إذاعة مدرسية عن النجاح حيث أنه دائماً ما يتم اختبار الموضوعات التي تهم الطالب وتدفعه نحو الأفضل، ومن هذه الموضوعات هو النجاح، فكثير من الكلاب لم يذوق طعم النجاح الفعلي، لأننا دائماً ما نكرم الاوائل والمتفوقين فقط، وهذا من الأخطاء الذي نقع فيها فما طالب له خط نجاح لا تتمكن قدراته العقلية في الظروف العادية أن يتجاوز هذا الخط الفاصل فيجب علينا أن نقدم له الحافز والتشجيع الذي يحتاج إليه حتى يشعر بالنجاح، كما أن الإذاعة المدرسية تلعب دور هام في تنمية أهمية النجاح في الحياة.

عنوان الموضوعإذاعة مدرسية عن النجاح
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ”
فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنَّ اللهَ تعالى يحبُّ إذا عملَ أحدُكمْ عملًا أنْ يتقنَهُ”

مقدمة إذاعة مدرسية عن النجاح

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، أخواتي الطلبة السادة المعلمين المحترمون، انطلاقاً من أهداف العملية التعليمية لبناء جيل متقدم يعمل على رفع مكانة الوطن، فإن هذا الجيل يجب أن يكون جيل ناجح يعرف ماهو النجاح وماهي خطوات النجاح، والأهم من ذلك أن يتذوق طعمة، لأن من يشعر بحلاوة النجاح فإنه سوقىيسعى دائماً حتى يصل إلى ماهو أكثر من ذلك.

لهذا نحن نتقدم لكم إذاعتنا اليوم اليوم والتي اخترنا موضوع النجاح حتى يكون هو محور حديثنا معكم اليوم….. الموافق….. فهيا بنا نستمع إلى الفقرات القادمة.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن النجاح

إذاعة مدرسية عن النجاح

خير الكلام هو ما جاء في المصحف الشريف من كلمات لله جل جلاله وعظم سلطانه، فإن القرآن هو الأنيس والرفيق والصاحب الذي يكون معكم أينما كنت، ويقدم لنا آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت الطالب المتميز بصوته الجميل الطالب/…….

  • بسم الله الرحمن الرحيم “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ”

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن النجاح

نستمع الآن إلى كلمات الرسول صلى الله عليه وسلم

في فقرة الحديث الشريف ويقدمها لنا الطالب/……

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَن جاءَ مَسجِدي هذا لم يَأتِهِ إلَّا لِخيرٍ يتعلَّمُهُ أو يعلِّمُهُ، فَهوَ بمنزلةِ المجاهِدِ في سبيلِ اللَّهِ، ومن جاءَ لغيرِ ذلِكَ فَهوَ بمنزلةِ الرَّجُلِ ينظرُ إلى متاعِ غيرِه”

حكمة اليوم لإذاعة مدرسية عن النجاح

تعتبر الحكمة والأقوال المأثورة من الأمور التي تؤثر في حياة العديد، فهيا نتعرف على عدد من حكم النجاح، ويقدمها لنا الطالب/….

  • النجاح حلاوة حاول أن تتذوقها لمرة واحدة وسوف ترغب أن تتوقع كثيراً.
  • عندما ترغب أن تحقق نجاح كبير وعظيم، فإن عليك أن تحقق النجاحات الصغيرة في طريقك لأنها التي سوف تحقق لك النجاح الكبير.
  • لا يجتمع النجاح مع نكران الجميل، فلكي تصل إلى نجاحك لابد من وجود عدة أيادي قدماك لك المساعدة.
  • أثناء سعيك للوصول للنجاح لا تنسى أخلاقك ومبادئك فإنك قد ترغب في تحقيق نجاح سريع ولكنه يتعارض مع الأخلاق فعليك أن تزن الأمور جيداً.
  • لن يأتي النجاح إلى بالجد والتعب والاجتهاد والالتزام، فهذا هو النجاح الذي يدوم.

كلمة للإذاعة مدرسية عن النجاح

يقدم لما فقرة الكلمة اليوم الطالب/…… فليتفضل

حديثنا اليوم عن النجاح ومدى قيمته في الحياة، فالنجاح هو الشعور الناتج عندما تحقق أي إنجاز كان يفوق توقعك، كما أنه الشعور الذي يأتي إليك عند تحقيق هدف من أهدافك.

ولعل أهم ما يميز النجاح أنه شعور متجدد أي أنك عندما تقوم بتحقيق أي خطوة من خطوات حلمك سوف تشعر بالنجاح، وعلينا أن نشجع بعضنا البعض، فالجميع في حاجة التشجيع والتصفيق حتى يقدم أفضل ما عنده.

اعزائي الطلبة أني أدعوكم أن نشعر بالنجاح أن نجعله هو ما نرغب في الحصول عليه، فلكل من نقطة عندما يصل إليها فإن هذا الشعور سوف يتولد بداخله، لا تخاطب نفسك وتقول أنك لست من المتفوقين.

فإن حصولك على درجة واحدة أعلى من الاختبار الماضي فهو نجاح، وأرجوا من المعلمين الكرام أن نبدأ في تشجيع هؤلاء الطلاب حتى يستطعمون طعم النجاح.

خاتمة إذاعة مدرسية عن النجاح

وصلنا معكم أعزائي الطلبة والمستمعون إلى نهاية تعرفنا على النجاح ولكنها سوف تكون البداية بالنسبة لكم، تحية من طلاب الصف….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن النجاح قدمنا هذه الإذاعة في عدة فقرات حتى يمكن الاستعانة بها، في من الموضوعات التي تحفظ الطلاب على تقديم كل ما هو أفضل لهم.