اذاعة مدرسية عن الام وتقدم هذه الإذاعة في عيد الأم، حيث أنه يكون يوم مميز يحتفل فيه الجميع بقدوم عيد الأم، وتحتوي هذه الإذاعة على العديد من الفقرات المميزة والتي يكون محورها جميعاً دور الأم في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ويكون شكل الإذاعة في هذا اليوم هو شكل احتفالي مليء بالمشاعر واجمل الكلمات التي تعبر عن بداخل الطلاب من مشاعر، ونحن هنا سوف نقدم لكم اذاعة مدرسية عن الام، يمكن النظر إليها والاقتباس منها من أجل إخراج إذاعة مدرسية مميزة.اذاعة مدرسية عن الام  

عنوان الموضوعاذاعة مدرسية عن الام
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم

“وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه” رضا الرب في رضا الوالدين، وسخطه في سخطهما”

(رواه الطبراني)

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام

بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الخالق المصور، بسم الله العاطي الوهاب، الذي وهب لنا حنان الأم ووضع فيها كل معاني الرحمة، الصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتمهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد: أعزائي الحاضرين من زملائي زميلاتي الطلبة معلمينا الأفاضل، السيد مدير مدرسة/…… لكم منا كامل التحية والاحترام.

سوف نتحدث اليوم ….. الموافق….. عن الأم ودورها العظيم في حياتنا، فمن منا لم يجدها هي الأمان والحنان، من منا لم بعتبرها هي الحصن المنيع الذي يختبيء فيه مخاوفة، فهي الدافع والداعم وهي الحاضر والماضي والغد.

في صباح يومنا المميز هذا والذي يتعطر بمحبة كل أم لأولادها، وكل نظرة محبة تخرج من عينيها لأطفالها، أدعوكم أن تستمعوا لإذاعتنا اليوم والتي تحمل بداخلها الكثير من المشاعر التي تعبر عن فضل الام.

فقرة قرآن كريم لاذاعة مدرسية عن الام

جاء القرآن الكريم ليعظم دور الأم في حياتنا، فلم تترك كلمات الله في كتابه الحكيم أي من الموضوعات الهامة في حياتنا إلا تترك إليها ومنها الأم، فقد جاءت كلمة الأم في عدة مواضع مختلفة، كما وضح النواة عز وجل التعب الذي تعاني منه أثناء الحمل، فكل هذه دلائل على تعظيم دورها، ويتلوا علينا الطالب/…… عدد من الآيات التي تتحدث عن الأم، فليتفضل.

  • بسم الله الرحمن الرحيم “ووصينا الإنسان بوالديه إحساناً حملته أمه كُرهاً ووضعته كُرها وحملُه وفصاله ثلاثون شهراً”.

فقرة الحديث الشريف لاذاعة مدرسية عن الام

تعلمنا من رسولنا الكريم الكثير والكثير فهو المعلم الأول وهو القدوة الحسنة عليه أفضل الصلاة والسلام، وقد وصلنا إلينا من الأحاديث الشريفة ما هو يتحدث عن دور الأم في الحياة ، وعن مكانتها عند الله سبحانه وتعالى وكيف أن الدين الاسلامي يقدرها ويقدر دورها، ويعرض علينا الطالب/…… بعض من الأحاديث النبوية الشريفة، فليتفضل.

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه.

فقرة هل تعلم لاذاعة مدرسية عن الام

هذه هي الفقرة التي تضم عدد من المعلومات التي قد تكون تجهلها عن الام، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالبة/….. فلتتفضل.

  • هل تعلم أن الأم تمتلك ناحية أطفالها إحساس يجعلها تتنبأ بالأحاديث التي قد يتعرضون لها قبل أن تحدث.
  • أتعلم أن الدراسات أوضحت أن حضن الأم يعادل عدد من جلسات العلاج النفسي.
  • هل تعلم أن الأم يمكنها الشعور بك وبحالتك النفسية والمرضية دون أن تتحدث.
  • هل تعلم أن الأم هي أكثر من يفهم أطفالها.
  • أتعلم أن الجلوس بالقرب من أمك يرفع من قدرتك النفسية ويعطيك الثقة التي تحتاج إليها.

الفقرة القرآنية

بسم الله الرحمن الرحيم ( ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلى المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون) صدق الله العظيم.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الام

انتهت فقلت إذاعتنا ولكن حديثنا عن الام لم ينتهي ولن ينتهي، فمثلما هل منبع الحنان، فإن قلوبنا تنبض بحبها، وعلى الرغم من أننا لا نوفيها حقها إلا أنها هي المتربعة الاولى على عرش محبتنا، وفي النهاية أذكركم وأذكر نفسي بحسن معاملتها فالكثير لا يقدرون نعمة وجود الأم ويتصرفون معاها بجفاء وهذا بسبب الكثير من الألم لها فأرجو منكم أن تعملون بما جاء في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وأدعوا الله لي ولكم أن نكون من الأبرار، قدم لكم هذه الإذاعة الطالب/…….

وصلنا لنهاية مقالنا عن اذاعة مدرسية عن الام والتي عرضنا فيها بعض من آيات القرآن الكريم التي تتحدث عن الأم، وكذلك بعض الأحاديث النبوية الشريفة.