إن دعاء قضاء الحاجة سريعاً يبحث عنه كل المسلمين حيث يجب على كل مسلم أن يتوجه إلى ربه بالدعاء في السراء والضراء، وأن نتوسل إليه في أوقات الشدة، الدعاء هو من أعظم العبادات وهو الصلة بين العبد وخالقه، أننا اليوم سوف نعرض عليكم بعض الأدعية الهامة لقضاء الحاجة سريعاً.

صلاة الحاجة

إن العبد المسلم يتقرب من الله بالعبادة والدعاء له والاستغفار ، إن الله يجيب دعاء كل مسلم قام باللجوء إليه، قد شرع الله سبحان وتعالي صلاة مخصوصة تسمى صلاة الحاجة وهي كما يلي:

يقوم المسلم بصلاة الحاجه ركعتين، يقوم فيها بقراءة سورة الكرسي، بما يعادل ثلاثة مرات وذلك في الركعة الأولى وفي الركعة الثانية قراءة سورة الفاتحة والإخلاص، وعند انتهائك من الصلاة يقوم بقول دعاء معين والذي أخبرنا به نبي الله.
اللهم إني أستودعك أمري يا الله اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والعزيمة من كل بر والسلامة من كل إثم أسألك ربي لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة لي إلا قضيتها أمين.

أدعية لقضاء الحاجة سريعاً

أدعية لقضاء الحاجة سريعاً ، علينا دائما الدعاء في الشدائد وفي كل وقت صعب ، علينا أن نلجأ إلى الله بالدعاء والصلاة، إليكم بعض الأدعية لقضاء الحاجة فيما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تجيب دعائي وأن تحقق لي ما في داخلي، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السموات والأرض، إني أسألك الجنة يا حي يا قيوم.
  • يا حي يا قيوم برحمتك الواسعة أستغيث، يا ودود يا ذا العرش المجيد ، اللهم إني أسألك برحمتك ونورك الذي ملأ عرشك أن تقضي حاجتي ( ثم تذكرها ) .
  • اللهم إننا نستعين بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ، يارب نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك اللهم حقق لي ما أريد.

دعاء الرزق لقضاء الحاجة

دعاء الرزق لقضاء الحاجة ، عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت في وجهه الأبواب ، يارب ارزقني وباعد بيني وبين الاكتئاب، يا سريع الحساب ومجيب الدعاء .

  • ربي لا تحجب دعوتي ربي لا تدعني بحسرة وارحم عجزي فقد ضاق صدري يا الله وتاه فكري ، وتحيرت في أمري ، أنت أعلم بكل شيء سبحانك إنك القادر على تفريج كربتي يا رب.
  • توفنا يا الله مسلمين تائبين، كن لنا لا تكن علينا اللهم نسألك الخير اللهم نسألك يا غفور يا رحيم أن تفتح لي أبواب رحمتك اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتي عبادك الصالحين يا رب.
  • اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا مقضي الحوائج ومجيب الدعوات ويا من أحاط بكل شيء علما ( ندعي بما نريد )

دعاء صلاة الحاجة

إن أهم شيء في صلاة الحاجة هو الدعاء بنية صافية وقلب طاهر ومن هذه الأدعية سوف أعرضها عليكم الآن فيما يأتي:

  • اللهم إني أسألك وأوجهه دعائي لك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة ، إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي ( نقول الحاجة ) فتقضي.
  • الله الواحد القهار ، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، ربي لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ، أرضى عني وأرضني يا الله.

شاهد أيضا: دعاء الاستخارة

دعاء قضاء الحاجة مفاتيح الجنان

( ياحي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين ).

( لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)، وهي دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ، فإنَّهُ لم يدعُ بِها مسلمٌ ربَّهُ في شيءٍ قطُّ إلَّا استَجابَ لَهُ.

(اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ)، وهو الدعاء باسم الله الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب ، وإذا سُئِلَ به أعطَى. (اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك).

(إذا مضَى شطرُ اللَّيلِ الأوَّلُ أو ثلثاه، ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدُّنيا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ).

(اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي)

(اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ).

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك)

في أوقات فرص معينة تزداد فيها فرص استجابة الدعاء ينبغي علينا أن ندعو فيها ونصلي ، ومن هذه الأوقات الثلث الأخير من الليل ، لأن الدعاء فيه يكون أقرب إلى الله ، وبتالي تزداد فرص استجابته بإذن الله .