خطبة محفلية عن التخرج ، تضم سطور هذا المقال تفاصيل خطبة محفلية عن التخرج التي تضم الكثير من العناصر التي يمكن من خلالها الحصول على خطبة قصيرة بها الكثير من المعاني العميقة التي تدل على قدر الامتنان والحب من قبل المتحدث بها، وللتعرف على الكثير من التفاصيل التي تخص هذه الخطبة والعناصر المختلفة الموجودة بها، تعالوا نقرأ سويًا سطور هذا المقال.

خطبة محفلية عن التخرج

تنقسم الخطبة إلى عدد من العناصر التي يمكن من خلالها تقسيم الخطبة والحصول على نوع من الفقرات التي تزيد من ترتيب الخطبة، ويكون هذا من خلال التالي:

الفقرة الأولى: كلمة الترحيب 

بسم الله الرحمن الرحيم ونصلي ونسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين السادة الحضور نتشرف بتواجدكم معنا في هذا اليوم المميز لي ولكل الطلاب والطالبات أصحاب هذا العرس الكبير.

كما نرحب بالسيد مدير الجامعة/… الذي شملنا بعطفه وسقانا من منهل خلقه الكريم طوال فترة الدراسة، كما نخص بالترحيب الأسر التي شاركتنا سنوات الدراسة من البين دون كلل أو ملل، فأهلاً وسهلاً بكم جميعًا.

الفقرة الثانية: كلمة الافتتاح

يجتمع اليوم عدد كبير من السادة العلماء الأجلاء لمشاركتنا لحظة التخرج التي طالما حلمنا بها لشق الطرق إلى المرحلة التالية، لذا أقدم لكل السادة الحاضرين الشكر على الحضور وتكبد مشقة السفر إلينا من أماكن متفرقة.

كما أشكر الدفعة التي بذلت قصارى جهدها للوصول لمحطة النهاية من مشوارها، نقدم من خلال هذا الحفل المميز عدد من الفقرات التي يمكن من خلالها التعرف على الدفعة التي سوف تغادرنا بعد هذا الحفل الكريم.

الفقرة الثالثة: كلمات الشكر 

لا يسعنا في هذا الحفل إلى أن نقوم برد الفضل لأهله والبدء بتقديم الشكر لكل من شارك أو ساهم في إخراج هذا الحفل بالصورة اللائقة بالجامعة وبالطلاب الموجودين بها، شكرًا لكل أستاذ سارك في توصيل معلومات أثرت عقول الكثير من الطلاب داخل المؤسسة.

كما نشكر كل أب وأم تحملوا مع الطالب الكثير من المصاعب للوصول لهذا اليوم، كذلك نشكر كل طالب موجود بهذا الحفل على المجهود التي استمر على بذله طوال سنين الدراسة للوصول لهذا اليوم، بالإضافة إلى شكر كل القائمين على هذا الحفل للخروج بهذه الصورة المشرفة.

الفقرة الرابعة: إهداءات عن التخرج

نرجو من كل الحضور من طلاب هذه الدفعة كتابة بعض من الكلمات التي تعبر عن مشاعرهم في هذا اليوم للاحتفاظ بها كذكرى منهم داخل مؤسستنا العريقة فتفضلوا بالكتابة:

  • تشرفنا بالدراسة في هذا المكان العريق صاحب الاسم الكبير في بلدنا وفي العالم كله.
  • شكرًا على كل ما قدمتموه لنا من علم وأخلاق ستلازمنا طوال حياتنا.
  • نرفه القبعة إجلالاً واحترامًا لباقة العلماء الذين نهلنا من معينهم خلال سنوات الدراسة داخل الجامعة.
  • اليوم هو حصاد المجهود الذي بذلناه طوال السنوات الأخيرة فنهدي هذا اليوم لأساتذتنا وأولياء أمورنا، شكرًا لكم.

الفقرة الخامسة: كلمة ختامية

ختامًا لحفلنا الكريم نتمنى من الله التوفيق لكم في خطواتكم المستقبلية، وندعو الله لكم أن يوفقكم للصواب في كل اختياراتكم القادمة، ونود ان نراكم في أعلى الدرجات والمناصب في القريب، ونرجو من مؤسستنا العريقة تقديم وتشجيع المزيد من هذه النماذج المشرفة كل عام لنشرف بها، ونلقاكم في العام القادم إن شاء الله.

هنا نكون قد تعرفنا من خلال سطور هذا المقال على نموذج خطبة محفلية عن التخرج يمكن أن يسير على نهجها عدد كبير ممن يرغبون في التعرف عليها، من خلال اتباع عدد الفقرات الموجودة بهذه الخطبة، ثم كتابة الكلمات التي يرغبون في توجيهها إلى الأساتذة وأولياء الأمور حسب رغبتهم.