مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة يُمكن لأي من الطلاب الاستعانة بها لتصلح بذلك لأي من المواضيع الإذاعية المختلفة التي يتم تناولها تابعًا بالبرامج الإذاعية طوال أيام العام الدراسي، لذا من خلال موقع القمة سنتعرف كذلك على كيفية إعداد الإذاعة المدرسية بشكل مميزًا مع ترتيب الفقرات المتتالية بالبرنامج الإذاعي وما إلى ذلك من التفاصيل الشقية.

  مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة 
مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

مقدمة إذاعة قصيرة مترجمة تصلح لكافة المواضيع

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين محمد رسول الله –صلى الله عليه وسلم- أما بعد، نُباشر اليوم فقرات إذاعتنا المميزة بعد إلقاء التحية على كافة الطُلاب والمُعلمين ومدير المدرسة الفاضل الأستاذ/___ والتي سنتحدث من خلالها على موضوع أكثر حيوية وتشويقًا وهو (اسم الموضوع) آملين أن تنال أعجابكم وتقديركم.

In the name of God, the Most Merciful, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the most honorable messengers, Muhammad, the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – as for what follows, today we start our distinguished radio segments, after saluting all students, teachers, and the honorable school principal, Professor /___, through which we will talk about a more vital and interesting topic, which is (Subject name) We hope you like it and appreciate it.

كيف تكون مميزاً في تقديم الإذاعة المدرسية.

  • اولا يمكن من خلال ترتيب الأفكار والأولويات أن تكون فقرة إذاعية رائعة.
  • ثم نبدا بتحضير بعض الفقرات ونختار الأكثر اهمية مثل الاستعانة ببعض آيات القرآن الكريم.
  • ثم تحضير بعض الفقرات مثل الأحاديث النبوية
  • طرح بعض المواضيع الهادفة التي تفيد الطلاب والمجتمع.
  • ثم نبدا بتحضير الإذاعة وفي بداية الأمر نبدا بسم الله، ثم الصلاة والسلام على رسول الله وبعد ذلك نتقدم بشكر الحضور الكرام مثل السيد المدير والمدرسين والمدرسات وتقديم الشكر والعرفان لهم.
  • وبعد ذلك نقوم بتقديم البرنامج المصمم لهذا اليوم.

مقدمة مدرسية قصيرة سهلة

تعتبر الإذاعة من مكتشف المواهب فهي أول ما يشجع الطالب على اكتشاف الكثير، ومن خلاله يتعرف على المميزات التي يتمتع بها، والان سوف نتعرف على بعض المقدمات الإذاعة المدرسية المختلفة.

  • كما ذكرنا من قبل أن نبدأ بالقرآن و بإلقاء التحية، والأحاديث، وعلاوة على ذلك يمكن أن نبحث عن بعض الأخبار الهامة و نقدمه من خلال الإذاعة المدرسية.
  • ثم نبدأ بفقرة التالية وهي إلقاء بعض من ابيات الشعر المختلفة.
  • ومن الممكن ايضاً تقديم بعض النصائح الدينية مثل المواظبة على الصلاة، والإكثار من الذكر، والصلاة على النبي.مخ
  • وبالإضافة إلى ذلك يمكن إقامة المسابقات المختلفة عن طريق طرح بعض الاسئله.
  • تقديم بعض القصص القصيرة التي تكون مفيدة وهادفة.

كيف تقدم برنامج إذاعي شيق

لتقديم إذاعة مدرسية مختلفة يجب أن تكون المعلومات حصرية وجديدة على  مسامع الطلاب والجميع حتى تكون فيه اثارة وتشويق، حتى ينصتوا جيداًو يكونوا منتبهين جيداً.

كيف انظم و ارتب فقرات الإذاعة المدرسية

من أفضل ما يكون وجود إذاعة تقدم لجميع الطلاب ما يحتاجون من معلومات، وفقرات جميلة، تنشأ بداخلهم الذكريات الجميلة، تكون لديهم ثقافة من خلال المعلومات التي تطرأ على أسماعهم، ولذلك يجب أن يرتب الطالب الفقرات بشكل جيداً، ثم يقوم الطالب بتحديد الفقرات الأولى، حتى يتمكن من معرفة ما يبدأ به.

  • يجب على مقدم الإذاعة تقديم أمور مختلفة في كل مرة، حتى لا يمل المستمع من الأمور الممثلة.
  • تقديم دائماً الافضل والجديد نقدم ايضاً أشياء تحث على المشاركة والتعاون.
  • يجب على مقدم الإذاعة أن يكون متقن جيداً للغة العربية،  ويتمتع بحس الالقاء ويكون واثقا في  نفسه حتى يقدم مالديه على أكمل وجه وحتي يقتدي به زملائه.
  • و علاوة على ذلك يجب البعد عن المواضيع المطروحة مسبقا، ويجب دائماً البحث عن كل ما هو جديد.
  • وبالتالي يجب أن تكون المقدمة قصيرة وكذلك الختام حتي لا نطيل الأمر على الطلاب.

ماهو عدد الفقرات المقدمة في الإذاعة المدرسية

  •  اولا فقرة القرآن الكريم،
  • ثانيا فقرة تلاوة الأحاديث النبوية.
  • ثالثا من الفقرات المختارة مثل ذكر حكمة او القاء بعض من بيوت الشعر، ثم فقرة الاسئلة والاجوبة، ايضاً فقرة  الأخبار،  ثم الختام من أحب وأفضل الكلمات الجميلة والراقية.

فقره هل تعلم في اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

هل تعلم ان الزهرة هو اقرب كوكب الى الارض.
هل تعلم ان اقرب كوكب الى الشمس هو عطارد.
هل تعلم ان اكبر الحيوانات على البر والبحر هو الحوت.
هل تعلم ان اذكر الحيوانات هو الشمبانزي.
هل تعلم ان الزرافة حيوان ابكم.
هل تعلم ان هناك سلالات ناذرة من الذرة تكون فيها الحبات ملونة.
هل تعلم انه اذا كان الانسان يمتك حاسة بصر مثل التي عند النسر سنستطيع رؤية نملة من على ارتفاع سطح مبنى ذو 10 طوابق، وسنمتلك قدرة رؤية الاشعة فوق البنفسجية وزاوية رؤية 360 درجة.
هل تعلم انه عندما تمتلئ معدة الانسان بالطعام فان الدماغ لا يتقبل اشارة بذلك الا بعد 20 دقيقة.
هل تعلم ان الطبقة الخارجية لجسم الانسان تتجدد كل 28 يوما.
هل تعلم ان عدد عظام جمجمة الانسان هو 22 عظمة.
هل تعلم ان اخف العناصر وزنا هو عنصر الهيدروجين.
هل تعلم ان الانسان يمتلك 360 مفلصا.

خاتمة إذاعة مدرسية قصيرة

من خلال ما تقدم من خلال فقرات إذاعتنا لهذا اليوم نشكركم على حُسن استماعكم وإنصاتكم لما تم سرده من حقائق أكثر أهمية حول (اسم الموضوع) سائلين من الله أن يكون يومكم الدراسي ممتعًا وشيقًا ومليئًا بالمعلومات المفيدة.

والان وقد قدمنا لكم بعض النصائح والارشادات التي من خلاله يمكنكم الاستفادة منه وتقديم افضل ما لديكم والآن وقد وصلنا الى الختام نتمنى ان نكون قد افدناكم وحتي يكونوا مقدمين إذاعة محترفين يجب مراعاة جميع ماسبق حتي تتفادي اي أخطاء والي هنا وقد وصلنا الي نهاية المقال نتمنى ان ينال اعجابكم