حسن الشافعي هو من أشهر الملحنين المصريين، بدأت شهواته منذ التسعينيات من القرن الماضي، وقد لقبه في الوسط الفني باسم ” The Saint” وكان محبا للموسيقى منذ طفولته.

طوال مسيرة حسن الشافعي الفنية، قدم العديد من الأعمال الفنية والتي نالت شهرة واسعة وحصد العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ولعل أبرزها جائزة أفضل منتج موسيقى في الشرق الأوسط، ولحسن الشافعي العديد من الأعمال العالمية المشهورة ولعل أبرزها الأغنية الرسمية لحفل كأس العالم 2014.

جميع المعلومات عن حسن الشافعي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن حسن الشافعي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن حسن الشافعي

حسن الشافعي هو ملحن وموزع موسيقى، من مواليد العاصمة المصرية القاهرة، وينحدر من أسره مصرية عريقة الأصول، فوالده هو الدكتور عادل الشافعي أكاديمي ومحاضر بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أما جده فكان رجلا عسكريا وسياسيا مرموقا بمصر.

محبة الشافعي الموسيقى من طفولته وولعه بها، جعلته يبدع بها وقدم ألواناً متميزة من الموسيقات العصرية، وقد نال شهرة واسعة وصعد سريعاً في الوسط الفني خلال التسعينيات من القرن الماضي.

وحظيت أعمال حسن الشافعي بشهرة واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة مقطوعته “My Ecstasy” والتي تم إطلاقها في عام 2000.

وينتمي أيضا حسن الشافعي إلى عائلة موسيقية بالفطرة، حيث إن والدته كانت عازفة بيانو وهي من زرعت حب الموسيقى في حسن منذ طفولته.

كان والد حسن يعارض تماماً دخوله المجال الفني قبل إنهاء دراسته الجامعية، وكانت تربطه علاقة جيدة ووطيدة مع المطرب المصري عمرو دياب، حيث كانت انطلاقتهم سويا في عالم الشهرة والغناء في الوطن العربي.

كمْ عمر حسن الشافعي

الملحن والموزع الموسيقى حسن الشافعي ولد بالعاصمة المصرية القاهرة، بتاريخ 9 أكتوبر عام 1982 حيث إنه يبلغ من العمر 40 عاما.

من زوجة حسن الشافعي

زوجه الملحن حسن الشافعي هي السيدة زينه نطوط، وهي ابنة رجل الأعمال اللبناني المعروف عبد الكريم نطوط، وقد تمت المراسم الخاصة بحفل زفافهما في شهر مارس عام 2013 وقد رزقهم الله بطفلتهما الأولى نادين في عام 2018، ورزق أيضا بابنة أخرى
تسمى عاليا.

التواصل الاجتماعي الخاص بحسن الشافعي

يمكنكم متابعة الملحن حسن الشافعي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: @Hassanelshafei

كما أيضا يمكنكم متابعة حسابه على انستغرام عن طريق صفحته: hassanelshafei

الأعمال الفنية لحسن الشافعي

لحسن الشافعي أسلوب مميز في أعماله الفنية، حيث إنه لديه القدرة على المزج بين الموسيقى العربية، والموسيقى الغربية فأخرج مقطوعات موسيقية فريدة اتصفت بالعصرية والحداثة.

تعاون الشافعي مع كثير من أهم الفنانين المصريين، وقد وصل إلى قمة مجده الفني بحصوله عام 2007 على جائزة مجلة “DG Magazine” كأفضل منتج موسيقى، وقد حصل أيضا على نفس الجائزة مرة أخرى بعد سنتين من حصوله عليها أول مرة.

وتوجت مجهودات حسن الشافعي أيضا، بحصوله على جائزة أفضل منتج موسيقى عام 2009 ضمن جوائز الشرق الأوسط للموسيقى.

وقد أسس حسن الشافعي الشركة الخاصة به، والتي تحمل اسم “The Basement Records” وقد ساهمت هذه الشركة في إنتاج العديد من الألبومات الغنائية لكبار الفنانين.

في العام 2011 كان حسن الشافعي من أبرز المشاركين ضمن أعضاء لجنة تحكيم البرنامج الأشهر ” Arab Idol”.

وكان عام 2014 عام فاصل في حياة حسن الشافعي الفنية، حيث أنتج الشافعي أغنيه كأس العالم الرسمية والتي قام بداها الشاب خالد ونانسي عجرم.

وبجانب هذا النجاح الكبير، قام بإنتاج الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة اليد، والتي كان يشارك بها 24 فنانا على مستوى العالم يمثل كل منهما بلده التي تشارك في البطولة

ومن أشهر المطربين الذين تعامل معهم حسن الشافعي، وقدم لهم أعمال مميزة هم النجوم أصاله وحسام حبيب وعبد المجيد عبد الله وعمرو دياب وأنغام وشيرين عبد الوهاب.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد وضحنا كل المعلومات، الخاصة بالملحن والموزع الموسيقى المعروف حسن الشافعي، وأبرزنا كل ما يتعلق بحياته الفنية ومعلومات التواصل معه.