معنى اسم بطرس الذي يلاحظ انتشاره بصورة أكبر بين الدول الأجنبية عنه في الدول العربية خاصة المسلمة منها، ولذلك سوف نهتم خلال هذا المقال بتوضيح أصل هذا الاسم كونه عربي أو أعجمي، هذا بالإضافة إلى بيان مشروعية إطلاقه على المواليد المسلمين بعد التعرف على رأي الدين الإسلامي فيه، كما نوفر بعض الصور الجميلة التي تحمله وتشرح معناه بطريقة أنيقة وجذابة.

معنى اسم بطرسيقصد بهذا الاسم الصخرة.
صفات اسم بطرسشخص قوي الشخصية وشجاع.
اسم بطرس بالإنجليزيةButrus.
دلع اسم بطرستوتو.

معنى اسم بطرس

معنى اسم بطرس  المباشر هو الصخرة حيث لم يتم ذكر أي معاني أخرى له داخل معاجم اللغة العربية.

ويأتي أصل هذا الاسم بكونه لاتيني وليس عربيًا، حيث تم التعرف عليه في المرة الأولى من خلال تلميذ السيد المسيح عيسى عليه السلام بطرس والذي تم إطلاقه بعد ذلك على عدد كبير من القديسين خلال التاريخ القطبي.

صفات اسم بطرس

يتميز اسم بطرس بعدد من الصفات الشخصية التي يجب أن يحرص على تنميتها وصقلها الآباء والأمهات في أبنائهم منذ حداثة أعمارهم حتى يكبروا ليكونوا أشخاص مهمين داخل المجتمع، ومن أهم هذه الصفات ما يلي:

  • يؤكد معنى الاسم وهو الصخرة على مدى قوة الشخصية التي يتمتع بها صاحب هذا الاسم والتي تجعله شخص مؤهل لتحمل المسئولية وكافة الأعباء التي تفرضها عليه الحياة.
  • هذا بالإضافة إلى امتلاكه قدر كبير من الشجاعة والجرأة في مواجهة كل ظلم أو فساد أو الأمور الخطيرة أو الجديدة التي تظهر له بشكل مفاجئ.
  • يمتاز برجاحة العقل وطول البال والصبر على الآخرين والقدرة على اتخاذ أصعب وأهم القرارات بشكل سليم في مختلف المواقف والمشاكل.
  • شخص قادر على تحقيق هدفه والوصول لأحلامه وطموحاته بأي وسيلة ممكنة ومشروعة.
  • محب لجو الأسرة ويولي أفراد أسرته الاهتمام والأولوية بصورة دائمة.
  • يحرص على ممارسة الرياضية بانتظام من خلال عمل بعض التمارين اليومية ومنها الجري، كما يذهب إلى صالة الألعاب الرياضية في نهاية كل أسبوع.

اسم بطرس بالانجليزي

نتيجة الأصول اللاتينية لهذا الاسم يتميز باختلاف وتعدد طرق النطق المتاحة له حسب كل لغة على حدا كما في التالي:

  • يطلق عليه داخل اللغة الإنجليزية اسم بيتر، وعليه تتم كتابته بالإنجليزية بالطريقة التالية: Peter.
  • كما يطلق عليه في اللغة الأرمانية اسم بيدروس، وعليه تتم كتابته بالإنجليزية كما في التالي: Bedrous.
  • أما في اللغة اللاتينية يسمي بطرس، وعليه يكتب بالإنجليزية كما في التالي: Butrus.

دلع اسم بطرس

يتوافر العديد من أسماء الدلال التي تصلح أن تطلق على أصحاب اسم بطرس، ومن أهم هذه الأسماء ما نذكره فيما يلي من مجموعة رائعة من الأسماء التي تتصف بالرقة والعذوبة:

  • رورو، روبي.
  • طاطا، سوسو.
  • طاسا، ساسا.

صور اسم بطرس

تحتوي شبكة الإنترنت بمختلف المواقع بها على عدد من الصور الجميلة التي يمكن الاستعانة بها كواحدة من أهم الرمزيات المستخدمة على مواقع السوشيال ميديا المتنوعة، وهذه بعض من أجمل هذه الصور التي تحمل اسم بطرس باللغة العربية واللغة الإنجليزية في التالي:

معنى اسم بطرس

معنى اسم بطرس

رأي الدين في اسم بطرس

يمنع الدين الإسلامي التسمي بأي اسم يحمل رموز عبودية لغير الله سبحانه وتعالى أو ينتمي لأي من الديانات الأخرى ومنها الدين المسيحي أو اليهودي.

وعلى الرغم من عدم احتمال الاسم على أي معنى مسيئ أو عبر مرغوب فيه، إلا أن ارتباطه بالدين المسيحي يمنع من شرعية إطلاقه على مواليد المسلمين.

حكم تسمية بطرس

بعد التعرف غلى معنى اسم بطرس فإنه يحرم إطلاق اسم بطرس على ذكور المواليد من الدين الإسلامي، وذلك لارتباطه الشديد بمعتقدات داخل الدين المسيحي.

وضحنا ما هو معنى اسم بطرس وما هي أهم السمات الشخصية التي تميز كل من يطلق عليه هذا الاسم، هذا بالإضافة إلى بيان حكم ورأي الدين الإسلامي في التسمية به.