دعاء تسخير الزوج العنيد

judy2242015 29 أغسطس 2022 , 23:06 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 23:06

دعاء تسخير الزوج العنيد، لا توجد علاقة زوجية تخلو من المشاكل والصراعات والنزاع فهذا أمر طبيعي للغاية، ولكن في بعض الأحيان تزداد هذه المشاكل ولا يحتمل العيش بهذه الأوضاع،وقد يهمك معرفه دعاء لمن رزق بمولد وأجمل عبارات التهنئة بالمولود الجديد وعند انتهاء جميع الحلول، تلجأ الزوجة للدعاء فتناجي الله عز وجل وتطلب منه الهداية لزوجها.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء تسخير الزوج العنيد

دعاء تسخير الزوج العنيد
دعاء تسخير الزوج العنيد

أحياناً لا تجد الزوجة حل مع زوجها دون دعوة الله بهدايته فالله سبحانه وتعالى هو القادر على أن يلين قلب، وأن يجعله من الصالحين والمحبين لزوجاتهم، وسوف نذكر دعاء تسخير الزوج العنيد فيما يلي:

  • أسألك يا رب العالمين أن تجعل محاسني ظاهرة وواضحة لزوجي، وأن تجعله لا يلتفت لعيوبي، وألا ألتفت لعيوبه أيضاً، وأن تمد حياتنا بالاستقرار والراحة والبركة اللهم آمين.
  • أسألك يا رب أن تصرف جميع النساء الموجودين على الأرض عن عيون زوجي، كما صرفتهم عن سيدنا يوسف عليه السلام، وأن تملأ قلبه بي وبحبي، كما ألقيت حب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في قلب حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • يا رب املأ حياتنا بالود والرحمة والمودة والألفة، واجعلنا سكنا لبعضنا البعض، واحفظه لي، وسخره لي يا الله، كما سخرت لسيدنا سليمان الريح، والنار لسيدنا إبراهيم، والحوت لسيدنا يونس عليه السلام.
  • الله يسر لنا أمورنا، واصرف عنا السوء والأذى، وامنحنا الصبر واجعلنا خير الرفيق لبعضنا البعض، وأعنا على فعل الطاعات والالتزام بالعبادات حتى ترضى عنا يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أدعية لزيادة الألفة بين الزوجين

إن علاقة الزواج من العلاقات التي جعل الله سبحانه وتعالى لها مكانة مخصصة ومميزة عن جميع العلاقات، لذلك يجب على كل من الزوج والزوجة الحفاظ عليها على قدر المستطاع، وهذه بعض الأدعية التي تزيد المحبة ما يلي:

  • أسألك يا ودود يا رب العرش المجيد، أن ترد لي زوجي، وأن تديم الحب بينتا، وقر عيني به كما قرت عين أم موسى بابنها، فلا حول ولا قوة إلا بك، ولا يقبل الدعاء غيرك، فلا ترد دعائي يا الله.
  • اجعلني أنا وزوجي يا الله نعين بعضنا البعض على طاعتك والتقرب منك والتضرع إليك، وأبعدنا عن المعاصي وعن طريق الفتن، واملأ حياتنا بالسعادة والبهجة.
  • أنعم علينا يا الله بالذرية الصالحة، ولا تذرنا بمفردنا في هذه الدنيا، وأعنا على أن نربيهم تربية حسنة، وأن ننشئهم على الإسلام، وأن ينتفع المجتمع بهم، ويكونون نصرة لجميع المسلمين.
  • أسألك يا رب أن تمنحني السعادة مع زوجي، وأن تجعلني قريبة منه في الدنيا وكذلك في الآخرة، وارحمنا برحمتك فقد وسعت رحمتك كل شيء، وصلى اللهم وسلم على سيدنا ومولانا محمد أفضل الخلق.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

تسخير الزوج لزوجته في القرآن

أباحت الشريعة الإسلامية للزوجة أن تقوم بالدعاء لزوجها، وتتلو الآيات القرآنية، بهدف هدايته وتسخيره والإصلاح من شأنه، ومن هذه الآيات القرآنية ما يلي:

  • قال الله تعالى في كتابه الكريم:{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ۖ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ}
  • قال الله سبحانه وتعالى:{وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا}

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أدعية لزيادة الألفة بين الزوجين

بيان بعض الأدعية التي يُمكن أن يلتجأ بها العبد لله -تعالى- بنية زيادة الألفة بين الزوجين، ما يأتي:

  • يا ودود يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسالك يا من قرية عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها، أن تقرّ عيني بزوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً.
  • اللهم احفظ لي زوجي وأدم الود والمحبة بيننا.
  • اللهم اجعلني وزوجي من عبادك الصالحين وارزقنا حبك وحب من يحبك.
  • اللهم سخرنا أنا وزوجي لرضاك وأبعد عن الفتن والمعاصي والآثام.
  • اللهم ارزقنا أنا وزوجي حياةً سعيدةً في ظل لطفك وكرمك وجودك يا أرحم الأرحمين.
  • اللهم ارزقنا الذرية الصالحة المباركة، وأعنا على تربيتهم وبرهم وتعليهم وتنشئتهم التنشئة الإسلامية.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.