معنى اسم خاطر هو ما سوف نقوم بتقريبه إلى الأذهان خلال هذا المقال وذلك حتى نتيح الفرصة أمام جميع الراغبين في الحصول على العديد من الاختيارات اللازمة للمولود الجديد فرصة التمتع بباقة من هذه المعاني الجميلة التي يحملها هذا الاسم بين طياته، هذا بالإضافة إلى التأكيد على حكم الدين الإسلامي في التسمية به وبكونه يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية إلى درجة كبيرة.

معنى اسم خاطريقصد به الشخص المطاعن
صفات اسم خاطريتمتع بقدر كبير من الحكمة.
اسم خاطر بالإنجليزيةKhater
دلع اسم خاطرخطور.

معنى اسم خاطر

يتضمن معنى اسم خاطر بصورة شاملة الشخص الذي يمشي رافع اليدين ويقوم بضمها من الحين والآخر، هذا إلى تبختره في المشية، كما أن للاسم دلالة على على الشخص الطاعن بالرمح.

وفي معاجم اللغة العربية اسم خاطر هو اسم علم مذكر من أصول عربية، هذا بالإضافة إلى كون الاسم يدل على الخاطر الذي يصيب القلب أو الهاجس الذي يظهر في النفس.

صفات اسم خاطر

يقارن الكثير الاسم الذي يتم إطلاقه على المولود بالصفات الشخصية المستقبلية التي يمكن أن تكون مصاحبة له، ولذلك نهتم خلال السطور القليلة بتوفير عدد من أهم صفات شخصية كل من يحمل اسم خاطر كما في التالي:

  • يتميز بقوة الشخصية التي يمكن من خلالها تنظيم وتخطيط الحياة الخاصة له بطريقة سليمة تضمن النجاح في الوقت الحالي وفي المستقبل.
  • يتمتع بقدر كبير من نقاء القلب والأخلاق الحسنة وحسن التصرف مع الآخرين ومراعاة شعور الجميع من كبار وصغار.
  • صاحب هذا الاسم يتمتع بقدرة كبيرة على الحديث بلباقة مع كونه يستند في كل الأحوال إلى المنطق في حديثه.
  • يتصف هذا الشخص بالسعي والإصرار نحو تحقيق هدفه والوصول إلى أحلامه بشتى الطرق الشرعية الممكنة.
  • هو شخص عطوف ورب أسرة يسعى باستمرار في توفير مطالب أسرته المادية، هذا بالإضافة إلى دعمهم المعنوي بشكل دائم.

اسم خاطر بالانجليزي

يرغب كثير من الأفراد على التعرف على كيفية كتابة اسم خاطر باللغة الإنجليزية حتى يتم الاستعانة به بصورة جميلة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتتم كتابة الاسم بالإنجليزية بعدد ستة من الحروف كما في التالي: Khater.

دلع اسم خاطر

يتميز اسم خاطر بوجود العديد من أسماء الدلع الخاصة به والتي تجعل الكثير من الناس يتهافتون على تسمية أولادهم الذكور بهذا الاسم، ومن أهم هذه الأسماء ما يلي:

  • خو خو، خوخة.
  • طارا، خطارا.
  • طيرا، خيرا.

صور اسم خاطر

تعد مواقع التواصل الاجتماعي هي الشاغل الحالي لجميع فئة الأطفال من سن المراهقة وحتى سن الشباب، ولذلك يحرص عدد كبير منهم على تزين الملف الشخصي الخاص بهم بصور مميزة تحمل أسمائهم بشكل جميل ومزخرف وجذاب في نفس الوقت، وهذه بعض أهم الصور التي تحمل اسم خاطر فيما يلي:

 معنى اسم خاطر

 معنى اسم خاطر

رأي الدين في اسم خاطر

يجذب اسم خاطر بشكل خاص أنظار الجميع له وذلك لتفرده وجمال المعاني الدالة عليه، هذا بالإضافة إلى موافقته مع جميع الأحكام الوارد سردها في الشريعة الاسلامية والتي يتوقف عليها الموافقة على تسمية اسم معين من عدمه.

ومن أهم هذه الأحكام عدم شمول الاسم على أي علامات أو دلالات العبودية لغير الله الواحد الأحد، مع تنافي وجود أي رموز سيئة يشملها تؤثر بالسلب على نفسية صاحب الاسم.

لذلك يفضل تسمية المواليد الذكور باسم خاطر داخل الديانة الإسلامية.

حكم تسمية خاطر

بعد التعرف على عدم وجود أي نواهي شرعية من شأنها منع التسمية بهذا الاسم، يصبح من الجائز أن تتم التسمية به من وجهة نظر الدين الإسلامي.

كل الراغبين في الحصول على معنى اسم خاطر سوف يجدون النتيجة المرغوب فيها خلال الاطلاع على المقال السابق بالإضافة إلى تحديد أهم المميزات الشخصية لصاحب هذا الاسم وحكمه في الإسلام.