أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، إن مرحلة الثانوية العامة من أصعب المراحل التعليمية التي تمر على الإنسان، فتكثر بها مشاعر القلق والخوف والتوتر والضغط، حيث أن هذا العام هو الذي يحدد مستقبل الطالب، بدخول الكلية والجامعة التي يحلم بها منذ الصغر، وعليه أن يستعين بالدعاء حتى يوفقه الله ويكتب له النجاح.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتراسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقهم ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.
دعاء لطلاب الثانوية العامة ليلة الامتحاناللهم اعطي كل واحد ما يتمنى، اللهم وفقهم جميعا غدا في الامتحانات، انت ادرى بحالهم يا أكرم الأكرمين.
دعاء لطلاب الثانوية العامة في يوم عرفهاللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك.

هناك بعض الأدعية التي ينبغي على الطالب ترديدها في الليل والنهار حتى يكتب له الله السداد والتوفيق وسوف نوضح فيما يلي أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح:

  • دعاء لطلاب الثانوية العامة, اللهم اهد جميع طلاب الثانوية العامة وقربهم من الأعمال التي تحبها وترضاها، وارزقهم علماً نافعاً، وامنحهم الصبر وثبتهم على دينهم يا رب العالمين، وفرج كربهم، واجعلهم نصرة للإسلام والمسلمين.
  • اللهم اجعلهم دائما في تقدم ونجاح، واجعل اسمهم لامع دائما بين متفوقين المدارس والجامعات والكليات وكذلك المعاهد، واجعلهم متميزين ومجتهدين وعبرة لغيرهم يقتدون بهم.
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات, اللهم اجعل إيماننا وإيمانهم قوياً، واجعل لنا ولهم نصيبا من كرمك وفضلك ورحمتك، فأنت الرزاق الكريم، وأبعدهم عن أصدقاء السوء الذين يتمنون الشر لهم، واجعلهم صامدين أمام أعدائهم.
  •  دعاء لطلاب الثانوية العامة 2023, يا رب لا تكسر بخاطر طلاب الثانوية العامة بعد مجهود عام بأكمله، وارزقهم بما يتمنوه ويرغبون به، واجعل نصيبهم هي الفرحة بعد كل ذلك العناء، فأنت القادر على كل شيء، لا إله إلا أنت.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

ما هي طريقة التعامل الصحيحة مع الثانوية العامة؟

إن مرحلة الثانوية العامة من المراحل التي تؤثر بشكل كبير على مستقبل الطالب، لذلك يجب التعامل بها بمقاييس معينة حتى يتمكن كل طالب من الالتحاق بالكلية التي يرغب بها وسوف نوضح ذلك فيما يلي:

  • في البداية يجب الاستعداد التام لهذه المرحلة، فيجب أن يكون الطالب على دراية بأن هذا العام فارق كبير في حياته، فإن بذل الكثير من الجهد سيحصد ثمار ذلك نجاحاً وتفوقاً، وإن استهان ولم يتم ما عليه من مسؤوليات لن يجد سوى الخيبة والخسارة.
  • يجب أن يتجنب الطالب الكثير من الأشياء مثل تضييع الوقت في الأشياء الغير مفيدة، والانسياق وراء أصدقاء السوء، إلى غير ذلك من الأشياء، ويجب عليه وضع جدول لتقسيم وقت الاستذكار وتحديد أوقات الراحة.
  • يجب العلم بأن وقت الراحة مهم جداً لطلاب الثانوية العامة فهو يساعدهم على تجديد النشاط، وللعائلة دور كبير في هذه المرحلة، فيجب عليهم أن يقدموا كل الدعم ل لا بنهم وأن يوفروا لهم جميع سبل الراحة، وبيئة مناسبة للمذاكرة تخلوا من الضوضاء.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

أدعية مستجابة من أجل النجاح

يجب على الطالب أن يدعوا ربه ويتقرب منه ويلجأ إليه، حتى يتخلص من هذه المرحلة بسلام وينال ما يريد وهذه بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها:

  • ادعية لطلاب الثانوية العامة, أدعوك يا الله أن تشرح صدري وتملأه بالنور، وأن تيسر لي جميع أمور حياتي، وأن ترزقني علما ينفعني وينفع الناس، اللهم اجعل جميع الأمور سهلة.
  • اللهم إنك قادر على كل شيء فرد علي ما قرأته وما حفظته وما تعلمته عند حاجتي إليه، أغثني يا مغيث لا إله إلا أنت، ارزقني القمة يا الله ونيل الدرجات العالية فأملي بك لا ينتهي يا رب العالمين.
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح, أسألك يا رب العالمين أن تيسر كل أمر عسير، وتملأ قلبي بالنور، وإن كانت ذنوبي تقف أمام نجاحي ووصولي إلى ما أريد فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وأنت اللطيف بعبادك.
  • اللهم ثبتني، واجعلني ممن يتقبل دعائهم وصلاتهم، وارزقني الجنة يا الله، فإني لا أرجو منك سوى النجاح، فحقق مطلبي يا الله، ولا تردني خاسراً .

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

ذكرنا في هذا المقال أدعية لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، فمرحلة الثانوية العامة هي الفيصل لكل طالب وطالبة، وفي هذا العام يبذل الطلاب أقصى جهودهم، فإن العلم يستحق بذل الكثير من الجهد فهو يعد النور لكل أمة كما أنه أساس التقدم والنجاح.