معنى اسم أيام الذي يفضل أن يتم إطلاقه على الإناث دون الذكور لما يمتلك من صفات مناسبة لهم أكثر، هو ما ستتم مناقشة جميع تفاصيله خلال هذا المقال، هذا بالإضافة إلى التعرف بشكل كامل على رأي الدين الإسلامي في التسمي به وهل يستوفي جميع الشروط الشرعية المطلوبة أم لا، كما سوف نتقدم بذكر بعض أسماء الدلع الخاصة به وبكيفية كتابته باللغة الإنجليزية.

معنى اسم أيامهو جمع اسم لليوم الذي يبدأ من طلوع الفجر وحتى غياب الشمس.
صفات اسم أيامهي شخصية قوية متقلبة المزاج.
اسم أيام بالإنجليزيةAyam.
دلع اسم أيامسوسو.

معنى اسم أيام

يعود أصل معنى اسم أيام إلى العربية حيث يدل على الزمن بشكل عام، والوقت الذي يتجدد مع ظهور كل يوم.

يعتبر اسم علم مؤنث يناسب الفتيات لما فيه من رقة ونعومة.

صفات اسم أيام

نلاحظ أن صاحبات هذا الاسم لهن نصيب كبير من صفاته، حيث يتمتعن بمزيج رائع من الصفات الفريدة التي تشبه تنوع الأيام إلى حد كبير، ومن أهم هذه الصفات المرتبطة باسم أيام ما يلي:

  • أهم صفات هذه الفتاة هي المزاجية الشديدة التي تتشابه فيها مع الأيام بشكل كبير، حيث نجدها في بعض الأوقات هادئة ومسترخية وفي البعض الآخر شديدة العصبية والأفعال.
  • شخصية ذات قلب حنون، تميل إلى تقديم المساعدة إلى الجميع دون انتظار مقابل مادي أو معنوي من وراء ذلك.
  • تمتلك خيال واسع يزيد من قدرتها على الإبداع والابتكار في مختلف مجالات الحياة التي تخوضها.
  • هي فتاة طموحة إلى أقصى درجة وتسعى دائمًا إلى تحقيق الكمال في كل شئ.
  • شخصية مجتهدة وملتزمة بتعاليم دينها وتؤدي جميع الفرائض في الوقت المخصص لها.
  • هي الابنة البارة بوالديها والزوجة المحبة والأم المثالية التي تراعي شعور الجميع.

اسم أيام بالانجليزي

عند الحديث عن معنى اسم أيام والترجمة الحرفية له في اللغة الإنجليزية سوف يكتب على هذه الطريقة: Days.

ولكننا نهتم هنا بكتابة الاسم في اللغة الإنجليزية كما يتم نطقه في اللغة العربية، وعليه تكون الطريقة الصحيحة لكتابته هي كالتالي: Ayam.

دلع اسم أيام

عندما يختص الاسم بفتاة فلابد من الحرص على وجود أسماء دلع متنوعة له تتصف بنفس القدر من الجمال والروعة والعذوبة، وعليه نوفر البعض من هذه الأسماء الخاصة باسم أيام في التالي:

  • يوني، يومي.
  • أومي، يمي.
  • يايا، ميمي.

صور اسم أيام

نحدد فيما يلي أهم الصور الشخصية التي تحمل اسم أيام بطريقة جذابة وراقية تساعد على توصيل المعنى الجميل للاسم بشكل سهل ومحبب إلى النفس، هذا بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الخلفيات المميزة والأنيقة والمتناسقة الألوان، وهذه بعض النماذج عليها في التالي:

معنى اسم أيام

معنى اسم أيام

رأي الدين في اسم أيام

يحتاج الاسم لكي يتم قبوله في الشرع الإسلامي أن يكون ملتزم بعدة ضوابط شرعية من أهمها عدم حمله لأي صفة عبودية لغير الله سبحانه وتعالى.

هذا بالإضافة إلى كونه لا يحمل أي اسم من أسماء الله الحسنى أو لفظ عبد لغير الله، كما أنه يجب أن لا يحتوي على أي سمة سيئة أو مشبوهة تسبب الضرر لصاحبه.

وبعد تقصي المعنى وراء اسم أيام لم يتم إيجاد أي مخالفات شرعية به تسيء إلى الدين الإسلامي، وعليه يكون رأي الدين هو الموافقة على تسمية الفتيات حديثي الولادة به.

حكم تسمية أيام

يتوافق حكم تسمية اسم أيام مع كونه لا يتنافى مع تعاليم الدين وأهم المبادئ فيه، حيث جاء الحكم بجواز التسمية به لأنه اسم عربي أصيل لا يسبب أي إساءة أو عدم للشريعة الإسلامية وضوابطها.

وضحنا معنى اسم أيام الذي تبحث عنه الكثير من الأمهات لكي تسمى به المولود الجديد لما تراه من جمال في هذا الاسم ومناسبته لفتاة صغيرة، والتأكد من رأي الدين فيه.