العالم المصري الدكتور حاتم زغلول هو مخترع شبكة “واي فاي” والتي يسرت خدمة الإنترنت وساهمت في زيادة سرعة وصولها للهواتف المحمولة، سوف نتناول عنه في مقالنا هذا كل ما يخص هذا العالم الكبير من معلومات عنه وعن إنجازاته.

جميع المعلومات عن حاتم زغلول والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن حاتم زغلول والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن حاتم زغلول

قد تكون المعلومات جديدة على البعض لكنها قديمة ومعروفة بين كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

كانت البداية في عام 1989، عندما كان يعمل في شركة اتصالات كندية بعد هجرته من مصر عام 1983، وابتكر اختراعه بالتعاون مع رفيقه وصديق حياته الدكتور مايكل فتوش، مضيفًا أن دراساته في الهندسة، وعمله في مجال البترول ساهم في الوصول إلى هذا الاختراع.

طلبت منهم الشركة الكندية البحث عن طريقة لترقية الهواتف المحمولة وزيادة سرعة الإنترنت “وكانت تعمل في ذلك الوقت مع خدمة” ToG “.

نجحوا في الوصول إلى هذه الميزة من خلال دراسة تأثير الكهرومغناطيسية للموجات والتي يمكنها نقل البرامج والمعلومات والصور وما إلى ذلك، مؤكدا أنه طلب من الشركة تصميم هواتف جديدة.

التقنية الجديدة التي تم الوصول إليها من خلال ما يعرف بـ “WOFDM” والتي بنيت عليها قاعدة الـ Wi-Fi، وتسمح بإتاحة عالية لسرعة الاتصال اللاسلكي بين الأجهزة الإلكترونية وبعضها كالكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة.

حصل هو وزميله في أمريكا وكندا على براءة اختراع وقاموا بتسجيلها بأسمائهم، وقاموا بتأسيس شركة لتسويقها بمساعدة كبار المساهمين والشركات الكبرى، وخلال عام 1991 تم اختراع خدمة “Wi-Fi”.

تم الإعلان عنه رَسْمِيًّا، ثم تم تصميم الهواتف المحمولة للعمل مع الاختراع الجديد، مبينًا أنه أعلن عن أول هاتف جوال يعمل بنظام “Wi-Fi” في عام 1993، ثم تم تطوير الخدمة والهواتف لتعمل بسرعة G 3 ”في عام 1998، وأعلن عن تصنيع أول جوال يعمل بهذا النظام الجديد في عام 2000.

كمْ عمر حاتم زغلول

الدكتور حاتم زغلول من مواليد محافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، ولد عام 1957 حيث إنه يبلغ من العمر 65 عاماً.

من زوجة حاتم زغلول

لم يصرح الدكتور حاتم زغلوا عن حياته الشخصية فكل ما هو معروف عنه ينصب في إطار أبحاثه وعلمه.

التواصل الاجتماعي الخاص بحاتم زغلول

يمكنكم متابعته عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك من هنا:

www.facebook.com/DrHatimZaghloul

الأعمال الفنية لحاتم زغلول

استطاع الدكتور حاتم زغلول حصد العديد من الشهادات الدولية والجوائز العلمية، بما في ذلك جائزة “Farder Milner Casgrain Pinnacle”، وجاء ذلك تقديراً له لما حققه من إنجازات في ريادة الأعمال، وكذلك جائزة Calgary والتي تمنح للمهاجرين المتميزين (مجال الأعمال) في عام 1998.

جائزة مجلة Canadian Computer Wholesaler لتميزه تِقْنِيًّا في يوليو 1999. ووصل أيضاً إلى النهائي للتأهل لجائزة إرنست ويونغ لرائد الأعمال في عامي 1997 و 1998، كما حصل على لقب “Calgarian of the Year” لعام 2000 من قبل مجلة كالغاري.

شارك الدكتور حاتم في تأسيس مؤسسة المجتمع الإسلامي في كالغاري (MCFC) ، ونتيجة لذلك، تم بناء أول مدرسة إسلامية في كالجاري عام 2000، بالإضافة إلى مجمع للخدمات الإسلامية على مساحة 94 ألف قدم مربع.

كما شارك في تأسيس جريدة شهرية للمسلمين في كالغاري، وشغل منصب رئيس رابطة مسلمي كالغاري في عام 1993، ورئيس المجلس الإسلامي في كالجاري في عام 2003.

وكان هدفه الرئيسي في كل هذه الجهود هو توحيد المسلمين في كالجاري، لتصبح نموذجًا يمكن للكنديين من خلاله التعرف على الإسلام والمسلمين وفهمهم بطريقة أفضل.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون وضحنا لكثير مما يبحثون عن، إنجازات الدكتور حاتم زغلوا والذين يريدون أن يتعرفوا عليه من قرب، كافة المعلومات عنه وعن مسيرته العلمية والتي يفتخر بها كل مسلم وعربي في العالم.