صلاة لقضاء الحوائج المستعصية، تعرف معنا على نوع من الصلوات التي يمكن من خلالها العمل على طلب الحاجة من الله والحصول على عدد كبير من الخير والبركة التي تحدث في الحياة، وقد يهمك الامر لمعرفة دعاء لحدوث الحمل والإنجاب مجرب ومعجزة, كما يمكن القيام بعمل هذه الصلاة عن استصعاب أمر ما من أمور الحياة، وللتعرف على التفاصيل التي تخص هذه الصلاة نوضح سطور هذا المقال.اني اسالك واتوجه اليك بنبيك محمد نبي الامة ان لا يكون لي حاجة او مسألة الا وقضيتها لي يارب العالمين .

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

صلاة لقضاء الحوائج المستعصية

صلاة لقضاء الحوائج المستعصية
صلاة لقضاء الحوائج المستعصية

يقوم الكثير منا بالدعاء عند الرغبة في الحصول على أمر معين في حياته ومن أهم هذه الأدعية هو الدعاء الخاص بقضاء الحاجة عند أداء الصلاة وتكون كالتالي:

  • يوجد العديد من السور القرآنية التي يشتهر عنها قضاء الحاجة مثل سورة يس بكل ما يوجد بها من آيات.
  • الدليل من السنة: روي عن عثمان بن حنيف أنه قال: إن رجلًا ضريرًا أتى النبي فقال: ادع الله أن يعافيني، فقال: (إن شئتَ دعوت، وإن شئتَ صبرتَ وهو خير)، قال: فادعه، فأمره أن يتوضّأ فيحسن وضوءه ويصلّي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء: «اللهمّ إنّي أسألك وأتوجّه إليك بنبيّك نبيّ الرحمة، يا محمد إنّي أتوجّه بك إلى ربّي في حاجتي لتقضى, اللهم شفّعه فيّ». قال ابن حنيف: فو الله ما تفرّقنا وطال بنا الحديث حتّى دخل علينا كأن لم يكن به ضرّ.
  • يدل هذا الحديث على وجود نوع الصلوات التي يمكن أن يقوم بها المسلم للحصول على حاجته، وتكون من خلال الضوء بطريقة صحيحة.
  • الصلاة ركعتين وذكر الدعاء المذكور خلالها، حيث ظهرت أمارته على السائل بعد فترة قصير ، لتصديق النبي محمد فيما بلغ عن ربه.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

صلاة  قضاء الحاجة للزواج

يمكن أن يكون هذا الداء به الكثير من الإيجابيات التي تتعود على الفرد في حياته للحصول على مبتغاه بصورة سريعة ومن أهم هذه الأدعية الخاصة بالزواج التالي:

  • يبدأ الدعاء بالحمد له والثناء على النبي محمد وعلى آله، ثم البدء في ذكر الحاجة التي يرغب بها المصلي.
  • يكون الدعاء بتيسير الأمر في اختيار الزوج/ الزوجة الصالحة ، والقدرة على إرضائها في الحياة.
  • الداء بالتوفيق بينهما إلى كل الخير الذي يرغب به الزوج، وطلب الفضل والمنة من الله.
  • الدعاء بالرزق بالذرية الصالحة من هذا الزواج الذي يسعى له الداعي من الله في صلاته.

صلاة  قضاء الحاجة لتيسير الرزق

بعد التعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص هذه الصلاة، نتطرق بالحديث عن الصلاة لطلب الرزق من الله وتيسير الحصول عليه من خلال التالي:

  • اللهم ارزقنا الحلال وكل ما يقربنا منه من قول أو فعل أو عمل، وأعنا على الحلال والحصول عليه من أوجه الخير يا كريم.
  • اللهم آتنا الخير حيث كان ثم أرضنا به، وارزقنا من لدنك رزقًا طيبًا حسنًا يعيننا على دوام حالنا على الخير والبركة.
  • يكون هذا الدعاء عبارة عن استخدام كل الألفاظ التي يطلب من خلالها الحصول على الرزق الطيب الحلال بصورة إلحاح على الخالق عز وجل.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

صلاة  قضاء الحاجة للشفاء

يرغب الكثير منا في الحصول على الدعاء المناسب للتضرع إلى الله لشفاء المقربين منا أو شفاء أنفسنا، وللتعرف على نموذج من هذه الصلاة نوضح التالي:

  • يتم من خلال هذه الصلاة الوضوء وصلاة ركعتين يمكن من خلالها طلب الحاجة في الشفاء.
  • يدعو المصلي بقوله” اللهم اشف مرضانا وعافهم واعف عنه، وتجاوز عن خطاياهم وأعنهم على الوصول لبر الأمان يا أرحم الراحمين”.
  • كما يمكن أن يكون الدعاء عبارة عن مناجاة لخالق لتجاوز عن هذا المريض من خلال طلب المغفرة والرحمة والتخفيف على المريض وهوان الأمر عليه لتخطي مرضه.
  • يكون هذا الدعاء خلال صلاة قضاء الحاجة أو خارجها فلا وقت للدعاء محدد، فهو يتقبل من العبد في أي وقت.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أفضل دعاء صلاة قضاء الحاجة

وأضافت في دعاء صلاة قضاء الحاجة: «لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

ختامًا نكون قد تعرفنا على الكثير من التفاصيل التي تخص صلاة لقضاء الحوائج المستعصية التي يرغب عدد كبير من القراء في التعرف عليها، كما تعرفنا عن استخداماتها في الكثير من الأمور من خلال سطور هذا المقال.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور