اسم طائر بحرف الياء إذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات حول طائر بحرف الياء ي، فما عليك إلا إطلاعك على هذا النص الذي سنقدمه لك طائر اليؤيؤ هو أحد أنواع الصقور، ويعيش في المناطق الشمالية للكرة الأرضية.

يمتاز بجسمه القوي وأجنحته الطويلة وقدرته على التحليق عالياً عادة ما يكون لون ريشه بنياً مع بعض اللون الأبيض في الجزء السفلي من جسمه يتغذى طائر اليؤيؤ بالحيوانات الصغيرة مثل الفئران والطيور الصغيرة والسحالي، ويستخدم مخالبه ومنقاره الحاد لصيد فريسته يتميز بطبيعته الشرسة والمقاتلة، ويعتبر من الطيور المفضلة لمحبي الصيد ورياضة التصوير الفوتوغرافي للطيور.

يعتمد طائر اليؤيؤ على الصيد والطيران السريع كطريقة للتغذية، وقد يصل وزنه إلى 3 كيلوغرامات ويتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الفئران والطيور يتميز هذا الطائر بمهارة عالية في الطيران والصيد، ولذلك فهو يجذب اهتمام الكثير من محبي الطيور والحيوانات البرية بالإضافة إلى ذلك، يعتبر طائر اليؤيؤ من الكائنات الهامة للبيئة والتوازن البيئي، ويجب حمايته لتأمين استمرارية وجوده في الطبيعة.

اسم طائر بحرف الياء ي

طائر اليؤيؤ اسم طائر بحرف الياء ي، أو كما يسمى طائر اليوك، و هو أحد أنواع الصقور، و يستوطن المناطق الشمالية للكرة الأرضية، و لكن تمت مشاهدة البعض من تلك الطيور داخل مناطق في منتصف الكرة الأرضية، و تحديدا في المنطقة العربية.  

اسم طائر بحرف الياء ي أليف

طائر اليمام هو اسم طائر بحرف الياء ي، كما أن اليمام يعتبر من فصيلة الحمام، وأفريقيا تعتبر هي الموطن الأساسي، والأصلي لليمام، و قلة قليلة جدا من فصيلة هذا الطائر توجد في آسيا. 

اسم طائر بحرف الياء ي في المنتصف

شاهين: يعتبر صقر الشاهين أكثر الطيور الجارحة انتشارا في العالم ويعيش في مختلف القارات ماعدا القارة القطبية الجنوبية إنه يفضل المساحة المتسعة المفتوحة، و يظهر قريبا من السواحل حيث تكثر طيور الشاطئ، ولكن يمكن أن تعثر عليه في أي مكان من الصحاري ومن المتداول أن الشاهين يعيش فوق الجسور وناطحات السحاب في المدن الكبيرة ويصل طول صقر الشاهين إلي  طول 36-49 سم ويصل وزنه 530-1600 جم وتكون الذكور اصغر حجما من الإناث الألوان: الأزرق يميل إلى رمادي في الأعلى ومن الجزء السفلى المتدلي ورأسه الداكن اللون.

تعتبر صقور الشاهين من أسرع الطيور في العالم، حيث يصل متوسط سرعته إلي 40-55 كم / ساعة في رحلة السفر، وتبلغ سرعته ال 112 كم / ساعة في المطاردة المباشرة للفريسة، وأثناء الانحدار المذهلة للصيد من ارتفاع يزيد عن 1 كم، يمكن أن تبلغ سرعة الشاهين ال 320 كم / ساعة حيث تقوم بالانخفاض نحو الفريسة، صقر الشاهين يقوم باصطياد الطيور التي تكون أحجامها متوسطة عن طريق الطيران في الهواء بسرعة كبيرة ثم ينحدر ويغوص بشكل جميل ومذهل، من أهم المميزات لصقر الشاهين أنه بارع في اصطياد الحمام داخل المدن.

صفات طائر الشاهين

وتوجد الكثير من المناطق الساحلية التي يوجد فيها صقر الشاهين لكي يتغذى على بعض الطيور والتي في الغالب تكون بط، وفي أكثر الأوقات يكون جالس على مقعد عالية وفي انتظار الفرصة المناسبة للقيام بالهجوم الجوي.

وفي أكثر الأوقات يقوم صقر الشاهين باصطياد الفريسة عن طريق الطيران للأعلى ثم الانحدار في غوص عميق حتى يضرب فريسته في الهواء، وقد يصادف فريسة كبيرة  في الحجم وتطير بشكل اسرع فيقوم بالمحاولة أن يمسك بها ويقوم بالانحدار بها إلى الأرض لكى يأكلها.

يقوم بمفاجأة الفريسة عن طريق مستوى الطير حيث يمكنه أن يصلها في أعلى ارتفاع ويمكنه ان ينحدر إلى اقل مستوى منخفض من الطيران و يمسك بالفريسة. من المعروف أن طعام الصقر الشاهين يتكون من الطيور على اختلاف أنواعها، ويفضل الصقر الشاهين اصطيادها وإطعامها حول المدن، يصطاد الصقر الشاهين البط والطيور المنتشرة على طول الساحل، من المعروف أن الصقر الشاهين يصطاد الطيور الكبيرة من طيور القطرس الكبيرة والأوز ويتغذى على كميات صغيرة من الثدييات الصغيرة، وليس من المعتاد إطعام حشرات الشاهين.

اسم طائر بحرف الياء ي في المنتصف جارح

أخيل: إنه طائر جميل له منقار، وهذا المنقار معلق في نهايته كأنه طائر جارح، وينتشر بكثرة في بلاد الشام وبلاد الإمبراطورية الرومانية، وله ألوان الأزرق والبنفسجي والأسود بالرغم من جمال وروعة هذا الطائر إلا أن العرب متشائمون حياله، هذا الطائر موجود بكل لغات العالم وتاريخه، كبير وله أجنحة طويلة وذيل متوسط ​​الطول، إنه طائر نشيط جدا وسريع عصفور.

لقد قدمنا لك عزيزي القارئ كل المعلومات عن اسم طائر بحرف الياء ي، وذكرنا أيضًا طيور تحتوي على حرف الياء في المنتصف، ومعلومات عن كل اسم.