذا يعني إنها تبذل مجهود كبير ولا تستفيد منه وتتعرض للخسارة المادية.

تفسير رؤية المتزوجة المشي بين القبور في المنام

إذا رأت المتزوجة إنها تمشي بين القبور فهذا يحمل العديد من التفسيرات منها:

  • الزوجة التي تري إنها تمشي بين القبور يدل ذلك علي وجود مشاكل في حياتها الزوجية قد تصل للطلاق بسبب كثرة المشاحنات.
  • إذا شاهدت المرأة قبر يفتح ويخرج منه طفل فهذا يشير إلي قدوم خير وفير وسعة في الرزق، وذلك إشارة إلي صلاح الحال.
  • أم إذا شاهدت قبر مفتوح في المنام فهذا رؤيا سيئة قد تدل علي إصابتها ببعض الأمراض المزمنة.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة إنها تحفر قبر زوجها فهذا يشير إلي عدم قدرتها علي الانجاب وأن زوجها يبتعد عنها لرغبته في إنجاب أطفال.

تفسير حلم المرأة الحامل بالمشي في المقابر

قد تشاهد المرأة الحامل نفسها تمشي في المقابر في المنام قد فسره المفسرين علامات منها:

  • رؤية الحامل نفسها تمشي بين القبور يشير إلي زرق وفير وخير قدام لها.
  • علي الرغم من القلق من رؤية القبور في المنام فقد يشير لدي الحامل سهولة ولادتها وإنجاب طفل سليم معافى.

 رؤية الرجل يمشي بين المقابر في المنام

ذكر المفسرين أن رؤية الرجل إنه يمشي بين المقابر له العديد من الدلالات منها:

  • مشاهدة الرجل نفسه يمشي بين المقابر دلالة علي عدم القدرة على تحمل المسؤولية، وأنه شخص اناني يسعي للحصول علي شهواته وملذاته.
  • رؤية الرجل بين القبور قد يشير إلي شعوره بالقلق والخوف وتدهور حالته النفسية مما يؤثر علي حياته.
  • قد يرمز مشي الرجل بين القبور إلي ابتعاده عن الطاعات، وارتكابه المعاصي والذنوب عليه التوبة والعودة إلى الله.

قدمنا لكم اليوم تفسير المشي في المقابر في المنام من وجهة نظر المفسرين ودلالة ذلك علي كلا من الفتاة العزباء، والمتزوجة والمرأة الحامل علينا الأخذ بالأسباب وفهم الرسائل الموجه.

اقرأ المزيد: رؤية 500 ريال في المنام

التمر في المنامصيد السمك في المنام
اعطاء المال في المنامالذهب في المنام
قراءة القرآن في المنامالتمساح في المنام
اكل اللحم في المنامالبرتقال في المنام
البرص في الحلمالفراخ فى المنام
الخبز في المنامالزغاريد في المنام
القمح في المنامالاكل في المنام
السمك في المنامالماء في المنام
الام المتوفية في المنامالرمان في المنام

ختاما أكون قد شرحت تفاصيل رؤية تفسير حلم المقابر في المنام لابن سيرين والنابلسي وأوضحت تفاصيل رؤية القبور على مختلف أوضاعها فمن الرؤى التي تظهر فيها القبور تكون دلالتها ومعناها خير وأخرى تكون دلالتها مختلفة و إشارة على غضب الله على الرائي والله أعلى وأعلم، فالقبور غالبا ما تكون رؤيتها خير في المنام إن شاء الله.