نقدم لكم من خلال موقع القمة دعاء 27 رمضان من الأدعية ذات الأثر الكبير في حياة الإنسان، لما له من بركة وفضل عند الله، فهو أحد أيام الشهر الكريم، وثاني أيام العشر الأخير من شهر رمضان،وقد يهمك معرفه أدعية رسول الله, وقد عرفنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فضله ومكانته العظيمة بين أيام العام، وبين أيام الشهر الكريم أيضا.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء 27 رمضان 1444 مكتوب

ويعد دعاء 27 رمضان من فواتح العتق من النار، ويحبذ فيه الإكثار من الاستغفار وذكر الله، إضافة إلى الدعاء العميم للبشر  أجمعين، وطلب المغفرة والرحمة وغفران الذنوب لأمة الإسلام والمسلمين، ومن الأدعية التي تفيد في ذلك:

  • اللهم يا ناصر موسى على فرعون، وغافر ذنبه ومسكن غضبه، ومؤيده بأخيه هارون، ومجيره من الظلام مع قومه، امنحني في هذا اليوم المغفرة كأفضل ما يناله المستغفرون، وارزقني توبة وثوابا كأفضل ما رزق به طالبه.
  • يا الله يا مالك الحياة والموت، أسألك بما سألك به يونس فأخرجته من بطن الحوت، وأطلب منك يا سامع كل صوت، إن تكرمت علي وعفوت، أن تتوب غلي بمعونتك ورحمتك فلا أخاف بعدها من الذنب أو الموت.
  • بسم الله الذي لا إله إلا هو، عالم السر والخفي، وقابل التوبة والصلاة، ومعين كل ذي حاجة، ومفرج كل كربة، ربي كرمني بمغفرتك وعتقك وجبرك ورزقك.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

ويعد دعاء 27 رمضان أحد الأدعية ذات المكانة المميزة بين المسلمين، فهو دعاء للفرج والخير والعتق من العذاب، ومن هذه الأدعية:

  • ربي يا مخرج يونس من بطن الحوت، وفاتح الأقطار أمام ذي القرنين، أخرجني من قاع الذنوب، وافتح الخير والمغفرة في وجهي كل وقت وحين.
  • يا الله يا رافع السماء بلا عمد، وبيدك قدر كل والد وما ولد، وإليك مرد العباد يا خير سند، فأعني واغفر لي فإن منك وحدك المرد.
  • يا الله يا منجي نوحا في الفلك العظيم، ومسكن غضب موسى الكليم، ورافع السماء برحمتك يا رحيم، نجني من كل شيطان رجيم، واعتقني ووالدي وولدي من حر الجحيم، واكتب لي اجتياز الصراط المستقيم.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتقبل منا أعمالنا في هذا الشهر الكريم خالصةً في سبيلك يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا خطيئاتنا يوم الدين وحاسبنا يوم القيامة حسابًا يسيرا، وأورثنا بفضلك جنات النعيم.
  • دعاء 27 رمضان اللهم قنّعنا في هذه الدينا بما قسمت لنا من الرزق الحلال، وبارك لنا فيه، واخلف علينا في كلّ غائبةٍ خير يا لطيف يا خبير، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، فجنبها يا ربنا المنكرات من الأخلاق والأهواء والأعمال والأداء.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

 

 شروط الدعاء والتقرب من الله تعالى

وإن دعاء 27 رمضان مثل كل الأدعية والأذكار الأخرى، يجب مراعاة عدة شروط من أجل قبوله وتكليله بالاستجابة من الخالق العظيم.

حيث أن هذه الشروط هي:

  • التوجه إلى الله وحده لا شريك له.
  • النية الطاهرة والسريرة السليمة.
  • الدعاء بالخير والحق فقط
  • الاتكال على الله وحده جل علاه، وإحسان الظن به سبحانه
  • الرضا والقبول بقضاء الله وحكمه
  • ابتداء الدعاء بالصلاة على خير الأنام سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء 27 رمضان

ويعد دعاء 22 رمضان و21 رمضان فواتح العتق من النار، فهي أول أيام العشر الأخير من شهر البركة والنور وشهور رمضان الكريم، حيث تجتمع فيه الملائكة للاستغفار لأحبة المصطفى والمتمسكين برسالته الطاهرة، فيطيب في هذه الأيام الدعاء لكامل البشر وحمد الله على نعمة الإسلام والإيمان.

ومن هذه الأدعية:

  • اللهم يا رب العباد، ويا باسط الأرض والمهاد، ويا رافع الجبال وخالق، ويا مكون السماء بلا عماد، ارزقني عتقك من نار العقاب، واجعل الإسلام نورا في كل الأرجاء والأقطاب، وفك لنا من الضيق الرقاب، وأعنا بفضل رحمتك من سوء المآب.
  • يا رب الإنسان، ومكون الأكوان، ومحيي العظام، وغافر الذنوب وشافي الأسقام، اعتقنا من النار، واحمنا من الفجار، ولا تجعلنا من المغوين ولا الفاسدين ولا تسلمنا للأخطار يا عزيز يا جبار.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

 

دعاء العشر الأخيره من شهر رمضان

وإن دعاء 22 رمضان هو أفضل ما قيل في العشر الأواخر من رمضان، ومنه:

  • ربي أسألك بشهر رمضان ولياليه، وعشره الأخير وما فيها، وليلة القدر وبركتها، أن ترحمني ووالدي وولدي.
  • اللهم ارزقنا صيام شهر رمضان، وصلاة ليلة القدر، لتكون شفيعا لنا يوم الحساب.
  • اللهم ارزقني العافية والفضيلة والخير العميم، في شهرك الكريم وليلتك المباركة.
  • ربي بلغنا شهر رمضان، وارزقنا الصلاة والصيام، وفي ليلة القدر اهدنا إلى الخير والتعبد على الدوام.

دعاء ليلة القدر ليلة 27 رمضان 2023

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.

اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم و اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

اجمل دعاء في ليلة القدر : اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما.

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم استر عورتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي.

اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة. يارب ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين.

دعاء ليلة القدر 27 رمضان 

·اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

· اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

· اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

· إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

· اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

·إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

· اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور