اليوم سوف نعرض لكم كل التفاصيل حول الدعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب غالبًا ما يكون لدى الشخص هدف أو حاجة محددة يريد الوصول إليها وتحقيقها، مثل رغبته في الحصول على وظيفة. لكن، وقد يهمك معرفه دعوة لشفاء المريض, في بعض الأحيان يتأخر الشخص في تلبية احتياجاته في هذه الحياة الدنيوية بسبب بعض الأشياء في هذه الحالة، يجب على الإنسان أن يستعين به الله، ويتضرع إليه. ويستغفر كثيرًا، حتى يستجيب له ويلبي حاجته.ان الله يرزق من يشاء من حيث لا يحتسب فقط عليكم بالدعاء والتضرع لوجهه الكريم .

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أهمية الدعاء لقضاء الحاجة

دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب
دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب

يجب على المسلم أن يذهب إلى ربنا تعالى ويتضرع إليه في كل وقت وكل حين، يصلي ويستغفر، لا سيما في الأوقات الصعبة التي يمر بها، فالدعاء يقرّب العبد من ربنا عزّ وجلّ ليخفّف من كربه ويسهل حياته، لأن الله تعالى يستجيب دعاء عباده. لذلك، يجب على كل مسلم أن يوكل أمره إلى الله تعالى، وأن يتضرع إليه في السراء والضراء.

ما هي شروط الاستجابة للصلاة؟

هناك بعض الشروط التي يجب على المسلم مراعاتها عند الالتجاء إلى الله في الدعاء، وأهمها ما يلي:

  • يجب أن يتحرّى الأوقات التي يستجاب فيها ربّ الله تعالى لدعوة العبادة، وهذه الأوقات تكون يوم الجمعة وقفة شهر رمضان ويوم عرفات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب علينا كمسلمين أن نصلي إلى الله سبحانه وتعالى في أوقات الشدة والازدهار، لأن الله تعالى حاضر في كل زمان وفي كل مكان.
  • كما أنه من الأفضل أن يتوضأ قبل أن يتضرع إلى الله، وأن يتضرع الإنسان إلى الله بيقين تام أن الله يسمع دعاءه ويستجيب له.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

فوائد صلاة الحاجة استجابة للدعاء

الله تعالى قد شرع للمسلمين صلاة معينة غير الفرائض التي يلجأ إليها العبد في بعض الأزمات والمشقات، وتعرف هذه الصلاة بصلاة الحاجة، حيث تعتبر هذه الصلاة من أفضل الوسائل والأساليب التي يلجأ إليها العبد يشتكي إلى الله تعالى من همومه وأحزانه، ويطلب منه العون والمساعدة، يلجأ المسلم إلى الله بصلاة الركعتين بكل إجلال، إذ يقرأ آية الكرسي ثلاث مرات في الركعة الأولى، وفي الثانية يقرأ سورة الفاتحة والإخلاص، وإذا فرغ الإنسان من صلاته قرأ دعاء قضاء الحاجة، وعليه أن يبدأ بالدعاء، ويختمه بالدعاء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء لقضاء الحوائج بشكل سريع

يوجد العديد من الأعية المجربة لقضاء الحاجة سوف نستعرض بعضًا منها في السطور التالية:

  • اللهم ألهمني عن إلهاء العقل والتفكير اللهم ارزقنا الصبر والاحتمال هل الصلاة تغير ما في الأرحام لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين.
  • أسألك عن أسباب رحمتك، ونية مغفرتك، وغنائم كل بر، والسلامة من كل ذنب، لا تتركني معصية ما لم تغفر له، ولا داعي للقلق إلا بإزالته، ولا داعي لإرضائك إلا بحلة يا أرحم الراحمين.
  • أيها الحي، الكائن، برحمتك، إني أناشدكم، أيها اللطيف، اللطيف، أيها العرش العظيم، يا فاعل ما يشاء، اللهم أسألك بشرفك ما يحسن. وملكك الذي لا يقهر، ونورك الذي يملأ زوايا عرشك، لسد حاجتي ثم تذكرها.
  • لا اله الا الله الحليم الكريم. المجد لله رب العرش العظيم. الحمد لله رب العالمين. الغنيمة من كل بر، وأنا في مأمن من كل ذنب، فلا تتركني ذنب بدون مغفرة، ولا هم بغير راحة، ولا داعي لذلك لإرضائك إلا حالك يا أرحم الراحمين.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي وأتوب إليه، اللهم اجمع الشتات، يا نزوح النباتات، يا مُحيي عظام البقايا، يا مجيب الدعاء، يا قاضي الحاجات يا محرّر الضيق يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات. يا مفتاح كنوز الكرامة يا سيد حاجات كل المخلوقات يا من يملأ الأرض والسماوات بنوره  يا من أحاط كل شيء بعلم، يحسب كل شيء بالعدد، ويعلم ما فات وما سيأتي. أسألك يا الله، بما لديك من قدرة على فعل كل شيء، أن تكون مستقلاً عن كل خلقك.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء صلاة الحاجة للزواج

الكثير من الأمور تجعل الإنسان مشغول في عقله ورأسه ومن اهم الامور التي تشغل أذهان الإنسان هو الزواج والارتباط بشخص مناسب ولذلك نجد أن هناك الكثير من الأشخاص الحريصين على القيام بالدعاء بشكل مستمر لتحقيق اماني الزواج، وهناك أدعية كبيرة من الادعية الخاصة بطلب الحاجة يمكن ذكرها في الصلاة.

  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم. اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور