معنى اسم ناريمان الذي أصبح من أكثر الأسماء تداولًا في الفترة الأخيرة والمفضل لدى العديد من الأمهات لتسمية بناتهم به هو ما سوف نوفيه حقه من البحث والتمحيص حتى يتم التأكد من كونه مناسب للتسمية على حسب رأي الدين الإسلامي من عدمه، هذا بالإضافة إلى تحديد أهم الصفات الشخصية للفتاة التي تحمل هذا الاسم وكيفية تأثير ذلك على علاقتها بالآخرين.

معنى اسم ناريمانهو الفتاة الرشيقة الجميلة.
صفات اسم ناريمانشخصية رقيقة وحنونة تحرص على مساعدة الغير.
اسم ناريمان بالإنجليزيةNareman.
دلع اسم ناريماننونو.

معنى اسم ناريمان

نوضح فيما يلي معنى اسم ناريمان ذو الأصول الأعجمية غير العربية والذي قد يتم الخلط بين الكثير من الناس على إنه اسم مثنى من اسم عربي وهو اعتقاد خاطئ.

حيث أن الاسم ذو أصول فارسية ويحمل معنى الفتاة ممشوقة القوام وصاحبة الجسد المتناسق والجميل، هذا بالإضافة إلى كون معناه وفقًا لمعاجم اللغة العربية إنه اسم علم مؤنث يتم إطلاقه على النساء ذوات البشرة الناعمة والمظهر الخارجي الأنيق.

صفات اسم ناريمان

تتحدد الكثير من صفات اسم ناريمان تبعًا لما يقدمه من معاني جميلة تفيد الرقة والنعومة والعذوبة، وهذا ما يتضح بشكل جلي خلال النقاط القليلة التالية:

  • تفضل هذه الفتاة الأشياء الأثرية من تحف وانتيكات، ويرجع السبب في ذلك كونها تفضل الاحتفاظ بالأشياء القديمة ذات القيمة المعنوية والمادية العالية.
  • شخصية حساسة ومرهفة الحس، تبحث عن السعادة في كل ما حولها وتقدم يد المساعدة للجميع.
  • قد تكون متقلبة المزاج في العديد من الأحوال، ولكن كل من يعرفها جيدًا يعلم إنها حسنة النية وطيبة القلب وسرعان ما تهدأ.

اسم ناريمان بالانجليزي

يعد ناريمان من الأسماء الطويلة التي تتكون من عدد سبع حروف في اللغة العربية ويرجع ذلك إلى كونه أعجمي الأصل وهي صفة تميز هذه النوعية من الأسماء، وعليه يتسم كذلك بالطول عند كتابته في اللغة الإنجليزية حيث يتكون من عدد سبع حروف هي التالي: Nareman.

دلع اسم ناريمان

نتيجة تكون اسم ناريمان من الكثير من الحروف يفضل البعض باللجوء إلى أسماء دلع مختصرة ومشتقة منه تساعد في تقريب الاسم من النفس وسهولة النطق به واستخدامه بسلاسة، وعليه نوفر عدد من أهم هذه الأسماء في التالي:

  • ناني، ميمى.
  • نارين، نامي.
  • ماني، مي.
  • ماري، ريري.
  • ميان، ريان.
  • مينو، ميمو.
  • نيمو، مونون.

صور اسم ناريمان

تختلف الصور الخاصة باسم ناريمان عن باقي صور الأسماء الأخرى في كونها تمتاز بالأناقة والرقي في المظهر، وذلك نظرًا لاحتوائها على العديد من الخلفيات المبهرة التي تتمثل في مناظر طبيعية خلابة أو ألوان متناسقة ومتداخلة مع بعضها البعض، وهذه بعض النماذج الجميلة عن هذه الصور فيما يلي:

معنى اسم ناريمان

معنى اسم ناريمان

رأي الدين في اسم ناريمان

يعرف الدين الإسلامي بالسماحة واللين، ولذلك يضم عدد من الشروط اللازمة والتي على أساسها يتم تحديد صلاحية الاسم للاستعمال ما بين مواليد المسلمين أم لا، ومن أهم هذه الشروط التالي:

  • أن يكون الاسم خالي من أي صفة تدعو إلى الشرك بالله سبحانه وتعالى.
  • أن لا يتسبب في إحراج الشخص الحامل له وإلحاق أذى النفسي له.

وتتوافر كل هذه الشروط في اسم ناريمان والتي تسبب في السماح بإطلاقه بدون الشعور بحرج أو قلق على بنات المسلمين بشكل عام.

حكم تسمية ناريمان

يتساءل عدد كبير من الأفراد الراغبين في تسمية بناتهم بهذا الاسم عن حكم الدين الإسلامي فيه، وعليه نحدد هذا الرأي من خلال قيام علماء وفقهاء المسلمين بالاتفاق على مشروعية التسمية به حيث يتضمن العديد من المعاني الطيبة التي لا تسئ إلى الدين أو إلى الله سبحانه وتعالى.

البحث عن معنى اسم ناريمان أعطي العديد من النتائج الإيجابية عن هذا الاسم والتي من أهمها خلوه من أي مظاهر شرك لله سبحانه، بسبب ما يشتمل عليه من صفات حميدة.