معنى اسم كلير أصبح محور الحديث والبحث خلال الأيام الأخيرة على شبكة الإنترنت وسائر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعليه نقوم في هذا المقال بتوفير أهم هذه المعاني الدالة عليه مع التعرف بشكل أعمق على كافة الصفات الإنسانية التي تمتاز بها صاحبة هذا الاسم ومشروعية التسمية به بعد تحديد رأي علماء وفقهاء الدين الإسلامي فيه.

 

معنى اسم كليريقصد به الشخصية اللامعة والبارزة.
صفات اسم كليرهي فتاة محبة للحياة وذات قلب مخلص.
اسم كلير بالإنجليزيةClaire.
دلع اسم كليركركر

معنى اسم كلير

يرجع الأصل في معنى اسم كلير إلى كونه اسم علم مؤنث تم التعرف عليه من خلال قديسة إيطالية المنشأ عاشت في العصور القديمة

كما يوجد بعض الاختلاف داخل معجم معاني الأسماء من حيث كونه اسم علم مذكر لا يصلح للنساء، والدليل على ذلك هو وجود اسم مؤنث بالفعل هو كلارا.

أصل اسم كلير هو لاتيني يأتي بمعنى اللامع والمضئ والمشرق والبارز والواضح، وكلها معاني تدل على الشفافية والنقاء وصفاء السريرة.

صفات اسم كلير

تنبع الصفات المرتبطة بشخصية كلير من المعاني الجميلة التي يحملها الاسم وهي تمتاز بالشفافية والرقي في جميع الأحوال، ومن أهم هذه الصفات ما سوف نذكره خلال التالي:

  • هو شخصية ملتزمة إلى درجة كبيرة، يحافظ على المواعيد وإنجاز كافة المهام الموكل بها في وقت قياسي.
  • يكره الكذب والنفاق والخداع ويميل إلى الصدق وقول الحق مهما كلف الأمر وفي أحلك الأوقات.
  • يتمتع هذا الشخص بثقة عالية في النفس تجعله قادر على مواجهة الصعاب.
  • يميل إلى العزلة الأمر الذي قد ينفر ويبعد عنه عدد من الأفراد الذين يفضلون حياة السهر والتجمعات.
  • يحب الأجواء الهادئة ويفضل السفر إلى الأماكن ذات المساحات الخضراء الواسعة.
  • شخصية قيادية قادرة على تحقيق جميع أهدافها والوصول إلى رغبتها المستقبلية بصورة ناجحة.
  • يعشق ألعاب الذكاء مثل الشطرنج وحل الألغاز وكل ما هو يساعد على إشغال العقل وتوسيع الآفاق.

اسم كلير بالانجليزي

سهل الأصل اللاتيني للاسم طريقة كتابته باللغة الإنجليزية، وعلى الرغم من ذلك قد تتم كتابته بطريقة خاطئة باستخدام حروف غير صحيحة داخلة في تكوينه كما في التالي: Klaire، في حين تكون الطريقة الصحيحة لكتابته هي كالتالي: Claire.

دلع اسم كلير

الأسماء التي تخص البنات تتميز بصلاحيتها لأن يشتق منها العديد من أسماء الدلع الخاصة بها والتي تناسب معناه الرقيق والجميل، ومن أهم هذه الأسماء التي تصلح لأن تكون دلع لاسم كلير هي التالي:

  • كوكو، ريكو.
  • كوكي، لولو.
  • ليكو، لالا.
  •  كيرو، كيرا.
  • لارا، ريري.
  • كيري، كالا.

صور اسم كلير

تم الحصول على توليفة رائعة من أفضل الصور التي تتضمن اسم كلير مكتوب بطريقة مختلفة وجذابة سواء بالإنجليزية أو العربية المزخرفة، وذلك حتى يتسنى لجميع الأفراد الحاملين لهذا الاسم الحصول على صورة له، ومن أهم هذه النماذج التالي:

معنى اسم كلير

رأي الدين في اسم كلير

يرى الدين الإسلامي الحنيف اليسر والتيسير في جميع الأمور ما عدا تلك التي تمس مبادئ ثابتة به من أهمها توحيد العبودية لله سبحانه وتعالى، وتأتي ذلك بداية من استخدام الأسماء المناسبة لإظهار العبودية لله دون سواه مع تضمنها العديد من الصفات الحميدة التي لا تسيئ إلى الدين أو إلى صاحب الاسم.

ولما كان اسم كلير ذو أصول لاتينية مع كونه يختص باسم قديسة من الديانة المسيحية يتم عليه تحريم إطلاقه على الفتيات المسلمات.

حكم تسمية كلير

بعد التعرف على معنى اسم كلير فإنه يحرم الشرع إطلاق الأسماء ذات الأصول المرتبطة بالديانات الأخرى ومنها المسيحية واليهودية لما بها من شبهات العبودية لغير الله، وعليه يمنع استخدام اسم كلير في تسمية بنات المسلمين.

تم توضيح أهم الدلالات على معنى اسم كلير وما هي الصفات الشخصية المتعلقة به، هذا بالإضافة إلى حكم التسمية به من وجهة نظر الدين الإسلامي وما هي أفضل أسماء الدلال له.